الناتو : سنواصل تدابيرنا إزاء محاولات روسيا تقويض أمن أوروبا

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، إن “الحلف سيواصل تعزيز تدابيره الرادعة إزاء المحاولات الروسية الرامية لتقويض أمن أوروبا”.

جاء ذلك في كلمة ستولتنبرغ، اليوم السبت، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، المنعقد خلال 12-16 من شباط/ فبراير الحالي، أكد فيها أن “الحلف لا يسعى إلى فتح جبهة مع روسيا”، قائلاً: “لا نريد حربًا باردة جديدة”.

وأشار ستولتنبرغ إلى التضامن الذي يربط الولايات المتحدة الأمريكية مع أوروبا، مشيرا أن “واشنطن تزيد من عدد جنودها ومناوراتها العسكرية في أوروبا”.

وأعرب عن أمله في تخلص القمة التي ستجمع أعضاء الحلف في العاصمة البولندية وارسو، في تموز/ يوليو المقبل، إلى قرار تعزيز دفاعات الحلف.

وبيّن، أن “روسيا تسعى لبث الرعب في نفوس الدول المجاورة لها، من خلال مواقفها ومناوراتها العسكرية”، معتبرا أن “تلك الممارسات تضر بالأمن والاستقرار الأوروبي”.

وفيما يتعلق بأزمة اللاجئين، أشار ستولتنبرغ، أن الحلف، قرر أول أمس الخميس، تقديم المساعدة في مكافحة الهجرة غير الشرعية و تهريب المهاجرين، بناء على طلب تقدمت به كل من تركيا وألمانيا واليونان حول مراقبة الهجرة في بحر إيجه.

جدير بالذكر أن مؤتمر ميونخ للأمن الـ52، انطلق أمس الجمعة بمشاركة واسعة من المجتمع الدولي، وشخصيات من حوالي 70 بلدًا من أنحاء العالم، حيث يضم في جدول أعماله قضايا دولية وأمنية أبرزها الأزمة السورية وقضية تدفق اللاجئين إلى أوروبا. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها