الإعلام الإيراني يحذر من السفر بهدف السياحة إلى تركيا

ادعت أبرز وسائل الإعلام الإيرانية أن تركيا بلد غير آمن وحذرت مواطنيها من السفر إلى تركيا من أجل قضاء عطلة النيروز على وجه الخصوص.

من جانبها انتقدت وكالة فارس للأنباء الاهتمام الزائد بزيارة تركيا من قبل السياح الإيرانيين. موضحة أن تركيا توجهت إلى السياح الإيرانيين بعد أن تراجعت زيارات الروس والألمان إلى تركيا بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

كما انتقدت الوكالة مكاتب السياحة التي تنشر دعايات كثيرة لتشجيع الإيرانيين بالقيام برحلة إلى تركيا من أجل قضاء عطلة النيروز التي تستغرق أسبوعين في إيران. وقالت الوكالة: “ما زال الإيرانيون متشوقين لزيارة تركيا رغم غياب الأمن وانتشار الإرهاب فيها”.

كما ادعت الوكالة أن داعش تهدد بتفجير الأماكن السياحية في تركيا، وأنها قد تستهدف آلاف السياح في منطقة كمر ومدينة أنطاليا.

وأوردت الوكالة آراء بعض النواب البرلمانيين أيضا. فقد ادعى عضو مجلس الأمن القومي باقر حسيني بأن تركيا بلد غير آمن، وغير لائق من الناحية الأخلاقية بالنسبة للعائلات منتقدا بذلك ذهاب الإيرانيين إلى تركيا.

وكان النائب حسن أصفري وهو عضو في نفس المجلس، قد انتقد إخراج نحو 400 مليون دولار إلى خارج البلاد بسبب الرحلات الخارجية لقضاء عطلة النيروز.

وطالبت وكالة تسنيم للأنباء المواطنين الإيرانيين بعدم الذهاب إلى تركيا. وكتبت الوكالة: “تركيا ليست بلدا آمنا للسياح. وقد نشرت أنقرة تركيا قواتها الأمنية في الشوارع والأزقة لقمع المظاهرات والاحتجاجات. فكما امتنع الألمان عن زيارة تركيا كذلك على الإيرانيين أيضا أن يمتنعوا عن ذلك”. (ZAMAN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. ايران انت ام الارهاب ,, وانتي الراعي الرسمي للارهاب العالمي فلا تتكلمي عن بلاد مقل تركيا

  2. ايران ام الإرهاب ووالده انها ترسل ارهاب بأسم محاربت الإرهاب ,,ايران الفارسية منذو ان استولت على السطلة بعد الإنقلاب على الشاه وهي تضخ ارهاب على العالم وتغويض الفتن الطائفية ايران احقر نظام شهده التاريخ انها منظومة قذرة اشبه بلوحوش الظارية,,,او ان صحت التسمية انها اشبه بلكلاب المسعورة ,,,