واشنطن تعرب عن قلقها من اشتباكات الأكراد مع الفصائل المعارضة

أعربت واشنطن، عن قلقها من “اشتباك وحدات حماية الشعب الكردية (الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي) مدعومة بغطاء جوي روسي، مع فصائل المعارضة السورية، للسيطرة على مطار “منغ” العسكري في ريف حلب الشمالي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، مارك تونر، في موجز الوزارة ليوم الخميس، في واشنطن، إن بلاده تريد من وحدات حماية الشعب “التركيز على محاربة داعش وألا تشارك في معارك أخرى في سوريا”.

وأضاف تونر “نعرب عن قلقنا بصراحة عندما يتعلق الأمر بالصراع مع قوات المعارضة على الأرض”، مشيرًا أن الإدارة الأمريكية “الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب والمعارضة السورية، سيؤدي لانتكاس العمليات التي نحاول تنفيذها على الأرض (ضد داعش)”.

وشدد على أن “واشنطن قد حثت وحدات حماية الشعب على إدارة الأراضي المحررة بأسلوب شامل وحماية السكان المحليين وحماية حقوق الإنسان”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. لا ثقة بالأمريكيين و من يثق بالأمريكيين كمن يثق بأفعى سامة في حضنه! نحن نعرف أن أمريكا تستخدمنا كما هو ظاهر و لكن نحن نحاول أن نستفيد من الوضع حتى نقف على أرجلنا و عندها سنركلها بأقصى قوة إن شاء الله.

  2. بدنا نشوف مين بدو يبيعكن هل المرة من غباءكن يا كراد ماتعلمتو شي من وقت ما الله خلقكم فاشلين ولا تحلمو بدولة كردية في سوريا من بعد ما خنتو الشعب السوري

  3. الى الحلبي الذي لا أصل له
    على الكردي أن يعتمد على الجميع إلا العرب الذين لايقرؤون ولا يحاولوا أن يفقهون أمثال هذا الحلبي الذي لايملك أي أصل إنساني
    قال تعالى: إن أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون…..!!!!!!!

  4. يظهر ان البيت الابيض من سلالة التماسيح الرقيقة القلب فتراها دائما تزرف دموعها وخاصة امام ضحاياها مرة تراها تزرف دموعها وهي تقتل مليون عراقي وتراها تزرف دموعها وهي تقتل الالاف في سوريا بغض النظر عن الخطوط الحمراء لكن اين كانت تلك الدموع في قتل الملايين من الهنود الحمر وأين تلك الدموع في قتل الالاف في هيروشيما وفيتنام لذا نقول للبيت الابيض بدعمك وحدات حماية الشعب الكردية الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي انتظر ثأر ضحاياك فقد تذرف دموعك على بيتك الابيض لأنه سينقلب يوما ما فيصبح البيت الاحمر