الأكراد يفتتحون ممثليتهم في روسيا بخريطة ” روج آفا ” .. و حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي يرحب بقتل روسيا للسوريين ! ( فيديو )

افتتحت في موسكو الأربعاء “ممثلية أكراد سوريا”، والتي يجب أن تلعب دورا مهما في تعزيز العلاقات بين الشعب الكردي وروسيا، بحسب ما ذكرت قناة روسيا اليوم.

ووصفت سينا محمد ممثلة غرب كردستان في دول أوروبا وأمريكا، افتتاح الممثلية بأنه حدث تاريخي جاء بفضل نضال الشعب الكردي المستمر منذ 5 سنوات.

وأعربت عن أملها في تلعب الممثلية دورا مهما في تعزيز العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والصلات الأخرى بين روسيا والمناطق ذات الأغلبية الكردية، واعتبرت أن هذا الحدث يمثل الخطوة الأولى على الطريق افتتاح ممثليات لأكراد سوريا في فرنسا وألمانيا والسويد والولايات المتحدة ودول أخرى.

ونشر ناشطون صورة لمكتب الممثلية وتظهر خلفه خريطة “روج آفا” أو غرب كردستان، وهي المناطق التي يعتبرها الأكراد (أو يفترض أن تكون) خاضعة لسيطرتهم بشكل كامل في سوريا.

وسبق لوزارة الخارجية الروسية أن أوضحت أن القانون الروسي لا يسمح بفتح ممثلية دبلوماسية للأكراد في روسيا، موضحة أن سفارتي سوريا والعراق معنيتان بحماية مصالح الأكراد الذين يعيشون في هذين البلدين.

وكان فرحات باتييف رئيس مجلس منظمة الحكم الذاتي الثقافي لأكراد سوريا قد قال الأسبوع الماضي: “يدور الحديث عن فتح ممثلية لمنظمات أهلية، لا تتمتع بصلاحيات السفارة. وستتمثل مهمة الممثلية في الدفاع عن مصالح الأكراد المقيمين في روسيا وسوريا على حد سواء، ولا يحمل العديد منهم الجنسية السورية”.

وحول الوضع القانوني للممثلية، أكد ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي لأكراد سوريا في روسيا عبد السلام علي في لقاء خاص لقناة RT أنه وحسب القوانين الروسية، فإنها (موسكو) تتعامل مع دول وليس مع أحزاب وكيانات، ولكن من أجل تقوية العلاقات بين الأحزاب الكردية في غرب كردستان والمنظمات المجتمعية والأحزاب الروسية، ولكن ليس كسفارة وإنما ممثلية فقط.

وقال علي “إن افتتاح الممثلية لأكراد سوريا في موسكو يعتبر تقوية للعلاقات بين الجانب الروسي والأحزاب السياسية الكردية، وهو كجسر رابط بين الشعبين الروسي والكردي في غرب كردستان”.

وأضاف عبد السلام ردا على عدم مشاركتهم في جنيف 3، “نحن أردنا المشاركة في المؤتمر، إلا أن الكثير من القوميين السوريين والمعارضين لمشاركتنا وعلى رأسهم تركيا، هددوا، في حال مشاركة الأكراد، برفض مقررات المؤتمر، وهنا يطرح السؤال، لماذا تركيا؟”.

وقال علي “نحن نعرف ما الذي يقصدونه.. الائتلاف الذي يجلس في تركيا ينفذ ما تمليه عليهم تركيا”، مؤكدا إصرار الأكراد على المضي قدما والسعي للمشاركة في تحديد مصير البلد.

وقال علي “نحن نتفهم الوضع.. روسيا والولايات المتحدة أكدتا أنه لن تكون هناك نتائج واقعية من دون الأكراد.. ونحن عبرنا عن موقفنا في أننا في حال عدم مشاركتنا في (جنيف 3) فإننا لن نعترف بأي نتائج تصدر عنه”.

وفي معرض رده حول الضربات الجوية التي يوجهها سلاح الجو الروسي لتنظيم داعش في سوريا، قال عبد السلام “حزبنا ومنذ الأيام الأولى للعملية العسكرية الجوية أيدها، ونؤكد على أننا نؤيد أي دولة تسعى إلى محاربة الإرهاب وتساعد سوريا في حربها ضد المتشددين وقاطعي الرؤوس” معربا عن أمله في أن تتوسع العملية لتشمل جميع الأراضي السورية، وأن تكون ضد الحركات والأحزاب المتشددة الأخرى مثل جبهة النصرة وغيرها، بحسب ما نقلت عنه روسيا اليوم.

ونفى علي ما زعمته الحكومة التركية من أن الأكراد السوريين يقدمون الأسلحة لحزب العمال الكردستاني، وقال إن أنقرة تبحث عن حجة من أجل التدخل في الشأن السوري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫39 تعليقات

  1. سؤال فني … اذا المناطق يلي عمتحكوا عنها عمتوصفوها يعتبرها الكورد او يفترض ان تكون اراضي كوردية..بتقدورا تفسرولي كيف على الحدود السورية العراقية التركية الايرانية الموازية لبعضها من الاطراف الاربعة ابتداء من الحدود و بعمق تلك الدول كيف كل سكانها من الكورد؟ ممكن يطلعلنا شي مثقف و محايد يشرحلنا هالنظرية ؟ يعني مثلا هلآ انا بقول على الحدود الاردنية الصينية في شعب اسموا الشعب الصيني .. بس لما منفوت من الحدود الاردنية باتجاه السعودية ما منلاقي ولا واحد صيني كلهم عرب منقدر نقول انو سكان الحدود المقسّمة بين الاردن و السعودية صينيين؟ طيب اذا فتنا من حدود عفرين لقامشلو ومن قامشلوا رحنا لآمد (ديار بكر) و ارجعنا لقامشلوا و فتنا لهولير (اربيل)و ارجعنا فتنا لكرماهنشان و ارجعنا لهولير و لقامشلوا بتقدروا تفسرولنا سرّ تواجد الكورد على حدود هالدول و مترابطة مع بعضها بعمق هي الدول الا اذا كانت كوردستان واحدة و مقسّمة و محتلّة من هذه الدول؟

  2. ههههه هدول الاكراد سبحان الله من يوم يومهم كانو مضحكة وملطشة لأنظمة الحكم الديكتاتورية في المنطقة ..
    بالله عليكم مطوا الخريطة شوي تانية خلها توصل لنص سوريا ..يعني 60 كيلومتر بس عرضها …قليلة ولوووو

    اقول دولتكم متل دولة البغدادي … بس تخلص مهمتكم بيجي دوركم …

    1. صح ممكن تقول ملطشة ومضحكة لان ما يغدروا بحدا من وقت ما تفتت السطان العثماني والكل كان ينادي بالدين والإسلام لغايات مخفية بس يوصلوا لحلمهم . وفيني قلك صار فيهم الغدر حاليا حتى ما نظلم الكل رح قول الاغلب لترتاح . تعرف ليش؟
      لان يقول المثل من عاشر قوم اربعين يوما اصبح منهم. بظن وصلتك الفكرة إلا إذا بدها حشو وتنقيط لتستوعب

    2. بيجوز نكون مضحكة و ملطشة لانظمة الحكم الديكتاتورية بالمنطقة سبرنا بسبر الشعوب يلي احتلتنا و منضمين الها..بس يا مراقب طالما عمتراقب ما لاحظت انكون كشعب عربي بشكل عام و سوري بشكل خاص صرتوا ملطشة و مسخرة بكل دول العالم و خصوصا السوري بالدول العربية و اذا بدك بقدر اقلك بلبنان و الاردن و اذا مو مصدق افتاح اليوتيوب و اكتب بغوغل اساءة معاملة اللاجئين السوريين في لبنان و الاردن و شوف صرتوا مسخر و ملطشة للي بيسوى وما بيسوى و لا لا ؟ بعدين بدي اسالك انت و كل واحد هون معتبر حالو مسلم .. كيف بتقبلوا على نفسكون تحتلوا اراضي الاخرين و تسرقوا خيراتهم؟ بشرفكون انتوا مسلمين انتوا ؟ لك اي نوع من الاسلام انتوا ؟ انتوا شوهتوا الاسلام و معانيه السامية بأفعالكون القذرة و لصوصيتكون الصريحة..امة قرفت من نذالتها الامم.

  3. لنكن واقعيين قليلا بناءا على هذه الخريطة فإن العرب سيكونون أغلبية ساحقة في هذه الدولة المزعومة والاكراد لا يتجاوزون فيها أكثر من 15 بالمئة وإن حدثت حركة نزوح كردية من كل سوريا إليها فممكن أن تصل نسبتهم إلى 20 بالمئة فأكراد سوريا عددهم لا يتجاوز مليون باقصى حالاته أي 5 بالمئة من الشعب السوري البالغ عدده 21 مليون وفي هذه الخريطة يظهر أنهم شملو حلب واريافها والرقة وأريافها وجزء من ريف دير الزور والحسكة والقامشلي أي في الحالة الطبيعية أنهم شملو 8 مليون نسمة تقريبا وكل تعداد اكراد سوريا مليون فإذن تكون نسبتهم مليون إلى 8 مليون أي 12.5 بالمئة في أقصى حالاته ، اقول للاخوة الاكراد كما قال لهم الجعفري: خدو حبة بانادول …موضوعكم صعب

    1. الواقع يا أخي تعمل مراجعة للتاريخ والجغرافيا ممكن يطلع معك حل ونتيجة يرتاح فيه ضميرك

  4. مسخررررررررررررررررة اقسم بالله هدول مسخررة أنا ما بقدر اصدق الخريطى عبيضحكو علينا

    1. اي والله مسخرة لان دود الخل منه وفيه ومسمي حالك كردي. بس بدي افهم ليش للكردي عيب وحرام وللكل مسموح وحلال .

  5. الأكراد بأمس الحاجة اليوم ليقولوا قولتهم وإما يؤيدوا هذا التوجه المشؤوم أو يرفضوه معلنين وقوفهم مع الثورة والشعب السوري، وهؤلاء الحثالة ليرموهم في المزابل، وإلا فإن الأيام لن ترحم

    1. أخ ادلبي اكثر من عقود ما رحم اكيد يلي يبتل بالمي ما يخاف من النهر يغوص فيه . بس ممكن اعرف وين بقي ثورة الا بين 10 بالمية من الوطنيين حاليا فيك تقلي مجموعة وحدة مو تابعة لدولة معينة . ممكن بس مافي تابعين لجيبوتي مع احترامي للدولة هاي مش نقص من قيمتها

    1. لا تلومهم حلبي عالخيانة والله حسب استقلال سوريا بس غير قبل صار 69 سنة معاشرينكم

    2. حلبي ..حلّوب لولا دعم تجّار حلب للنظام و وقوفوا بجانب النظام اول 3 سنوات النظام كان ولّى من زمان بس انتوا من جماعة ( كل مين اخد أمي صرت بقلوا عمّي ) يعني لا دين ولا مبدأ..الله يرضى عليك الخيانة لا تجيب سيرتها لانها ماركة مسجلة باسم الحلبية. ولو ثوار الرّيف ما دخلوا مدينة حلب بالقوة .. لتاريخ اليوم حلب ما كنا اسمعنا انو فيها ثورة..بقى سكرلي تمك و خلي الطابئ مستور.

    3. طز في النظام وطز بثورة الحرامية عشت عند النظام وعند الثوار وجهين لعملة واحدة وارياف حلب الي عم تحكي عنهم دخلو ليسرقو الناس ولحقد على ع ابن المدينة نهبو البيوت والمحلات والمعامل شي مابتفهم فيه لا تحكي فيه
      نحنا منعرف مين وليش
      ومنعرف مين قواد الجبهات والمليارات الي جمعوها الله ياخد النظام وهيك ثوار تنين احقر من بعض التنين اكلو حلب لحم ورموها عضم وحلو عن رب حلب لسه كل واحد بدو يعلك ولو لا حلب الي اكتر من نص ميزانية الدولة منها ماكان في شي اسمو اقتصاد بالبلد

    4. اكيد في كم كردي مع النظام بس اول شي شوف الخونة من بني جلدتكم العرب و خاصة السنة بعدين احكي على الكورد. شو ف خيانة المسييحيين و الدروز و كل من وقف مع المجرم…ركز مظبوط

  6. طموح قومي قذر طعن من الخلف ستدفعون الثمن يا خونه الوطن عاست سوريا حره مستقله

    1. صح النوم عالمستقلة ممكن يتركوها كل محافظة مستقلة وماحدا يطلع يقول سوريا وسوريا لانها راحت للاسف

  7. عندما تعود المياه الى مجاريها بين الروس والاتراك اول المطرودين هم انتم ياخونة لعنة الله عليكم وعلى اليهود داعمينكم ، لن ننسى المقاتلين الاسرائيلين الذين قاتلوا معكم في كوباني ضد تنظيم داعش الارهابي ،كل يوم تسقطون اكثر في مستنقع المجرمين الذين تكالبوا على ثورتنا .

    1. سوري في الشتات عيش الواقع نحن بعام 2016 مو 1900 وخشبة يعني ساكيس بيكو فرطوها الجماعة نهاية الفلم هالسنين كانت ليش نحاول نخبي الشمس ورا اصبعنا ونقول مافي شي اسمه شمس

    2. انشالله بجاه رب العباد بتضل بالشتات انت وكل قذر على شاكلتك..انتوا اول المطوبزجية لاسرائيل لما اجدادك رضيوا بحافظ الجحش يلعن روحوا انو يكون رئيس لسوريا وتاني مرة اجدادك طوبزوا لما حافر الجحش باع الجولان لاسرائيل و ضلوا ساكتين عنو و لسا بتحكوا على اسرائيل?

  8. ولوووو كرامانجة زانة …
    جمووو وإنتي شيخوو وأنتا نيفين اشرحولنا شنو السالفة ؟؟

    يوال ما تدرون إن دوركم رح يجي وما حدا هسا فاضي ليكم ؟؟!! النظام إذا انتصر أو الثوار إن انتصرو أو إذا اتفقو على التقسيم أو بأي شكل من اشكال الحلول السياسية أنتو رح تروحو دبلكة وتطلعو بسواد الوجه …فلا انتو وقفتو مع الشعب بثورتو ولا أنتو رضيتو بالآخر بحكم النظام …. يعني طول عمركم يا اخوتنا الكرد سياستكم بتكون فاشوش …هسا يطلع لنا كردي راسو ايبس من الحيط وينزل مسبات ويقول : غصبا عنكم رح نعمل دولتنا ونحن الكورد غير العرب ومن هالحكي الفاضي اللي صرعو راسنا فيه ..

    1. لا حدى رح يسبك ولا شي .. بس بحب قلك انت و كل مين على شاكلنك من جماعة يوال و شنو السالفة انو الكوردي ابو القلب الطيب راح ..بححح. ما بقى خلص..ما عاد ينضحك عليهون بكلمة نحن مسلمين و اخوة.كل واحد مسلم لذاتوا وما عدنا متأكدين نحن انو العربان مسلمين..لهيك..جهز حالك لتصير قندرة برجل الكوردي منك لاولادك ولاحفاد احفاد احفاد احفادك.شعب تافه حقو فرنك مصدي..

    2. قلتلي كرمانجة زانة؟هي تربيتكون و هي اخلاقكون يلي ربتكون عليها امهاتكون ? نحن شوفينا نعمللكون؟ولا شي.بس بحب قلك يا ابو يوال و شنو السالفة انوا نهايتكون و نهاية وساخاتكون و قذاراتكون قربت . و قريبا عقالكم رح يصير ممسحة لقندرة الكوردي?.اعملوا وكتروا.

  9. لست ضد اخواننا الأكراد في المطالبة بفدرالية ضمن سوريا الموحدة.. لكن هذا الطلب سابق لأوانه ولأنه قانونياً وديمقراطيا وحق سوري عام أن يقرر هذا الأمر في برلمان منتخب يمثل كافة السوريين ؛ روج آفا هذه ( روج آفة ) والتي دعمتها الصهيونية عن طريق تزويد صالح مسلم والعميل الأمني الاسدي سابقاً هيثم مناع بالسلاح النوعي تحت مسمى قوات سوريا الديمقراطية والدعم الجوي الذي تولاه الروس لتكتمل المؤامرة على شعب سوريا وبلدهم المغتصب منذ اعتلاء الصهيوني الكبير حافظ الاسد السلطة ، طبعاً.نظام الاسد الصغير تستهويه هذه المؤامرة الدنيئة… ولأنها تؤسس أولاً لتقسيم سوريا بشكل مريح لدولة علوية قاضمة ما استطاعت من بلاد السوريين السنة والذين أكدت الأحداث والثورة الكاشفة كم كانوا مغفلين ومفرطين ومستهترين بحقوقهم التي سلبها العلويون عشرات السنيين مقابل مناصب خلبية لبعضهم ومنافع اقتصادية للبعض الآخر وكسب غير مشروع لزمر فاسدة على حساب بقية الرعية المشغولة بتأمين لقمة العيش.
    الأعمال والخطط الدنيئة والغير شرعية دائماً يكلف بها الأوغاد والعملاء ، وخطط تفجير المنطقة الأن يقوم بتنفيذها أدوات صهيونية قذرة عميلة ، منها – داعش والأسد الصغير وصالح مسلم مع حمال الآسية هيثم مناع.. وبقيادة روسية وإدارة امريكية. هنا الإختبار الحقيقي للجمهورية التركية بقيادة أردوغان المستهدف صهيونياً لإلحاقه بصديقة الرئيس المصري المغدور مرسي ، هل يتحرك أردوغان ويجهض مشروع تفتيت تركيا عرقيا وطائفياً ويقضي على( روج آفة ) والتي من أهدافها التمدد شمالاً لضم شرق تركيا الكردي لاحقاً .. ليتبعها العشرين مليون علوي تركي امتداداً لدولة علوية من شمال لبنان الى لواء اسكندرون وما استطاعوا من جنوب تركيا المطل على المتوسط ؟؟؟ . أعتقد بأن تركيا لن تصمت على البداية بفتح ممثلية روج آفة في موسكو والتي وضعت الأكراد بفعل العميل صالح مسلم على فوهات المدافع التركية.
    لن أطيل… لكن من المؤكد أن الصهاينة وقياداتهم في الإيباك والمؤسسات الفاعلة في امريكا يضحكون في عبهم خلسة كالعادة ، لنتذكر نحن بدورنا الرئيس طيب أردوغان عندما وبخ الرئيس الاسرائيلي شيمون بيرز في مؤتمر دافوس الاقتصادي منذ سنوات ، ولنعلم كم نفس اليهود الصهاينة طويل بإنتظار تصيد الفرص .

