وزير الدفاع الأميركي : السعودية و الإمارات توافقان على نشر قوات خاصة لمساعدة المعارضة السورية في تحرير الرقة من ” داعش “

أكد وزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر، اليوم الجمعة إنه يتوقع أن تساهم السعودية والإمارات بقوات خاصة لمساعدة مقاتلي المعارضة السورية في معركتهم ضد تنظيم داعش، بما في ذلك معركة استعادة مدينة الرقة.

وقال كارتر بعد محادثات في بروكسل “سنحاول أن نتيح الفرص والقوة، وبخاصة للعرب السنة في سوريا الذين يريدون استعادة أراضيهم من داعش، لاسيما الرقة”.

وأضاف كارتر، الذي التقى مسؤولين إماراتيين اليوم الجمعة، إن الإمارات تعهدت أيضا باستئناف مشاركتها في الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد داعش. كما تلقى تأكيدا مماثلا من السعودية أمس الخميس. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. رجال الله الجيش العربي السوري سوف ينتصرون في النهاية

    كل قدم غريبة تأتي إلى سوريا فهي عدوة سوريا والشعب بأكمله

    إلا الخونة وشذاذ السوريين ممن يرتضون تواجد الغريب كي يدافع عنهم

    1. تتحدث العاهرة عن الشرف وهي …..

      هل تتهم الثيد الرئيث تبعك بأنه خاين وشاذ لأنه أتى
      بـ (الإيراني والروسي والعراقي والأفغاني والكوري الشمالي)
      يحاربو جنبو ضد شعبه ؟!

    2. وكيف ترتضي بتدخل الغرباء من حزب الله والعراق وإيران وأخيراً الروس ، وذلك اعتراف صريح بأنكم خونة وشذاذ آفاق يا فرع لاذقية واصل وهو اعتراف صريح منك ودون أن تدري طبعاً .
      حزب الله يعتبر جيش.. الباسيج الايارنة جيش.. العراق مليشيات منظمة.. الروس جيش دولة عظمى ؛ وكل هؤلاء اتى بهم نظامك لمحاربة الثورة المسلحة ؛ والتي تسلحت بسبب غباء النظام الاسدي واجرامو وطائفية قياداتوا أليس كذلك؟ يا فهيم ؟؟ .
      ف لا تجبلي سيرة سعودي وشيشاني هدول مبادرات فردية ولاينتمون لجيوش او مليشيات ومنظمات وأتوا نخوة منهم للوقوف مع الشعب المظلوم ؛ داعش طبعاً لا علاقة لها بالثورة وهي في الكثير من المناطق حاربت الثوار الى جانب النظام.

    3. انا مصدق بس شوف اللبنانيين عملو تقرير عالمنار فضحوكم و و اثبتو ان لا وجود لجيشكم على جبهات الشمال.

  2. شايفلكم القصة كبرانة يا شباب .. قولتكم رح يصير في تدخل ولا مجرد تمييع وضحك على العقول ومتل محاولة تصبير معدة من الجوع عن طريق سندويشة صغيرة كتير؟! تصبيرة يا سيدي

    1. أظن بأن سيكون هناك تدخل لكن لن يكون شاملاً بل على الطريقة الايرانية التي تحارب الى جانب النظام ، قوات نخبة ومستشارين وتنظيم ودعم استخباراتي وتسليح.. والجيش الحر هو من سيتكفل تحرير البلاد والقبض على الديكتاتور و قتله او هروبه.

  3. هذا الحجي إن صار فيعني معركة دابق قادمة لا محال كما تم وعدنا

    زين العرب عرب لو روم ؟؟؟؟؟؟ لأن مذكور بقدوم الروم

  4. الدويلة العلوية ستستعمل في الوقت المناسب

    يعني إذا مانجحوا في إرجاع كافة سوريا إلى حكمهم
    فالملجأ هو الدولة العلوية وعندها تقام

  5. بظن انو القوات البرية السعودية التركية ووو إلخ رح تدخل من حدود (جرابلس إلى إعزاز) = إذا بقيت إعزاز الحبيبة بإيد الثوار

    والله لازم تلحقوا برأيي .. كأنو معطيات المعارك ماعم تنتبهو لخطورتها وسرعة التقدم الكردي والنظامي في حلب

    الله ينصركم يا أحرار سوريا الله ينصركم

  6. التدخل السعودي سوف يقضي على جميع المخططات الأمريكية الروسية على سوريا
    السعودية ستقود بلاد العرب والمسلمين إن نجحت وبالفعل تدخلت لإنقاذ السوريين
    من النظام والأكراد والدواعش .. والله يا ناس .. مجرد ما تبدأ القوات السعودية بالتدخل
    شوفوا الروس كيف رح يدققوا بضرباتهم ألف مرة قبل لا يضربوا
    وكيف أنو الإيرانيين سرعان مارح يولولو وتهرب ميليشياتهم
    والأكراد رح يقولوا لحنا مع الثورة ولحنا ضد النظام (مجاراة لأنهم منافقين ومع الأقوى)
    بس أنو على أساس هنن بدهم حقوق وحكم ذاتي (سوريا مستحيل تتقسم أو تتفدرل!)

    1. سبحان يلي خلقكون شو جدبان جايبلي نبؤة من ١٥٠٠ سنة ومنزلها على عصرك وزمانك مين قال انو كلام سيد البشر نازل على عصرك وزمانك ،للمعلومية نص العالم الاسلامي سقط بيد المغول لاعتقادهم انهم ياجوج وماجوج وطلع ما خصهون ، هاي الجدبنة بحذافيرها على العموم رفع القلم عن داعش وفكرهم العفن حلهم القتل جميعا بلا رحمة لانهم عار على الاسلام

  7. اللهم انتقم ممن ظلمنا وعادانا يا أرحم الراحمين
    اللهم شتت شمل من فرقنا وزلزل دياره
    اللهم عليك ببشار والروس والإيرانيين والكرد
    اللهم عليك بهم اللهم عليك بظلامهم

  8. سيتم طرد داعش من الرقة ودير الزور وتسليمها للجيش الحر وسيكون ثلث مساحة سوريا محررة من داعش وقوات بشار وستكون القوات الداخلة في العمق السوري مخزن كبير جدا لتزويد المعارضة السورية بالاسلحة ويوجد بالسعودية اكثر من 10000 مقاتل سوري متدرب من اكثر من سنة في السعودية والان مهيأ للدخول مع القوات العربية الى سوريا وحسب الخطة سيكون التدخل نهاية الشهر القادم

  9. الغريب هو موقف النظام , يعني الجماعة قالوا أنهم يستهدفون كلاب النار الدواعش , فلماذا يتضايق النظام وأيران ؟ هل خافوا على ربيبتهم عصابة أبن عواد كلب النار الأكبر ؟

  10. كلما انتهى مفعول إبرة تخدير يحقنها فينا “أصدقاء الشعب السوري” المخلصين جداً جداً… أعطونا إبرة جديدة لنستمر نعيش في الأوهام !!!

    حرية الشعب السوري باتحاده وتعاونه وارتقاء فهمه..

    حرية للأبد
    غصباً عن آل الفسد.

  11. إلى مسعود كلامك عيب لأنه السعودية لم تقل قبل ذلك أن قواتها قادمة خلال أشهر ولم تفعل هي الآ ن تحدد موعد نحو ثلاثة أشهر. هم صادقون ووعدوا بداية بالتدريبات وها قد بدأت مناورات ضخمة جدا تثبت صدق نواياهم. مناورات أكبر من حرب اليمن ومع ذلك نتمنى دخولهم دون حرب ولو كان جماعة البغدادي عندهم فهم لتجنبوا الحرب وسلموا أنفسهم ولن يجدوا إلا الرحمة من التحالف وحتى العلويين سوف يجدون كذلك الرحمة لو سلموا أنفسهم وأوقفوا هذه الحرب المجنونة. لعنة الله على بشار وعلى مجرمي الخمنيئني والسكستانيننني