سفير روسيا لدى بشار الأسد : نصدر أسلحتنا لسوريا مجاناً أو وفق شروط مرنة

قال سفير روسيا لدى بشار الأسد في دمشق، ألكسندر كينشاك إن روسيا تقوم بتصدير أسلحة إلى سورية «مجاناً أو على أساس شروط مرنة»، مؤكداً أن ذلك يتم بشكل «قانوني تماماً»، وأعلن أن بلاده تمكنت من تنسيق الجهود مع بعض التنظيمات المسلحة في سورية وستواصل ذلك لمكافحة الإرهاب.

وقال كينشاك في حديث لوكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء: «أخذاً بالحسبان أن القدرات المالية لدمشق في ظروف حرب الاستنزاف التي أشعلها الإرهابيون وتدهور الاقتصاد بشكل عام والعقوبات الغربية، تقلصت كثيراً، يجري تصدير بعض الأسلحة مجاناً أو على أساس شروط مرنة».

وأشار إلى أن موسكو تستخدم آليات مختلفة في تصدير الأسلحة إلى دمشق، مؤكداً، أن تزويد سورية بالأسلحة والمعدات العسكرية يتم بشكل «قانوني تماماً»، ووفقاً للقانون الدولي، لأنها تفعل ذلك بطلب من الحكومة الشرعية.

وأكد كينشاك، أهمية زيادة التعاون العسكري التقني بين البلدين في ظروف الصراع الداخلي المسلح في سورية. وأعلن «أن بلاده تمكنت من تنسيق الجهود مع بعض جماعات المعارضة المعتدلة في سورية وستواصل تعزيز التعاون معها لمكافحة الإرهاب».

وقال: «الأمثلة الإيجابية ليست قليلة، وهناك مثل هذه الأمثلة في كل جبهات محاربة الجماعات الإرهابية، لكنني لن أحدد هنا هذه الأمثلة بسبب الحساسية العالية لهذا الموضوع».

وأكد السفير الروسي، أن «نجاحات القوات السورية قد تدفع ممولي الإرهابيين من الخارج لتسليم أحدث أنواع الأسلحة لهم، بما في ذلك منظومات دفاع جوي محمولة، ستقع في نهاية المطاف في أيدي تنظيمي داعش وجبهة النصرة المدرجين على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية”.

وذكر كينشاك أنه لا يستبعد قيام بشار الأسد بزيارة جديدة إلى روسيا في حال توصل زعيمي البلدين إلى اتفاق بهذا الشأن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. كل ها لعي… هو مقدمة لمشاهدة بشار الأسد مجتمعا مع سيده في الكرملين مجدداً ؛ لا نعلم اذا كان سيتم استدعاء بشار لمقابلة بوتن سيكون له علاقة بإجتماع ملك البحرين وبوتين والسيف الدمشقي.