قرار صادم من عمالقة السيارات في ألمانيا

أقدمت شركة دايملر و بي إم دبلو وأودي وفولكس فاجن الألمانية على سحب نحو مليونين و500 سيارة في السوق الأمريكي بسبب عيوب في الوسائد الهوائية.

وبحسب صحيفة” دويتش فيله” الألمانية فإن صانعي السيارات سحبوا نحو مليونين و500 سيارة في أمريكا بسبب عيوب في وسائد هوائية من إنتاج شركة تاكاتا اليابانية. حيث أعلنت بي إم دبلو يوم أمس سحبها للسيارات وذلك بعد سحب كل من دايملر وأودي وفولكس فاجن لسياراتهم. إذ سحبت فولكس فاجن 680 ألف سيارة من إنتاج 2006-2014 وسحبت أودي 170 ألف سيارة من إنتاج 2005-2014 وسحبت كل من بي إم دبول ودايملر 840 ألف سيارة.

وصرحت شركة فولكس فاجن بأن المجلس الوطني لسلامة النقل أخبرها بشأن عيب محتمل في الوسائد الهوائية من إنتاج تاكاتا وأوضح المتحدث باسم الشركة أن الوسائد المشار إليها مستخدمة في السيارات من فئة الجولف والباسات وإيوس. وكانت دايملر قد أعلنت يوم الثلاثاء سحب 840 ألف سيارة في السوق الأمريكي وأن عملية السحب ستتكلف نحو 340 مليون يورو.

وحتى الآن سُحِبت نحو 24 مليون سيارة في السوق الأمريكي بسبب عيب الوسائد الهوائية من إنتاج تاكاتا. ويزعم أن هذه الوسائد الهوائية تسبب الإصابات والوفيات لنثرها شظايا معدنية في الأرجاء بعد انفجارها.

وعلى الصعيد العالمي شهدت الولايات المتحدة 9 من أصل 10 حوادث مرورية أدت إلى الوفاة وثبت علاقتها بهذه الوسائد المعيبة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها