قائد قوات ” الباسيج ” الإيرانية : مئات الجنرالات الذين يشبهون النبي إبراهيم سيخوضون المعارك بسوريا و لن يصالحوا معاوية بن أبي سفيان !

قال قائد قوات التعبئة الشعبية “الباسيج” التابعة للحرس الثوري، محمد رضا نقدي، إن مئات الجنرالات في الحرس الثوري جاهزون للذهاب وخوض المعارك بسوريا ولن يكرروا “خطأ الحسن بن علي بالصلح مع معاوية بن أبي سفيان”.

وأكد نقدي أن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، لديه من المتطوعين والفدائيين والجنود ما يفوق قوة وإمكانات الحسن بن علي، عندما وافق على الصلح مع معاوية.

وتابع بأنه “لو كان الحسن بن علي يمتلك قوة خامنئي لما وقع على ذلك الصلح المشؤوم، ولذا فنحن اليوم نرفض الأصوات التي تقول بأن هذه المرحلة تشبه مرحلة الصلح بين الحسن ومعاوية وأن علينا أن نتصالح مع أعدائنا بالمنطقة”.

وفي حديثه في احتفال للطلبة الثوريين وقادة “الباسيج” في ذكرى الثورة الإيرانية، قال نقدي، بحسب ما أوردت صحيفة “عربي 21″، إن “الحوثيين في اليمن والحشد الشعبي في العراق أفضل من أصحاب الحسن في تلك المرحلة، ولو كانوا مع الحسن وقتها لما تصالح مع معاوية ولكان موقفه السياسي أقوى”.

وشبه نقدي ضباط الحرس الثوري الذين يتركون نساءهم وأطفالهم ويذهبون إلى سوريا للدفاع عن المقدسات، بالنبي إبراهيم (عليه السلام)، الذي ترك زوجته وابنه عندما نزل عليه الوحي من الله، وقال: “هذا هو دور الأنبياء الحقيقي.. لا يقتصر على الدنيا فحسب، بل التضحية من أجل نصرة المظلومين والمستضعفين في الأرض، وهذا يفعله ضباط الحرس الثوري الإيراني”.

وأشار إلى أنه لا يمكن مقارنة إيران اليوم بعهد نظام الشاه، لأن السياسة الإيرانية كانت وقتها تخضع للإدارة الأمريكية، أما اليوم فأمريكا نفسها تخضع لنفوذ إيران في المنطقة، ولا يمكنها أن تتحرك في المنطقة دون موافقة المرشد الأعلى الإيراني.

وعن النفوذ الإيراني، قال نقدي إن صور قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، منتشرة في شوارع اليمن ولبنان والعراق وسوريا، وإن شعوب المنطقة تتمنى أن تصل إلى ما وصل إليه الإيرانيون، على عكس المسؤولين الأمريكيين الذين يزورون المنطقة سرا، على حد تعبيره.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. شكله يشبه الدجال أعوذ بالله من الشيطان الرجيم من هيك شكيلات ستداسون بنعال أطفال سورية

  2. ههههههه العمى شو ببيضوا الأيارنة ، متل النبي ابراهيم، قال ، العمى وين عايشين هدول بهاد العقل الحجري المتخلف .

  3. حقارتكم و دناوتكم طالت كل الناس، حتى ال البيت – اللي بتدعوا انكم بتحبوهم –
    الله يجعل كيدكم في نحركم، وتدبيركم تدميركم عاجلا يارب

  4. راح يبوس مؤخرة الغرب مشان يسمحوا له باسترداد امواله وراح يراقبوهم طوال السنوات القادمة. ولايزال الكذب والنفاق والعلاك شغال. هؤلاء متخلفون علاكون متعصبون اغبياء لا اكثر. غبائهم مؤلم للمنطقة والمسلمين.

  5. شفناكم فوق وشفناكم تحت شخاخين وكذابين في العراق بدكم اميركا تساعدكم وفي سوريا بدكم الروس واميركا كل ما بتاكلوا قتلة وكل هالاسلحة يلي معكم والطيران الاجنبي صحي مابتستحوا لانكم اولاد متعة ودبوثيين متلكم متل يلي بينبسط و بيشوف حالو وبيرفع راسو انو مرتو ميسوطة في غيرو عميشتغل عنو.

  6. هذه المجموعة مجرد مجانين و معتوهين و مرضى نفسيين و عقولهم مملوءة باحقاد و افكار متخلفة و هم نفس نموذج داعش لكن بفرق واحد ان داعش حمير و اغبياء بينما هؤلاء خبثاء و شياطين يعرفون كيف يختبئون وراء افكارهمز

  7. إن الحقد الفارسي ملحوظ في عيون بهائم القيادة الإيرانية فتنبهوا واستفيقوا أيها العرب فقد طمى الخطب حتى غاصت الرُكب

  8. بالفعل للتخلف مستويات!!! قائد جيش شعبي يضم مئات الالوف لساتو عايش بزمن الحسين وعم يحاول اسقاط فتنة هداك الزمن عالوضع الحالي!! خايف شوي كمان يطلع واحد اذكى مو شوي ياسقط انتصار الاسكندر المقدوني عالغرس بمعركة كاوكاميلا عام 31 ق.م!!! اما شو طائفية وسخة!!!

  9. ربما يسأل أي عاقل كيف لمثل هؤلاء الذين يشبهون البشر أن تكون عقولهم بهذه السخافة والسذاجة لكي يقوقعوا أنفسهم ضمن دائرة تاريخية بكل تفاصيلها ومفارقاتها.

