دعوات تثير الرعب بين اللاجئين في السويد : لا تخرجوا ليلاً من منازلكم و أغلقوا نوافذكم !

في محاولة لدرء أية محاولات لهجمات عدائية، ظهرت على الشبكات الاجتماعية بالسويد دعوات تطالب اللاجئين بتوخي الحذر واتباع تعليمات وقائية.

يأتي ذلك بعدما أعلنت الشرطة السويدية، مساء الإثنين 8 شباط، أنها اعتقلت 14 شخصاً من المتطرفين اليمينيين في ضاحية Nynäshamn جنوب العاصمة استوكهولم بعد اشتباهها بتخطيطهم للهجوم على أحد الأبنية المخصصة لسكن اللاجئين.

ونقل موقع فوكاتيف الأميركي، الخميس 11 فبراير/شباط 2016، عن محمد مصري قوله في تعليق على فيسبوك: “ماذا يحدث؟ أصبح الآن على كُل فرد أن يحمل معه سلاحاً حتى يستطيع الدفاع عن نفسه وعن عائلته”.

وأضاف مصري “إن الدفاع عن النفس حق شرعي في جميع الأديان والقوانين”.

وذكر الموقع الأميركي، بحسب الترجمة التي أوردها موقع هافينغتون بوست بنسخته العربية، أنه لم تتضح بعد دوافع تلك المجموعات اليمنية لشن هجمات ضد اللاجئين.

وبينما رجحت وسائل الإعلام السويدية أن تكون تلك الهجمات مرتبطة باعتداءات سابقة على قطار للركاب، قال أعضاء بمجموعات يمينية متطرفة على فيسبوك إن المجموعات التي تم إلقاء القبض عليها كانت تسعى للانتقام من اللاجئين على خلفية حادثة تحرش كانت تعرضت لها إحدى السيدات البولنديات بأحد مراكز اللاجئين باستوكهولم، وهو ما تطابق مع ما ذكره لاجئون آخرون على الشبكات الاجتماعية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. اول الرقص حنجلة ، نصيحة لشبابنا السوري بدل ان تقعد كالنساء عاطلا في دول اللجوء الكئيبة وخائفا لاتجرؤ حتى على فتح نوافذ غرفتك الجربانة التي اعطوك اياها بالمنية انزل وحارب لتحرير بلدك حتى تعيش بكرامة او تموت بكرامة بدل عيشة الذل والاستجداء عند الغرب والشرق فالعالم لايحترم الا من يأكل من كسب يده

    1. قاعد بالسويد حبيبي!! وبدو يخلص من لسوري باي شكل لانو كتيييير بحب اهل بلدو!! بدو يا ينزل يحارب بمطرة مي وكلاشنكوف ومضاد دبابات بدائي طيارات سوخوي 35 ودفاع صاروخي س400!!! هي الاسلحة الوحيدة السامحة فيها امريكا للمعارضة عن طريق السعودية وتركيا. وحتى بهاد السلاح البدائي ممكن تسقط لنظام ازا بهاجموا ضيع الشبيحة بالساحل!! بس ماما امريكا نبهت بدها تقص ايد كل مين بفكر بها الشي!! عرفت هلا وين قاعد السيد سوري وليش لازم كل سوري ينزل ويقاتل!؟ مشان يلي ضل عايش ومكن يستغاد منو بلمستقبل ازا درس او اتعلم مصلحة باعادة البناء بعد ما تتفق امريكا وروسيا عالكعكة ينزل ويموت وبدون ما يتعرف مين قتلو!! 5 ضربات كيمياي لهلا 2 بس ماكدين بايد النظام. وجيش حر صار فيه شبيحة عم تشتغل لصالح بشار اكتر من الشبيحة الاصليين !! مفكر السيد سوري قاعد عالجبهة وعم يكتبلك!؟ وخياتك قاعد باحلى بيت باوروبا وتحت المكيف وعم يخونك ويخوني لانو ما حاربنا! لهيك ازا بدك تسالو اسلو ليش ما نزلت وحاربت انت! الرجال منك ولورا!!!

    2. ويا روح أمك من شو بدو يحررو؟ من النظامي الي جاب روسيا وإيران ولا من المعارض الي جاب التونسي والأفغاني والشيشاني والشنخلوطي المنخلوطي؟؟