صحيفة ” تايمز ” : طفل بريطاني يفجر الجواسيس لصالح تنظيم ” داعش ” في سوريا !

نشرت صحيفة تايمز البريطانية على صفحتها الأولى تقريرا لجون سمسون بعنوان “طفل بريطاني في الرابعة من عمره يُفجر جواسيس في سيارة”.

وقال كاتب التقرير إنه “تم تصوير طفل يُفجر سيارة مفخخة بداخلها 3 رجال وذلك في الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا”.

وأضاف أن الطفل ويدعى عيسى دير (4 سنوات) قضى معظم سنوات حياته مع تنظيم “الدولة الإسلامية”، وذلك بعدما سافرت به والدته التي تدعى غريس دير، المولودة في بريطانيا، إلى سوريا في عام 2012.

وكانت غريس اعتنقت الإسلام وسافرت مع إبنها عيسى إلى سوريا للالتحاق بدولة “الخلافة”.

ويُظهر شريط الفيديو المسجل، الطفل عيسى وهو يضغط على زر التشغيل لتفجير السيارة التي كان بداخلها على ما يبدو “جواسيس”، لتصبح ركاماً في لحظات.

ويقف بجانب عيسى في التسجيل، رجل ملثم، يُعتقد أنه بريطاني، ويوجه رسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

ويقول فيها “كاميرون، لقد قمت بإرسال جواسيسك إلى سوريا كما أنك وافقت على قتل رجالنا الذين يعيشون في الغرب”، مضيفاً “نحن اليوم نقتل جواسيسك بنفس الطريقة التي ساعدت فيها على قتل إخواننا”.

وقبيل التفجير يقوم هذا الرجل الملثم بنزع الغطاء عن رأس الرجال الثلاثة، ليبدأ كل واحد منهم بالاعتراف واحداً تلو الآخر، بأنهم كانوا يتجسسون لصالح الغرب ضد التنظيم.

وأشار كاتب المقال إلى أن الرجال الثلاثة كانوا مكبلين بالأصفاد ويرتدون بدلات برتقالية اللون، كما بدا عليهم علامات الخوف والرعب.

وبعد عملية التفجير، يظهر الطفل عيسى بالقرب من السيارة المتفحمة ويصرخ بصوت عال “الله أكبر”.

ونقلاً عن هنري دير، وهو جد الطفل عيسى الذي يسكن في لندن، فإنه يقول إن “عيسى ما زال طفلاً صغيراً، ولا يعرف معنى الكلمات التي يقولها”، مضيفاً أنه “يتصرف تحت تأثير الميليشيا التي يعيش في ظلها”.

واعتبر هنري أن “التنظيم يستخدم عيسى كنوع من الدعاية”، مشيراً إلى أنه أبلغ مراراً وتكراراً الشرطة البريطانية عن ابنته غريس التي “تطرفت عبر الانترنت”.

ويختم الكاتب التقرير برواية غريس التي يقول إنها سافرت إلى سوريا في عام 2012 وتزوجت من جهادي سويدي يُدعى أبو بكر، وأنها هللت على وسائل التواصل الاجتماعي لقطع التنظيم لرأس الصحفي الأمريكي جيمس فولي في عام 2014.(BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. هل هناك من احد يفسر سبب هذا التفنن في القتل وكأنه تسلية …………. من اي كوكب جاء هؤلاء

    1. مايفعلونه هو استجلاب لنقمة الخالق سبحانه , لأجل هذا سيسلط عليهم جميع خلقه حتى يبادون كما فعل سبحانه مع كلاب النار دائما على مر العصور.

    2. داعش لم یاتی من کوکب اخری…افتح ما یسمی بالکتب التراث(و لاحظ: اقول الکتب التراث و لیس القرآن) و شوف الحجم التحریض و الکراهیة المنتشرة فیها حتی تفهم من ای کوکب جاءوا: {من لایکفر الکافر فهو کافر…من یتعاون مع الکافر فهو کافر …من شك فی کفرهم(ای الشیعة) فهو کافر مثلهم…من لایدفع الزکاة فهو مرتد یفصل زوجته عنه …ووو}
      برایك اذا ای حد یرید ان یطبق هذه العبارات علی الارض ، فهل المشهد یختلف عن الذی نحن فیه؟ داعش یعبد الکتب التراث بالصدق و کثیر من اخوة السنة(و لیس الکل) یعبدونها بالنافاق و الانتقاء…

  2. لحدا هلق ما عم افهم نحن السوريين اش النا علاقة، يعني بريطاني عم يقتل امريكي او فرنسي . يعني شغلة بين بعضهم . اش دخلنا نحن اه.