  10. المشكلة الأكراد صار فيهم متل النظام والمعارضة صاروا ملطشة و لعبة بأيدي القوى الكبرى يعني بس يتفق المتخاصمون أول الخوازيق هي من نصيب النظام والمعارضة و الأكراد لأن الحل سيفرض حاج مسخرة بكفي

  11. نحنا العرب ما بنشوف مسافة متر … كلشي بيصير معنا من تحت راسنا ….. حكوماتنا لما ظلمت باسم القومية العربية باقي القوميات …. وباسم العلمانية همشت الاديان …. وباسم حماية الاديان همشت العلمانيين … وباسم الانسانية همشت الانسان … كنا نتفرج ونضحك بعبنا لان اذا انت عربي بتقول بعبك نحن العرب يا ارض اشتدي ما حدى قدي .. وانا علماني اعيش بدولة علمانية وبعلمن على كيفي .. وانا مسلم والدولة عمرت مساجد اكتر من اي وقت سبق .. وانا مسيحي ولولا الحكومة كان اكلونا الاسلام .. والحمد لله انا انسان في دولة الانسانية .. والوحدة والحرية والاشتراكية ……الاكراد متلون متل كل السوريين انظلموا ولكن مرتين مرة بسبب العلمانية او الدين او الانسانية ومرة تانية باسم القومية فلم يصبح انسان درجة ثانية وانما اصبح انسان درجة ثالثة وربما رابعة بعد طائفة النظام والعروبة والعلمانية او الدين .. ان كل هذا الظلم يؤدي الى الانفجار … وعندما حدث الانفجار الثوري السوري نسي الاكراد الموضوع والظلم القومي الذي عاشوه وقاموا بالثورة الى جانب بقية السوريين كتفا الى كتف ولشهور طويلة الى ان وقعت المعارضة بالخانة نفسها التي عشعش فيها النظام حيث اقصى الاكراد ورفض وجودهم القومي شكلا وموضوعا في كثير من التصريحات التي ادلى بها القياديون في المعارضة ممن امثال غليون و البيانوني وغيرهم الكثير , فاستفاد النظام ماكرا من هذا الوضع ليدفع بتيارضمن الكرد يشير الى ان المعارضة اسوء من النظام وهذا ما ساهمت به التجمعات القيادية للمعارضة في تركيا من مجلس وطني ومن بعده الائتلاف وغيرهم رغبة منهم لارضاء تركيا التي تدعمهم في المحافل الدولية وتقدم لهم السلاح على امل ان يقيم دولة تكون تابعة لتركيا قلبا وقالبا وباعتبار تركيا عدوة للاكراد فستكون الدولة التي تعمل عليها المعارضة بدورها عدوة لهم مما دفع الاكرادلتشكيل صف واحد في وجه كل هذه المؤامرات وساهموا بحماية مناطقهم من النحراط في الهدم والتهجير الذي تم ولكن بدرجة اقل من ما حدث في باقي المحافظات , الان يطلبون الحق في ادارة ذاتية وان استمر الرفض وازدادت النزاعات سيتحول المطلب الى الانفصال ..

    ونحن نطبل ونزمر كلما سنحت الفرصة دون ان نفكر ماذا ولماذا وكيف

    1. كلامك كويس في نصفه الاول …اما في النصف الآخر فعبتسخر الحق في خدمة الباطل …
      الاكراد مظلومين وكلنا بنعرف هاد الشي …بس مانحن اللي ظلمناهم …نحن اهل اعزاز وتل رفعت ومارع وحيان وحريتان ومنغ ودير جمال وغيرو من قرى الريف الشمالي …اللي ظلمهم هو بشار الخنزير اللي قمنا بثورة ضدو والاولى والاجدر كان للأكراد انو يوقفو مع ابناء الشعب ضد الجلاد الوحيد بسوريا … ليش اليوم الاكراد عبحاولو يدخلو تل رفعت ؟؟ اسألهم بالله ؟؟ اللي ظلمكم خلال عشرات السنين الماضية هن جيرانكم العرب في ريف حلب الشمالي ؟؟ بعدين الثورة بدأت من خمس سنين ..هلأ وقت صار في طيران روسي فوق راسنا وزحف للنظام وداعش كلُ من طرفه على مناطقنا تحركو الاكراد ؟؟؟ هي انتهازية إلا لاء ؟؟ هي نذالة إلا لاء ؟؟ اش إلهم بتل رفعت ودير جمال ؟؟ هي قرى عربية ومهما طال الزمن فإن الطيران الروسي رح يروح أو يخف خلي وقتها الاكراد يحمو حالهم من جيرانهم … النظام ارادها فتنة طائفية ونجح ثم إنه ارادها فتنة قومية ونجح … وكلو من جحشنة اللي عبصدقو …وأكيد نحن اللي حملنا السلاح ضدو مانا مصدقينو …اللي صدقو هدول البهايم الاكراد …يا ويلهم من الايام الجاية ….. ترى شفنا الموت وما عادت تفرق …الامور فقط بس ترتيب اوراقنا وتنظيم وضعنا وراجعين لندفنهم …راجعين لناكل من لحم من اعتدى على اراضينا ..اقسم بالله راجعين

