روسيا تطالب تركيا بتسليمها ” ألب أرسلان ” قاتل طيارها

طالب سفير روسيا لدى أنقرة “أندري كارلوف” الحكومة التركية باعتقال وتسليم العضو في حزب الحركة القومية “ألب أرسلان تشليك” وذلك بتهمة قتله للطيار الروسي الذي قفز بالمظلة بعد إسقاط المقاتلة التي كان يقودها على الحدود التركية السورية قبل عدة شهور من قبل الجيش التركي.

وأضاف كارلوف خلال مقابلة تلفزيونية على قناة روسيا 24، أن بلاده “طالبت الحكومة التركية باعتقال تشليك عدة مرات إلا أن الحكومة التركية لم تستجب لطب حكومة بلاده حتى هذه اللحظة”، مدعياً أن من وصفه بـ”الجاني” يتجول في الأراضي التركية بكل أريحية ويجري مقابلات تلفزيونية، ولقاءات مع الصحف والمجلات، دون أن يتم اعتقاله من قبل الحكومة التركية.

وتقول وسائل إعلام تركية إن ألب أرسلان غادر الأراضي التركية في عام 2014 إلى الأراضي العراقية لمشاركة القوات التركمانية في محاربة تنظيم “داعش”، وفي عام 2015 انتقل إلى الأراضي السورية والتحق في صفوف المقاتلين التركمان.

وفي مقابلة صحفية، قال المواطن التركي جيليك الذي يقاتل مع المعارضين التركمان في سوريا إن “ضميره لا يؤنبه على شخص يلقي قنابل على السكان التركمان يومياً”، في إشارة إلى الطيار الروسي.

وقال جيليك إن “الثأر هو حق طبيعي” بدون أن يتبنى إطلاق النار أو إعطاء الأمر بإطلاق النار على الطيار. (SABAH)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. لا للهدنة مع النظام المجرم لا بداعل ولا بالمعضمية و لا بحلب و لا بإدلب قاموا فالنصر قريب و نريد من المملكة دعمنا بالمال و السلاح

  2. أول مرة أسمع أن تركيا أو التركمان يحاربون داعش. أصلا هذا الشخص كان في العراق ضمن صفوف داعش لمحاربة الأكراد

    1. لأن لك أذنين كأذني الحمار .. تسمع الأصوات ولكن لا تفهم كلام البشر .. لأنك حمار شيوعي علوي تم خطفك وأنت صغير وأخذوك إلى جبال قنديل .. وهناك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. بدأت تلوح بوادر تسرب اليأس الى الهجمة الروسية بعد ان تبين لهم ان الخوض في الوحول السورية ليس كما اعتقدوا أو كما بين لهم بشار الامر.. بوتن لم تكن حساباته دقيقة في اندفاعه نحو المحرقة السورية ، ولا يوجد هنا وجه للمقارنة بين ما واجهه في القرم وبين مايلاقيه في سوريا ، الهجوم الشامل والقصف الهمجي المكثف الذي ادى الى وصول المليشيات الشيعية المرتزقة لقريتي نبل والزهراء وفك عنهما الحصار ، كان بمثابة جهد الضربة الأولى التي تكون عادة في بداية حرب حقيقية بين بلدين متحاربين وهي عملية تستوجب جهد عملي وتجهيز لوجستي واسع وتكاليف مادية كبيرة … وماذا بعد تحرير قريتين صغيرتين ؟؟ وهل يستوجب تحرير كل قرية او ناحية لتجهيز ضربة عسكرية أولى مرتفعة الجهد والثمنالى؟؟؟ ، بدأ الروس استيعاب بأنهم سيحاربون الأشباح التي ستدفعهم أكثر للغرق عميقاً في الوحول السورية ، هذا عدا عن ان مليشيات حزب الله وصلت الى الربع الأخير من مدخرة الدفع وبدأت معنوياتهم بالخفوت والتقهقر بعد جرعة كبيرة من النشوة والإندفاع والأمل بفعل التباهي والتهويل بالقوة العظمى الجوية والفضائية الروسية المتمثلة بالسخويات و راجمات السميريتش والإس 400 ( الذي ليس له لزوم في حربهم علينا ، لا نملك طائرات ) .. وهاهم يريدون الاندفاع لتطويق حلب تاركين ورائهم جيش الفتح وكتائب من الثوار هنا وهناك والذين ينتظرون الفرص للإنقضاض والإعمال فتكاً بما تبقى من قوات للنظام والتمدد نحو الساحل او حماة او حتى الإلتفاف وتطويق القوات المطوقة لحلب بالذات ، هذا عدا عن دمشق وريفها وحوران بكافة فصائلها ، … الثورة تزداد توهجاً هذه الايام والروسي سيضع الملف على طاولة المفاوضات منهكاً ..والاسد يزداد قلقاً ويأس ويتحضر لساعة الحقيقة.. بأن قوة الشعب كما قوة الله عز وجل لا تهزم .

  4. ونحن كسوريين، منطالب روسيا تسلمنا عناصر جيشها والمستشاريين العسكريين اللي عم يقتلوا السوريين كل يوم.
    مع فارق بسيط كتير، انو تركيا ما راح ترد ع روسيا، بينما السوريين راح ياخدوا بالثأر من كل كلب ايديه لوثت دماء السوريين الطاهرة.

  5. عجيب امر عشاق الفاشيين العثمانيين !!!
    لا اعرف باي عين يرون الوقائع، يكذبون كذبه ويصدقونها، لكم ان تحلموا، لكن الامور ليست بالأماني !

    قلتم ان السلاح الروسي خورده، وان الروس سيغرقون في الوحل السوري، وان الاقتصاد الروسي سينهار، وان قتلهاهم سيتجاوزون الالاف، وهللتم باسقاط الطائره الروسيه، وان العمليات الانتحاريه في روسيا سترعب الشعب الروسي، وان مضادات الطيران ستقلب المعادله، وان السعوديه سوف تتدخل المعركه، وان امريكا لن تبيعكم، وان وان وان……لكن يا جماعه، جميع الاخبار تتجه نحو نفس المسار، انهيار للمعارضه في كل المواقع، وهذا بفضل غباء اردوغان وعملائه، بعد ان اسقطوا الطائره واعطوا المبرر للبوتين ليدخل الحرب بدون خطوط حمراء، ومنع السماء عن الطائرات التركيه، ودمر كل خطوط الامداد العسكريه للمعارضه عبر الحدود !!! فلماذا التعنث والاصرار على اعاده نفس الاخطاء !؟

    الروس قد قلبوا المعادله، ورجحوا الكفه للنظام.
    النظام الروسي لا يفكر مثلكم، لهم حسابات اخرى لا يعرفها الا اصحابها، ولم يدخلوا الحرب بدون ضمانات، فلا داعي للتهديد والوعيد بالتمنيات، ان سقطت حلب فهي بدايه النهايه للمعارضه، ولن تستطيع تركيا والسعوديه فعل اي شيئ بعد غلق الحدود مع التركيا والاردن.

  6. أطالب المجتمع الدولي و الراي العام العالمي و أحرار العالم و منظمات حقوق الإنسان … بالمطالبة بتسليم قتلة أطفال سوريا إلى المحاكم الدولية …..

  7. والله واكلت يا بوتين خوازيق مبشمة في سوريا ولا تفكر فوتة الحمام متل طلوعو

  8. ليعلم جميع المجاهدين ان النصر لايتحقق بكثرة العتاد والعدد بل بالارادة والعزيمة والصبر ان الفيتناميين والافغان هزموا قطبي العالم بعتاد لايتجاوز عشر مالديكم انتم لستم بجيش نظامي لكي تتحركوا من قواعد ثابتة يتم مهاجمتها بالطيران تحركوا بخفة وتوكلوا على الله وهاجموا قواعد الشر لاتتركوهم يتحركون بحرية ولماذا تدافعون عن اماكن اصلا قد دمرت حرب العصابات مجدية تجعلهم في خوف ويقظة دائمة هاجموهم في مقراتهم بعمليات انغماسية ثم ماذا تفعل تلك البوارج على شواطئكم تدمير بارجة واحدة من بوارجهم بزورق مطاطي صغير يجعلهم يهرولون استفيدوا من التجربة الفيتنامية والافغانية اجعلوا حياتهم جحيما لايطاق انهم يخوضون حرب ابادة جندوا الجميع نساء اطفال شيوخ بدل ان يقتلون وهم هاربون فليقتلوا وهم مرابطون

  9. سيد سلطان عفوا ضرطان عدد الصواريخ العابره الى نزلت في ايران والبحر تجاوز العشرين وما عادوا يخبروا الناس عمل مخزي من بع دخول سوريا الروبل نزل اكث من خمسين بالميه فراح وانبسط كما ينبسط الديوس