قطط و كلاب سوريا المتضررة من الحرب تجد طريقها إلى أوروبا بمبادرة من فتاة سورية !

أطلقت السورية، روعة الكيلاني، التي لجأت مع زوجها وأمها إلى محافظة موغلا جنوب غرب تركيا، مبادرة للبحث عن الحيوانات الأليفة المصابة جراء الحرب في سوريا، وعلاجها وإيجاد مربين لها في أوروبا.

وقالت الكيلاني، حول مبادرتها: “أحب الحيوانات الأليفة واعتني بها منذ صغري، وبعد الحرب في سوريا تضررت الكثير منها، لذا قمت مع مجموعة من محبي الحيوانات بمعالجة الحيونات الأليفة المصابة، والبحث عن مربين لها لارسالها الى اوروبا، لقد قمت اولا بالتواصل مع فتاة تدعى “ارنى” من هولندا وقمنا بإنشاء مجموعة بإسم “بيس 4 باوس” أي السلام من اجل الحيوانات. ازداد عدد المشتركين في المجموعة، مع تزايد أعداد الحيوانات الأليفة المصابة بسبب الحرب في سوريا”.

وأضافت، بحسب صحيفة “صباح” التركية، أن عدد الحيوانات الأليفة التي وجدت من يهتم بها حتى الآن 150 قطة و12 كلبا. وأن الطلب عليها يأتي من دول أوروبية مختلفة، وأشارت الى أن جميع الإجراءات تتم في سوريا، حيث “نقوم أولا بمعالجة الجروح واجراء تحليل الدم قبل ارسالها الى اوروبا وذلك يستغرق ثلاثة اشهر، وبعد الحصول على النتائج ترسل الحيوانات الى اوروبا”، بحسب قولها.

وأضافت الكيلاني: “لقد سنحت لي الفرصة بالتعرف على جيني تيركيل، الاسكتلندية المعروفة بإسم ام القطط، وقمنا بعمل مشترك من اجل مساعدة الحيوانات. ليس من الضروري ان تكون سوريا من اجل المشاركة في مجموعتنا، يمكن للأشخاص من اي جنسية المشاركة في مجموعتنا”.

وقالت تيركيل أنها تقوم بنفس العمل الذي تقوم به روعة الكيلاني، وأن مهمة الكيلاني اصعب بكثير لأنها تقوم بمساعدة الحيوانات المتواجدة في مناطق الحرب في سوريا، “لذلك اشعر بالفخر لأنها تقوم بعمل انساني صعب”، كما قالت تيركيل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها