السويد : سنتعامل مع اللاجئين السوريين بشكل استثنائي

قال المدير العام لمصلحة الهجرة السُويدية، أندرش دانيلسون، إن المصلحة تفكر في تقصير فترات انتظار طلبات لجوء السوريين، والتعامل معهم بشكل استثنائي يختلف عن بقية طالبي اللجوء.

وأضاف أندرشون في حديث للتلفزيون السويدي، يوم الاثنين، إن أوضاع طالبي اللجوء في السويد، آخذة في التدهور، وأن أحد أسباب ذلك، هو فترات الانتظار الطويلة جداً التي يتطلبها حسم قضايا اللجوء، مؤكداً النظام الذي تتبعه المصلحة حتى الآن، هو نظام عادل لا يمنح الأولوية لأحد على حساب الآخر.

وكانت الحكومة السُويدية، قد كلفت المصلحة بتقصير فترات انتظار طالبي اللجوء وحسم قضاياهم.

وحول ذلك، قال أندرشون: “ليس لدينا الكثير للقيام به. لكننا قمنا في السابق بفرز قضايا اللجوء. لدينا الآن نظام عادل قدر الإمكان، لا يمنح لأحد الأولوية، لكن ربما علينا تطبيق نظام آخر إستثنائي، يعالج قضايا السوريين”.

وذكر تقرير لتلفزيون SVT السويدي أن الشجارات والمشاكل، وما يصاحبها من عنف بين طالبي اللجوء في مساكن إيواء اللاجئين، قد تزايدت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، معتبراً أن أهم الأسباب المؤدية الى ذلك، هي الحالة النفسية السيئة والقلق الذي يعيشه طالبو اللجوء وهم في انتظار حسم قضاياهم ولم شمل عوائلهم. (بترا)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

    1. هاي لغة البعث الاسدي.. بلا رجعوا انضبوا اسمعوا الكلام ولاه… ويلي مابيرد منعتقلوا ومنقتلوا كمان ، هيك متعودين ياهمج الاسد… مو هيك يارياض حداد.
      الفرق بين لغة الخبر ، وتعليقك.. والثورة مستمرة يا متخلفي البعث الاسدي والاحتلال الروسي المجرم .

    2. وانشالله بالسويد اذا ما مشيت متل ما بدهن رح يخلوك عندهن؟ حبيب في متل بيقول اللي بياكل لقمتي بدو يسمع كلمتي وانتو بلا مواخذه هونيك عم تشحدوا اللقمة وبدكن تمشوا متل ما بدهن. يعني اذا بيحملوك مكنسة وبيخلوك تعزل ششامي بدك تنفذ ومافيك تعترض

    3. احلى شي لما بيجي واحد بدو ينصح وهو عندو الف عقدة نفسية!؟ ليش تعزيل الششامي شبو يا مولانا؟ مو شغل؟ ملاحظ انك اخدتو على اساس اهانة للاجئ قال يعني؟ ايمتا بدنا نبطل نرتب طبقات المجتمع حسب مفاضلة البكالوريا؟ الخبر عن تسهيل دراسة طلب اللجوء للسوريين لانو بلادهن بحالة حرب وتاخيير الطلب مكن يعرض حياة بقية لعيلة لخطر كونها تحت لقصف او بظروف معيشية سيئة! اضافة لتاثيرو على نفسية اللاجئ كونو بعيد عن عيلتو !! شو خص الششامي ما فهمت!! ومين قلك انو لسوري مابيرضى يشتغل اقذر شغلة ازا كان عم يقبض متيح؟! 400000 سوري كانو يشتغلوا بلبنان من ايام حافظ الاسد شو كانوا يشتغلوا فكرك؟ مدراء بنوك؟ ولا بمعامل لبنان يلي بيطلعوا ورشتين ونص بسوريا؟! ولك حبيبي السوري صار بدو بس الامان. مو الامان من القصف. لامان لنفسي يلي هو فكرة لمقال يلي جنابك ما فهمتها. بدو عيلتو بجنبو وشغل يحترم كرامتو يطعمي خبز مضمون اخر الشهر. عمرو السوري ما كان متكبر عالشغل واسال اللبنانية يلي من قلة فهمهن بتريقوا علينا انو لسوري بيشتغل شغلات وسخة. واحلى نكتة عندهن كانت باول الالفينات انو صار زلزال بسوريا ما قتل حدا لانو كل السوريين كانوا بلبنان!! وهاد كان واقع للاسف.. كل المهن الصعبة وخاصة العمار كان عمالها سورين من قلة الشغل عنا هجوا لهنيك او طمعا باجرة اعلى!! كل هالانزعاج لانو السويد اتعاطفت شوي مع هلمساكين وقررت تستعجل بدراسة طلباتهن؟!ما افهمت عليك بصراحة!؟ اسمعت شي عن لاجىئ عرضوا عليه شغل وهو ما رضي لانو الشغل مو من مقام سيادتو قال يعني؟! بس يكون موضوع الخبر هيك الك مني سب معك وبالسويدي كمان!!!

    4. قصة صارت امامي في دولة اوروبية.. كنت وائف بسيارتي امام محطة القطار انتظر قريباً لي وكان عامل يقوم بكنس الساحة التي اقف فيها ويلتقط مهملات مرمية هنا وهناك.. وعندما انتهى من العمل اتجه لأحدى السيارات وفتح الصندوق ووضع عدة الكنس وغادر بالسيارة أودي ستيشن لا يتعدى عمرها الخمس سنوات ، .
      تبئ كبلي شوية مي باردة على قفى ابو حافظ ونظامه المعفن الذي أذل السوريين وافقرهم وبالآخر دمر بلدهم قتلهم وهجرهم.. تباً له ولكل مؤيد تباً مكعب يا ابو الارقام.

  1. اية حالة نفسيه سيئه للاجئين نسبه كبيره من اللاجئين السوريين اصحاب امراض نفسيه من سوريا وزد على ذلك مرضى نفسيين من قبل الحرب وطلع مافيهم خير لبعض بالغرب

  2. دخيل عينهن السويديين . ما بيقولوا أنو سبب حالات العنف والشجار هوي جحشنة بعض طالبين اللجوء أو سوء أخلاقهن بالنسبة لإلهن حالات العنف سببها التعب النفسي والقلق. شو فيه بعد هيك حضارة ورقي. الله يوفق هيك شعوب و هيك دول و يزيدها من خيراتو

  3. يا ريت الحكومه بالسويد وفي كل اوربا ننأكد من طالب اللجوء من اين أتى ,, فكثير من السوريين لا يستحقون اللجوء وقد اتو من الامارات والسعوديه وكل دول الخليج وهم من طبقه ميسورين الحال و يحملون اقامات في دول الخليج ,, وقد جاءوا على متن الطائرات وكلله بثمنه فقط لبحصلوا على الاقامه في اوربا بدون اية تكاليف او ضرائب ويأحذون مكان من هو فعلا بحاجه للمساعده واللجوء ,,,, سنعمل قريبا على فضح كل هؤلاء ليتم طردهم من اوربا

  4. خير شو صاير معاك مره بتعلق باسم مغترب قديم ومره باسم كاره للاغبياء ومره باسم ابوعادل خايف من شي ولا اله نفسيه ورح تعدي :) :) :) :)

    1. مو المهم الاسم… المهم المضمون والمعنى!!! وازا على تغير الاسم باطلع انا تلميذ عندك!!! ماضل لا سوري ولا حمصي ولا عربي ولا روسي ولا غريب ولا عجيب الا ما علقت مرة فيه!! حتى اخر مرة ضحكتني والله وانت عم تقلد اللهجة المصرية على اساس انك مصري وعم تسب السوريين! بكل الاحول شكرا على سؤالك عن حالتي. وتغيير اسمي بس لاني لقيتو انسب لنوع الناس يلي عم رد عليها. او بالاحرى بعبر اكتر عن حالتي النفسية الحالية: كره الاغبياء!! فقط الاغبياء!!

  5. سؤال للصعلوك والامعه والمره طرطورموقع عكس السير المسمي نفسه مغترب قديم بالمانيا طز ولا ابو عادل طزين ولا كاره الاغبياء ثلاث اطزاز بالزمنات كتبلك شخص تعليق وافحمك فيه وسالك عن سبب تشجيعك للجوء وعن رسم بلاد اللجوء كانها جنه وانه المانيا ياحرام كلهم كبار بالسن وبدهم شباب قام تركت المانيا شباب اوروبا الشرقيه والبلقان الي هم اقرب للالمان بالشكل وبالديانه واسرع للاندماج وفضلت ابو مخطه والنصاب والمتحرش اللاجئ السوري وكتبلك استرجل ورد وماترد باسم ابو عادل وقتها اتوقعت يكون عندك شوية رجوله وترد عليه طلعت كلك انوثه هههههههه :) :) :)

    1. لا وحياتك جاوبتو بس انت ما قريت. تانيا يا ريت ما تحكي عالصعلكة لو سمحت. اخر مرة سالتك شو الحل للمواطن السوري غير الجوء… وكان رايك بجنن عفكرة وكتيير معبر عن كم الوساخة يلي جواك… قلتلي يلجؤوا لتركيا او الدول العربية!!! يعني انت مو ضد اللجوء كفكرة!!! وانما مكان اللجوء! وطبعا السبب معروف ليش وشرحتو بعشرات التعليقات!!! انت ما عندك مانع السوري يلجا للزعتري.. بالعكس يمكن بتطلع وبتصير تسب الاردن كرمالهن!! بس المانيا والسويد لا مهيك!!! هادا حكيك عفكرة وبحطلك رابط المقال يلي رديت عليي فيه. يلي سالني مرة وحضرتك اخدتو مثل هو شخص محترم عفكرة بالنهاية. لانو مو ضد اللاجئين شخصيا.. ضد انو تفضا البلد بسب الهجرة.لاوروبا! شفت الفرق بينك وبينو؟! على الاقل هداك عندو غاية نبيلة!! مو كاره للاجئين بس لانو اجوا لالمانيا!! بالمناسبة السوريين اقل من نص اللاجئين بالمانيا!! ما شفتك سبيت حدا من البقية! لسا البقية جايين من دول امنة مقارنة بسوريا. ولا ما بكلفوا المانيا مصاري هدول!!! ولا لانو مو سوريين ما عندك مشكلة معهن!؟حجاوب عنك…. لان موسوريين! قابلت كتير من نمرتك هون! بيترك كل ملل الارض وبيكره بس السوري ابن بلدو!!. وسبق وناقشت الاسباب لها الشي وانت قريتها مافي داعي عيد!!! باترك لقراء يحددوا بقا مين الامعة بيناتنا!!!