ألمانيا تستبعد ” الحرب الباردة ” بين روسيا و أوروبا

استبعد وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، أن يرقى الخلاف الحالي بين الغرب وروسيا إلى حد وصفه بـ “حرب باردة جديدة”.

تأتي هذه التصريحات رداً على ما ذكره رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، خلال كلمته، أمس السبت، أمام مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن، عن اندلاع حرب باردة جديدة بين بلاده والغرب، ووفقاً لترجمة كلمة مدفيديف، قال الرئيس الروسي السابق: “لقد انزلقنا إلى عصور حرب باردة جديدة” وذلك قبل أن يروج لإعادة التقارب بين بلاده والغرب.

وتابع شتاينماير أن بعض وسائل الإعلام أساءت فهم “تصريحات مدفيديف عن الحرب الباردة الجديدة”، وأضاف: “أما أنا ففهمتها على النحو التالي: يتعين علينا أن نتجنب موقفاً يؤدي إلى حرب باردة”.

من جانبه، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بعد وقت قصير من تصريحات مدفيديف، إن التعاون مع الغرب في بعض الأقاليم لا يزال على نفس مستواه في أوقات الحرب الباردة “إذ يبدو أن الغرائز القديمة لا تزال موجودة”.

من جانبها، علقت الرئيسة الليتوانية داليا جريباوسكايته على هذا النقاش قائلة: “من المرجح أننا بصدد حرب ساخنة”، وفي إشارة إلى الأعمال العسكرية لروسيا في أوكرانيا وسوريا، قالت جريباوسكايته: “هذا أي شيء غير الحرب الباردة، فما يحدث الآن حرب ساخنة”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الحرب البارزة منذ أزمة أوكرانيا اصبحت الان دافئة و ستسخن في العقد الثالث من هذا القرن.