    2. انت حضرتك بتقبل بداعش وكارش ومارش و الاتراك الانذال يفوتوا لعندكون و عادي .. بس لما الكورد يفوتوا لعندكون ..هي مصيبة عظيمة و مزلزلة..اش الهم في اعزاز مو هيك؟لانك ما بتعرف انو اعزاز مدينة كوردية و البعث وطن فيها العرب كرمال هيك يوم؟ و اش الهم بتل رفعت و دير جمال؟ داعش يلي جاي من تونس والمغرب و افغانستان و كل بقاع الارض الها عندكون..بس الكوردي ابن البلد ما الو عندكون. و قلتلي راجع تاكول لحم اولاد بلدك..بس رح قلك و خدهون كلمتين مني.اذابقي منكون حدى(يبقى ارجاع).

    3. انا حزين جدا لما وصل اليه حالنا ?.. و حزني اعظم عندما ارى ما يكتبه من كنا نعتقدهم اخوة لنا.?.ذهبت سوريا و ذهبت ريحها و لمن المشتكى?.والله ان العرب لن يفلحوا لانهم جلسوا يتفرجون على اهل الشام و هم يذبحون..و السوريين لن يفلحوا لانهم اخذوا يأكلون لحوم بعضهم بدل ان يكونوا يدا واحدة نصرة لسوريا..فلنترقب عذابا من الله شديد.

    4. أنا حزين جدا لما وصل اليه حالنا ?. و حزني اعظم عندما ارى ما يكتبه من كنا نعتقدهم اخوة لنا.?.ذهبت سوريا و ذهبت ريحها و لمن المشتكى?.والله ان العرب لن يفلحوا لانهم جلسوا يتفرجون على اهل الشام و هم يذبحون..و السوريين لن يفلحوا لانهم اخذوا يأكلون لحوم بعضهم بدل ان يكونوا يدا واحدة نصرة لسوريا..فلنترقب عذابا من الله شديد.?

  12. كان في دوله اسما دوله البغدادي …هلأ طلعت دوله المسلم …والتنين عالمزبله

  13. سبحان الله لا اعلم لماذا العربي مهما كانت أفكاره فهو متعصب فان كان مسلم فهو متعصب او قومي متعصب او طائفي متعصب او علماني متعصب
    وذلك لسبب بسيط ان العربي مغرور ومعتقد ان هو مركز الكون وان باقي البشر يجب ان يكونوا لهم عبيدة
    لذلك الحقد والكره لكل ما هو غير عربي في دم العربي

    1. االعربي والمسلم ايضا فاكر نفسة فوق الجميع
      هاذا من مخلفات الفكر البدوي الهمجي الاستيطاني العنصري الذي غزا بلادنا الطاهرة منذ 1400 سنة

    1. سوريا سورية وستبقى سورية .. اما ان تكون سوريا او عربيا
      العرب المحتلين اغراب ومدمرون اطردوهم الى شبه جزيرتهم

  14. الأكراد شعب نجس وغبي ومضحكة اذا عاوزين يشكلون دوله يروحون على ايران وهم لمن يحكون على العرب العرب استقبلوهم لمن كانو مشردين بس هادا طبع الكردي غدار