ألمانيا : انتقادات لمشروع القانون الخاص بالأطفال اللاجئين

قال وزير الدولة لمكافحة الاستغلال في الحكومة الألمانية، يوهانس- فيلهلم روريغ، الخميس، في برلين: “الأطفال اللاجئون بحاجة ماسة لحمايتنا، من العنف الجنسي”.

النصوص التي ذكرت في مشروع القانون الجديد الذي اتفقت عليه أحزاب الحكومة، والذي يطالب بضرورة تقديم بعض الموظفين والمساعدين في مراكز اللاجئين “شهادة حسن سلوك متقدمة”، تعتبر غير كافية. هذا يحمي فقط من المجرمين المدانين، ولكن لا يحمي من الأشخاص الذين يرتكبون جريمة لأول مرة.

وطالب روريغ بوضع معايير واضحة لأماكن إيواء اللاجئين: يجب اختيار الموظفين بعناية وأن يخضعوا لتدريب خاص، كما يجب إيواء الأطفال والعائلات في مساكن منفصلة، وأن تكون لهم دورات مياه ومرافق استحمام مستقلة. وعبر وزير الدولة عن أسفه كثيرا لأن مثل هذه الأمور لم يتم الإشارة إليها في مشروع القانون المتفق عليه.

من جانبه انتقد رئيس المجلس المركزي للمسلمين، أيمن مزيك، مشروع القانون الذي يقضي بتقييد لم شمل الأسرة لمجموعات معينة من اللاجئين، واصفا إياه بأنه الطريق الخطأ. والوالدان هما عامل حماية هام للأطفال اللاجئين الذين يصلون ألمانيا دون ذويهم.

وزير الدولة والمجلس المركزي سيتعاونان من أجل زيادة الوعي في المجتمع المسلم حول مخاطر الاعتداء الجنسي على الأطفال. (DPA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها