أردوغان يهدد بفتح الأبواب أمام تدفق اللاجئين إلى أوروبا

هدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بارسال ملايين المهاجرين الموجودين في تركيا الى دول الاتحاد الاوروبي.

وصعد الرئيس اردوغان ادانته للسياسة التي يتبعها الغرب ازاء المهاجرين واللاجئين في كلمة القاها في انقره، أكد فيها أنه هدد زعماء دول الاتحاد الاوروبي في قمة عقدت في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي بأنه بمقدور تركيا أن تقول “وداعا” للاجئين.

ووافق حلف شمال الاطلسي على نشر قوة بحرية في بحر إيجة للتصدي لمهربي البشر الذين يسهلون للمهاجرين عبور البحر من تركيا الى اليونان، فيما تدرس اليونان امكانية اعادة المهاجرين الذين يجري انقاذهم من مياه البحر الى تركيا.

وقال اردوغان إن لتركيا كل الحق في اخراج اللاجئين من البلاد اذا ارادت ذلك.

وقال في كلمته “لا توجد عبارة غبي مكتوبة على جباهنا. سنصبر ولكننا سنعمل ما ينبغي علينا عمله. لا تعتقدوا ان الطائرات والحافلات موجودة لغير سبب.”

وكان موقع اخباري يوناني قد اورد أن اردوغان هدد رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي قائلا “بامكاننا فتح الابواب الى اليونان وبلغاريا في اي وقت ووضع اللاجئين في حافلات.”

وقال اردوغان في كلمته الخميس “أني فخور بما قلته، فقد دافعنا عن حقوق تركيا واللاجئين واخبرناهم (الاوروبيين): آسفون، سنفتح الابواب ونقول وداعا للمهاجرين”. (BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. سنخبر أطفالنا بأن لاجئي سوريا لجئوا لبلادنا وكانت مكة أقرب إليهم. واقع العالم العربي الاسلامي الأليم، مرارة هذا الواقع ، وكيفية تعامل القائمين علي أمر المسلمين بتلك البلاد مع الأحداث التي حلت عليه ، بل ومن وحي التصريحات نعلم أن هؤلاء القائمين علي أمر المسلمين هم جزء رئيسي وسبب مؤكد لتلك الأحداث. أمثال اردوغان المنافق الغبي الاخونجي. غدا سنخبر أطفالنا أن رحلة اللاجئين السوريين إلي بلادنا، كانت كهجرة المسلمين الى الحبشه ، ففيها حاكم نصراني لايظلم عنده احد ابدا .

  2. Big mouth and ****ole, just trading with the suffer of the Syrians
    He opened the door for every stupid one in the world, starts the war and give the Syrians hope for the freedom
    He killed them twice alive and dead

  3. اللهم اكفنا ما اهمنا ببركة الصلاة على رسول الله (اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم )

  4. أوروبا تعرف أن أكثر من أغلبية الأتراك أنفسهم الذين يسكنون في تركيا يتمنون الهجرة إلى أوروبا، والمشاكل التي يثيرها الأتراك في ألمانيا وغيرها لا تحتاج إلى تذكير … يعني الأمر واضح حتى بدون وجود لاجئين سوريين، فأرجو أن يتوقف أردوغان عن المتاجرة بهؤلاء اللاجئين المساكين.

    1. شو عرفك أن اكثر الاتراك يتمنون الهجرة الى اوروبا …
      وبفرض صحة ذلك .. من قال لك أن التركي ليس باستطاعته السفر إلى اوروبا بكل سهولة لو اراد !؟ فلماذا يبقى امنيته في حيز التمني ولا يسافر!؟
      أصلاً لا يخلو بلد اوروبي من جالية تركية وكردية كبيرة .. وأكثر هؤلاء مهاجرون قدامى هاجروا عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية خاصة الى المانيا لاعادة بناء ما هدمته الحرب .. وذلك بطلب من الحكومة الألمانية في ذلك الوقت.
      أما عن إثارة الأتراك للمشاكل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هذا ربما لم يقله أحد غيرك .. فأكثر أبناء الجالية التركية في المانيا يملكون الجنسية الالمانية اضافة للتركية .. وهم مواطنون المان في المانيا وليس لديهم سبب لافتعال المشاكل..
      خليك شوي واقعي .. وفكر قبل ما تكتب ..

  5. اذا ارادت اوروبا معاقبة تركيا سوف تفقد العملة التركية قيمتها باكثر من 100 % خلال ايام . بمجرد القليل من المقاطعة الاقتصادية لتركيا تجعل اردوغان و حزبه الغبي يندم و لكن اوروبا لحد الان تتعامل معه بحسن نية

  6. يأكل خرا وبعض على فرصة شحاتة عتيقة
    ما ابن القاهرة هو اللي عليه البشر وعقب ملاين اليوروهات من ورا سماسرتو
    يلعن شكلو

  7. حاج تطول وتقصر يا أردوغان, بكرة بخرسوك ب فيز للاتراك أو شي مليارين يورو مثل ما سكتتك ايران وروسيا طوال 5 سنين بصفقات غاز باسعار مخفضة وعقود شركات.
    أنت يا أردوغان من أوصل سوريا الى ما وصلت اليه بكذبك وتجارتك وطمعك.
    لو حركت لواء مدرع واحد باتجاه حمص أو اللاذقية في السنة الاولى للثورة قبل أن تتدخل ايران وروسيا كان الخرا بشار هرب الى الواق الواق وكانت سوريا والعالم ارتاحوا من 5 سنين حرب, لكنك فضلت أن تحصل على صفقات تجارية بدماء الشعب السوري من روسيا وايران وأوروبا.