داود أوغلو : سنتخذ كافة التدابير في حال حدوث أي تهديد من الجانب السوري

أكد رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، اليوم السبت، أن بلاده ستتخذ كافة التدابير اللازمة في حال حدوث أي تهديد تجاهها من الجانب السوري.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته في اجتماع المجلس الاستشاري لحزب “العدالة والتنمية” الذي يتزعمه، بولاية “أرزينجان” شرقي البلاد.

وقال داود أوغلو “في حال حدوث أي تهديد تجاه تركيا، فإننا نتخذ تدابيرنا، على غرار التدابير المتخذة في العراق، وجبل قنديل (التي تضم مواقع تابعة لمنظمة بي كا كا الإرهابية، والحدودية بين تركيا وإيران والعراق) ولا نتردد في تطبيق هذه التدابير، وننتظر من حلفائنا وأصدقائنا، أن يساندوننا عندما نقدم على مثل هذه الخطوة “.

وفيما يتعلق بهجوم قوات النظام السوري المدعومة بغطاء جوي روسي على حلب، شمالي سوريا، اعتبر أن هذه القوات أغلقت الطريق اللوجستي الواصل بين حلب وتركيا، واصفا هذه الخطوة، بالعمل “البربري والهمجي”.

وأشار إلى أنه في حال لم يتم فتح ذلك الطريق، فإن مئات الآلاف من السوريين المتواجدين في حلب، سيواجهون خطر المجاعة.

وجدد رئيس الوزراء التركي، تأكيده على مواصلة مساعدة أهالي مدينة حلب، منوها في الوقت ذاته إلى عدم السماح بتفريغ المدينة من سكانها عن طريق التطهير العرقي والاثني.

وتعليقا على ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي (جناح منظمة بي كا كا في سوريا) قال داود أوغلو إن “الحزب يمارس التطهير العرقي ويرتكب جرائم حرب” لافتا إلى وجود وثائق لدى المؤسسات الدولية، تثبت صحة هذه الادعاءات، مطالبا الولايات المتحدة الأمريكية، بتبني موقف واضح تجاه الحزب. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. التركي يكذب ويقصف ويشحد ويكفر ويستغل ويتاجر ثم يقول هم من يفعلوا هذا

  2. فاتكم القطار أنت ومعلمك أبو بلال