الأمريكيون ينفقون 20 مليار دولار في ” عيد الحب ” و إيران تضيق الخناق على المحتفلين

توقع تقرير أن ينفق الأمريكيون نحو 20 مليار دولار في عيد الحب ” يوم القديس فالنتاين ” هذا العام، وهو أعلى معدل إنفاق تشهده الأسواق الأمريكية خلال هذه المناسبة.

وتوقع التقرير بأن الأمريكيين سينفقون 150 دولارا في المتوسط للفرد في عيد الحب هذا العام، بزيادة قدرها 4 دولارات عن العام الماضي.

وقالت شبكة “سي إن إن” إن الشوكولا والحلوى بصفة عامة تتصدر هدايا عيد الحب هذا العام، إذ تصل نسبتها 50%، كما تستحوذ الدعوات لتناول العشاء في أحد المطاعم على نسبة 38% من الهدايا، تليها باقات الورود التي تصل نسبتها إلى 37%، وأخيرا المجوهرات بنسبة 19%.

وأظهر التقرير أنه على الرغم من أن النساء هن أكثر إقبالا على الشراء بمناسبة عيد الحب، غير أنه من المتوقع أن يصل حجم إنفاق الرجال في المتوسط ضعف حجم ما ستشتريه النساء هذا العام.

وتوقع التقرير أن واحدا من بين كل 5 أمريكيين سيشتري في عيد الحب هدية لكلبه أو قطته بمبلغ قد يصل إلى 30 دولارا.

من جهة اخرى ضيقت إيران الخناق، هذا العام، على المحتفلين بعيد الحب وكذلك المحال التجارية التي تبيع هدايا خاصة بهذه المناسبة، وقالت إن المحتفلين بـ “المناسبة الغربية” سيكونون في نظر القانون مذنبين، وسيعاقبون على جريمتهم.

ونقلت “أسوشيتد برس” عن وكالات الأنباء الإيرانية أن الشرطة وجهت تحذيرا لتجار التجزئة يوم الجمعة ضد تعزيز “الثقافة الغربية (المنحطة) من خلال طقوس عيد الحب”.

وأبلغت الشرطة الاتحاد التجاري للمحال الاستهلاكية الغذائية بضرورة تجنب أي تجمعات يتبادل فيها البنين والبنات الهدايا في عيد الحب.

وأصبح عيد الحب، الذي يحل في 14 فبراير من كل عام، يتمتع بشعبية كبيرة في السنوات الأخيرة في إيران ودول شرق أوسطية أخرى ، ويعد رد الفعل إيران ضد عيد الحب جزءا من حملة ضد انتشار الثقافة الغربية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها