ابتكار جهاز جديد يوصل الدواء إلى داخل ” ورم البنكرياس “

وجد فريق من الباحثين وسيلة جديدة لضرب سرطان البنكرياس من خلال زرع جهاز داخل الورم يقوم بتوصيل 4 عقاقير قاتلة للحد من تأثيره على بقية الجسم. ويعتبر سرطان البنكرياس من الأورام القاتلة التي تتطلب مواجهتها عقاقير شديدة السمية، لكن عمل ذلك عن طريق مجرى الدم يسبب أضراراً واسعة النطاق لباقي الجسم، ولا يعيش إلا واحد من بين كل 4 مرضى.

و أجرى أبحاث الجهاز الجديد فريق من جامعة نورث كارولينا، ووجدوا أن استخدام جهاز Iontophorotec لتوصيل عقاقير كيميائية شديدة السمية قد تمكن من وقف نمو الأورام لدى الفئران، وفي بعض الحالات أدى إلى انكماش الورم، والأهم أن هذا الإجراء العلاجي لم يؤثر على بقية أجزاء الجسم.

نشرت نتائج الأبحاث مجلة “الأكاديمية الوطنية للعلوم، وذكرت أن 70 بالمائة من مرضى سرطان البنكرياس لا تقل أعمارهم عن 65 عاماً، وتُعزي 20 بالمائة من حالات الإصابة إلى التدخين، ويعتبر هذا النوع من الأورام أكثر شيوعاً بين الرجال من النساء بنسبة 30 بالمائة ، وفق ما ذكرت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

و في مرحلة مبكرة من سرطان البنكرياس يكون أكثر نشاطاً وينتشر في أنحاء الجسم، ما يجعل علاجه أكثر صعوبة في مرحلة لاحقة، ونتيجة لذلك يتمكن واحد فقط من كل 4 مرضى من البقاء على قيد الحياة، وهي إحصائية لم تتغير منذ 40 عاماً.

و يأمل الباحثون في نجاح الجهاز الجديد في علاج البشر من سرطان البنكرياس، وتحقيق تغيير في التدخلات العلاجية للحد من انتشار ورم البنكرياس.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها