فاينينشال تايمز : ضربات روسيا في حلب تزيد تدفق المهاجرين على أوروبا

تحت عنوان “الضربات الروسية على حلب ستضاعف أزمة المهاجرين”، قالت صحيفة فاينينشال تايمز بريطانية، إنه في كل يوم يمر، فإن أزمة المهاجرين تزداد تفاقماً.

وأضافت أن “الحكومات الأوروبية حاولت في الأسابيع القليلة الماضية إبطاء وتيرة تدفق المهاجرين من الشرق الأوسط والبلقان وشمال افريقيا، وذلك بتجميد بعض مزايا تأشيرة شنغن الأوروبية وكذلك بفرض معايير جديدة على الحدود”.

وأوضحت الصحيفة أن “خلال الشهر الماضي،عبر نحو 61 ألف لاجيء الحدود التركية إلى اليونان، أي أكثر 35 مرة من الشهر نفسه العام الماضي”.

وقالت الصحيفة “إن كان هذا الرقم ليس كافياً لبث القلق في العواصم الأوروبية، فإن العمليات التي يشنها الجيش السوري بمساندة الطيران الروسي على حلب، تهدد بجعل هذه الأزمة أسوأ بكثير مما كانت عليه من قبل”.

وأوضحت الصحيفة أن الضربات الجوية الروسية أجبرت 100 ألف سوري على الهرب إلى شمال البلاد نحو الحدود التركية، وهم يتوسلون الأترك لإدخالهم إلى تركيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مصمم على سحق المعارضين السوريين بنفس الضرواة التي انتهجها ضد الشيشانيين”.

وختمت الصحيفة بالقول إن “بوتين لا يستخدم طائراته فقط لتعزيز قوة روسيا في الشرق الأوسط، بل لتأجيج أزمة اللاجئين التي تهدد الاتحاد الأوروبي”. (BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها