رئيس الحكومة السورية المؤقت : حزب الـ PYD جزء من نظام الأسد

أكد رئيس الحكومة السورية المؤقتة أحمد طعمة أن تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني جزء من نظام بشار الأسد في سوريا، معتبراً أن تمكن جيش الأسد والمليشيات الشيعية التي تقاتل معه بغطاء جوي روسي من حصار مدينة حلب والسيطرة عليها سيكون بمثابة “كارثة كبيرة”.

وقال طعمة في تصريحات لصحيفة “صباح” : “على وحدات حماية الشعب اتخاذ موقف واضح إما أنهم مع الثورة أو ضدها، العبارات المنمقة والقول أنهم طرف ثالث وليس مع النظام ولا مع المعارضة هي أكاذيب لا تنفع بشيء، نحن نرى بأم أعيينا كيف ينسقون مع النظام السوري ضد الثوار، هم حلفاء لنظام الأسد، بل إنهم جزء من النظام”.

وشدد طعمة على أن تمكن النظام من السيطرة على مدينة حلب سيكون بمثابة “كارثة كبيرة”، واصفاً الأوضاع في المدينة “بالصعبة جداً”، قائلاً: “الأوضاع صعبة جداً، الروس يهدفون من جرائمهم وهذا الكم الهائل من المهجرين إلى تحقيق عدة أهداف، هم يريدون تمهيد الطريق أمام النظام السوري من أجل استعادة حلب، ويريدون إنهاء الجيش الحر وإخراجه من المعادلة السياسية، كما يريدون إنهاء المعارضة السياسية”.

وحول أوضاع اللاجئين الذين فروا من الغارات الروسية على المدينة، قال رئيس الحكومة المؤقتة: “عدد اللاجئين يتزايد بشكل كبير ووصل إلى 85 ألف، وإذا استمر القصف الهمجي الروسي سيصل عددهم إلى 400 ألف شخص”، لافتاً إلى أن الحكومة السورية تبذل جهود واسعة على نطاقات مختلفة على الصعيد السياسي من أجل الضغط على الروس لوقف هجومهم، والقيام بجهود إغاثية من أجل مساعدة المهجرين.

ونفى طعمة بشكل قاطع وجود أي تغير بالموقف التركي من اللاجئين، وقال: “الموقف التركي جيد والمنظمات التركية من هيئة الإغاثة ومنظمة أفاد والهلال الأحمر التركي يقدمون كل المساعدات الممكنة للمهجرين داخل الأراضي التركية والموجودين داخل سوريا بالقرب من الحدود التركية”.

وعن دور الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في إغاثة اللاجئين، قال طعمة: “لا نعول على الأمم المتحدة ومعروف ماذا تفعله في سوريا”، مشيراً إلى أن حكومته تتواصل بشكل دائم مع الاتحاد الأوروبي من أجل حل مشاكل اللاجئين، ولكن هناك تقصير كبير من قبلهم.

وعن إمكانية مشاركة المعارضة السورية في الجلسة المقبلة لمفاوضات جنيف المقرر عقدها في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، قال طعمة: “رياض حجاب المنسق العام لهيئة المفاوضات أكد أن الوفد لن يذهب ما لم تتحقق المطالب والشروط التي وضعتها الهيئة”، مشيراً إلى أن “روسيا تفسر صمت الأطراف الصديقة للشعب السوري على أنه قبول بالمجازر التي ترتكبها”.

وحول الدعم المقدم من قبل تركيا والسعودية وقطر، شدد طعمة على أن “الحلفاء سيتمرون بدعمهم لصمودنا وسيزيد مستوى الدعم خلال الفترة المقبلة”، موضحاً أن الحكومة تعمل كل جهدها وتضغط على الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وأمريكا وأصدقاء الشعب السوري “من أجل التحرك للعمل على وقف الغزو الروسي وعمليات قتل المدنيين”.

ورداً على سؤال حول التصريحات التي نسبت مؤخراً لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري يقول فيها إنه سيتم القضاء على المعارضة السورية خلال أشهر، أجاب طعمة: “هذا الخبر غير صحيح وهي تسريبات كان الهدف منها التشويش، ونفى السفير الأمريكي مايكل راتلي هذه الرواية جملة وتفصيلاً”، لافتاً إلى أنه “لا يعتقد” أن أمريكا تنازلت عن سوريا لروسيا. (SABAH)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. يا حبيبي بس تتمكن تفوت على سورية بيحقلك تقيم الوضع. ما رجعوك كذا مرة من عالحدود متل الطرطور وما خلوك تفوت. الله يرضى عليك خليك بحالك وحاجتك الراتب اللي عمتقبضوا على ظهر الشعب السوري المسكين ولامن شاف ولامن دري

  2. طيب يا سيد أحمد طعمة أنا أتفق معك أن PYD جزء من نظام الأسد و هو الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني! قل لي من فضلك ما هي الحقوق التي ستتكرمون بها على تيار المستقبل المستعرب الذي هو ذيل لكم و لكن بمسمى كردي و كذلك المجلس الوطني الكردي و هو جزء من الائتلاف! أنا لست مع PYD و لكنه أفضل السئيين لأن المجلس الوطني الكردي لا ينش و لا يتش كما يقول المثل العامي

  3. وجيش الفتح الي رفض استقبال حكومتك المزعومة بمدينة ادلب كمان جزء من النظام!!!!؟؟؟؟ والشباب الي اذولك انت ورفقاتك على المعبر ورفضو عبورك لسوريا كمان جزء من نظام الاسد!!!؟؟؟

  4. ياسيدي انا ضد الاسد واجرام ال الاسد ……بس لما بيحي واحد منغولي متل صالح مسلم بدو يقسم سوريا ….انا رح صف مع بشار الاسد سوريا فوق الجميع

  5. ضحكتني يا ساهر !! أنا ما سمعت أنو المغول دخلوا على كوباني لأن صالح مسلم من كوباني! بس يا ريت تقرأ لوين فاتوا مشان تعرف من منغولي و بندوق كما! حارتنا ديقة و منعرف بعضنا بقى حاجة كلام أكل على الدهر! يا ريت لو كان صالح مسلم بدو انفصال غرب كردستان و أكررها غرب كردستان التي ضمت إلى كيان أقيم من قبل سايكس بيكو و سموه سوريا! الأرض التي يعيش عليها الشعب الكردي هي كردستان و هي لا علاقة للعرب بها و ليست جزءاً من سوريا وو لكن نحن مع ذلك نقول أن العيش المشترك في المنطقة أفضل و لكن على أساس المساواة و العدل و الدولة لن تكون باسم قومية على حساب أخرى!

  6. الشيئ المضحك أكثر تسميته رئيس حكومة
    ع أساس توجد حكومة وتفعل ماتريد ولها سيادة وأرض وشعب
    فعلا زبالة
    ههههههه

  7. بتذكر عندما قامت داعش بتحرير المناطق المحررة اعتبرناهم خوارج . لماذا لا نسمع أحد يعتبر هؤلاء الخونة الاكراد الذي يطعنون ظهورنا و يتآمرون مع عدونا و يحتلون أراضينا و يقول هؤلاء خوارج أو كفار و يجب قتالهم . لماذا نرى الكثير من الكلاب تنبح ضد جبهة النصرة و أحرار الشام و جميع المجاهدين المسلمين و لا نراهم يحركون ساكناً ضد مرتزقة pyd و pkk . لن أقول إلا لعنة الله على الكافرين و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم . انا مسلم انا احترم من ينصر المسلمين انا مسلم انا احترم جبهة النصرة و أحرار الشام