فابيوس : وحشية الأسد و تواطؤ روسيا و إيران و غموض أمريكا أدت إلى المأساة في حلب

شكك وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس يوم الأربعاء في مدى التزام الولايات المتحدة بحل الأزمة السورية وقال إن سياستها “الغامضة” تساهم في المشكلة.

وقال فابيوس للصحفيين “هناك غموض يشمل المشاركين في التحالف.. لن أكرر ما قلته من قبل بشأن الخطة الرئيسية للتحالف… لكننا لا نشعر أن هناك التزاما قويا” في إشارة واضحة للولايات المتحدة.

وقال فابيوس -الذي أعلن في سياق منفصل يوم الأربعاء انه سيترك منصبه كما كان متوقعا في اطار تعديل وزاري أشمل- إنه لا يتوقع أن يغير الرئيس الأمريكي باراك أوباما موقفه في الشهور القادمة.

وأضاف “لا أعتقد أن نهاية فترة ولاية السيد أوباما ستدفعه للتحرك بالقدر الذي يعلنه وزيره” في إشارة لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وقال “هناك أقوال لكن الأفعال تختلف ومن الواضح أن الإيرانيين والروس يستشعرون ذلك.”

وقال فابيوس إن الغموض يساهم في تدهور الوضع.

وقال فابيوس “عندما نجمع وحشية (الأسد) وتواطؤ روسيا وإيران والغموض السياسي يكون الناتج المأساة التي تحدث في حلب.” (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ما يقوله فابيوس يصب بالصميم وهو أن كل ما يجري بسوريا من مآسي هو بقرار اسرائيلي استفاد من رئيس أقل ما يقال عنه أنه قذر سادي كان يلعب بهاتفه عندما كان مستشاروه يخبرونه عما يجري من مجازر وويلات بسوريا من قبل نظام الاسد.

    الشيئ بالشيئ يذكر وهو عن خوارج العصر لعنهم الله وهو تنفيذهم منذ فترة لتفجيرات بباريس بحجج ما انزل الله بها من سلطان والكل يعرف أنهم نفذوا ذلك ببلد كان دائما المسؤولون فيه يطلقون التصريحات التي تزعج نظام الاسد بوصفه مجرم وأنه سبب كل مآسي سوريا وأن عليه الرحيل والمحاسبة بينما لم نجد خوارج العصر ينفذون أي عمل بمن يدعم نظام الاسد جهارا عيانا كإيران وروسيا.

  2. هذا ما كنا نؤكد عليه مرارا وتكرارا ان المجرمين الامريكي والروسي مشاركان في جريمة العصر قتل وإبادة وتشريد السوريين وتدمير مدنهم والغريب أن بعض الغربيين امثال لوران فابيوس كانوا مخدوعين من موقف امريكا المجرم الذي يسوسه بطل الاجرام كيري والأغرب أن فابيوس استفاق من خداع امريكا والمعارضة والائتلاف السوري لم يستيقظوا من اوهامهم وها هو الحرباء البشرية حجاب لا يزال يأمل من امريكا الكثير من التعاون هل هو مخدوع ام عميل والأيام القادمة ستكشفه