    مراحل تحويل الانسان العادي العاقل لشيعي بدون عقل تمر بأربع مراحل هي:

    – المرحلة الأولى هي حشو رأسه بمحية أهل البيت رضوان الله عنهم ( وأهل البيت منهم براء ) وهي مرحلة سهلة كون محبة أهل البيت لا يختلف عليها أحد.

    – المرحلة الثانية: بعد التأكد من وصول الضحية لمرحلة الاشباع بمحبة أهل البيت تبدأ مرحلة حشو الرأس بمظلومية أهل البيت وما تعرضوا له من مآسي.

    – المرحلة الثالثة: بعد التأكد من مرحلة اقتناع الضحية بالمآسي التي تعرض لها أهل البيت رضوان الله عليهم تبدأ هذه المرحلة الحساسة وهي اقناعة بمشروعية الثأر لأهل البيت وربما تحتاج هذه المرحلة الكثير من الأقناع إذا كان الضحية لايزال فيه ذرة تفكير ليقتنع بمشروعية الانتقام للماضي من الحاضر.

    – المرحلة الاخيرة وبعد تجاوز الضحية للمرحلة الثالثة تبدأ مرحلة ياثارات الحسين.

    للعاقلين من الشيعة والله لن يضر الاسلام ما فعله معاوية ولن ينفع الاسلام ما فعله علي رضي الله عنه لأنه بإختصار ما حدث كان خلاف على الحكم بين الفقيه والسياسي والنصر كان للسياسي والمسلمون عصموا السنتهم وسيوفهم عما حصل لأنهم يدركون جيدا أن الذي حصل هو خلاف دنيوي فالله جل وعلا هو من سيحاسب كل من شارك بهذه الفتنة ولكن الشيعة أرداوا أن يأخذوا دور الله ويحاسبوا الناس على ماحصل ماضيا وحاضرا.

    1. معاویةرفض البیعة مع خلیفة الراشدی…ای ولی الامر الشرعی… هذا اسمو الخلاف الدنیوی؟ اوکی علی نفس المبداء:نحن نرفض البیعة مع الخلفاء الثلاثة… اذن لاتزعجوا الخلاف دنیوی…

    2. حدكم ستين جهنم ان شاء الله………………ليش مين قاللكم انوا فارقة معنا معتقداتكم السخيفة والمنحطى كعقولكم……………….بس المشكلة بالشيعة العرب الاغبياء انهم يوالون الفرس المجوس وبدون انرعفوا عقائد هؤلاء الفرس المجوس …………….روحوا تعلموا يا هبل …………….وال البيت بريئين منكم يا اوباش

  10. معاوية و جاسم و خلف خلصونا يا رجل تقول عايشين بالعصر الحجري الفارسي

  11. رضی الله عنك یا الاستاذ…کما شبه الشیخ الشهیذ البوطی جنود الجیش العربی السوری بالصحابة،فاتنم علی خطی ابراهیم علیه السلام…

  12. اعتقد ان هناك خطا بالترجمة او ان هذا المخبول لايعي عن ماذا يتكلم يقول صلح معاوية مع الحسن بن علي اللذي تصالح مع معاوية هو سيدنا علي وكان معه جيش يعادل ثلاثة اضعاف جيش معاوية فلجا معاوية الى حيلة التحكيم والكل يعرف ذللك اما الحسن بن علي رضي الله عنه فقد تنازل عن الخلافة بعد موت ابيه حقنا لدماء المسلمين ليزيد خلفا لابيه هذه العقدة سيظل يعاني منها موالي ال البيت الى يوم القيامة سيظل معاوية ويزيد عقدة لهم مدى الحياة وليعلم اولئك الاوغاد جرذان الرافضة الصفوية وصراصيرهم من العربان في لبنان والعراق واليمن انهم قد ضلوا الطريق بدخولهم الى عرين الاسود فهم فعلا لم يقرؤوا التاريخ جيدا ففي صفين وقف الامام كرم الله وجهه يخطب في جيشه مادحا اهل الشام وعلى قلة عددهم وعدتهم انظروا اليهم يدعوهم الى الباطل فيطيعونه وادعوكم الى الحق وتعصونني الا ليت عندي الفا منهم لفتحت بهم اصقاع الارض وكان يصلي صلاة الغائب على قتلى اهل الشام ويضعهم في المقدمة وقتلى اهل العراق في الخلف وحين سال عن ذللك قال انهم خير اجناد الله ولذلك حقن دمائهم ليقودوا الفتوحات من بعد ذلك

    1. كلو تمام الا قصة يزيد اللي باجماع اهل السنة والجماعة أخطأ وظلم. انا سني من سيف الدولة قبل ما تبلش تحكي شي طالع نازل

    2. انظروا اليهم يدعوهم الى “الباطل” فيطيعونه و”ادعوكم” الى الحق وتعصونني….و خلاص

  13. حرب نفسية علينا نحن السوريين أصحاب الارض
    بشار مطية للمخططات الفارسية في سورية
    الله ينصرنا عليهم ويخلصنا منهم على اسرع وقت

  14. ههههههه يعني قصدك انو الحسن اخطأ وكيف اخطأ وهو من الأئمة المعصومين وان كان معصوم فانه لايخطئ فان ماعمله هو الصواب يعني اختار يا معصوم وتنازلو لمعاوية رضي الله عنه صحيح يا مخطئ وهذا يسقط رواية العصمة اللي صدعتو راسنا فيها فعلا اغبياء..