روسيا و أمريكا تخرجان من مؤتمر ميونخ بخطة تقضي بإيصال المساعدات و وقف للعمليات العسكرية لا يشمل داعش و النصرة

أقرت القوى العالمية في مجموعة الدعم الدولية لسوريا المجتمعة في ميونخ خطة عمل تهدف إلى وقف المعارك في سوريا وتسريع إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة المحاصرة.

وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيري، في مؤتمر صحفي في وقت مبكر، الجمعة، عقب المحادثات إن المجتمعين اتفقوا على تطبيق وقف للعمليات العسكرية في عموم سوريا، على أن يبدأ ذلك خلال أسبوع.

وأضاف كيري “اتفقنا على وقف للمعارك في كامل البلاد في خلال أسبوع” مضيفا أن نطاق المساعدات الإنسانية سيتوسع والمفاوضات السورية “ستستأنف في أقرب وقت ممكن”.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن وقف العمليات العسكرية لا يشمل تنظيم داعش وجبهة النصرة وغيرها من الجماعات الإرهابية.

الجدير بالذكر أن طائرات الاحتلال الروسي تقصف المدنيين وفصائل الجيش الحر على أنهم “داعش”، في حين لم تستهدف مناطق التنظيم منذ بدء حملتها.

التصريحات الكاملة : إضغط هنا

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. وهل اعترفت روسيا بالجيش الحر حتى تقول ان القصف واطلاق النار سيتوقف باستثناء داعش والنصرة ؟
    روسيا تقول كل من أقصفه هو داعش والنصرة إذا ما الجديد يا عباقرة يا ساسة ؟ هل ما زلتم تظنون أننا أغبياء واننا مغفلون

  2. خلال أسبوع لن يبقى في الشمال السوري سوى النصره و تنظيم الدوله من طرف المعارضه و بالمقابل النظام و حلفاءه و قرود و كرود و ايرانيين و جيش الصحوات المعتدلين.
    و الخنازيرين كيري و لافروف يعلمون ذلك.
    اي أن وقف اطلاق النار المزعوم لن يكون به قيمه لأنه سيستمرون بحربهم الاجراميه بدعوا مكافحة الأرهاب الداعشي النصروي و ايصال المساعدات سيتم لدعم حلفاء النظام في المناطق الآمنه و هي غير موجوده.
    فلا تتعشموا خيراً بالقوى الداعمه لنظام قبع على صدورنا خمسين سنه.
    و ليكن ليطمئن العالم اننا لم و لن ننسى ما فعلوه بنا و سننتقم و لو بعد حين.
    اما للناظم و كلابه فأقول أن هربتم من عذاب الدنيا ايها الخوارج فلن تهربوا من عذاب الآخره يا حطب جهنم, آه تذكرت انتم لا تؤمنون بالأصل.
    أن شاء الله رح تتخوزقوا بالدنيا قبل الآخره.

    1. من كل تعليقك ما عجبتني غير كلمة ( أيها الخوارج ) !!!!!!! لك يا داعشي للعضم روح راجع تاريخ الاسلام والأحاديث النبوية لحتى تعرف مين بينطبق عليه اسم الخوارج

  3. حذاري من السم في العسل
    ما لم يصلون اليه بقوة النار ,يحاولون الوصول اليه بالسلام ووقف النار
    الحذر الحذر يا شرفاء

  4. الجواب عند السعودية: لا رجعة عن قرار الحل العسكري في سوريا وبشار إما بالحل السياسي وإما بالعسكري حتى يكون عدل ومساواة بينه وبين الحوثيين وصالح. أما أميركا فسعيدة باستنزاف روسيا في سوريا وتوافق على أي شيء في سبيل استمرار استنزاف روسيا