السويد : مناصرو منظمات إرهابية يعتدون على جمعية تركية في أستوكهولم

اعتدى مناصرون لمنظمتي “بي كا كا”، و”حزب الاتحاد الديمقراطي” الإرهابيتين، مساء السبت، بالحجارة، على جمعية ثقافية تركية، بالعاصمة السويدية، استوكهولم.

وقال إسماعيل زنغين، رئيس جمعية بوتكيركا التركية – التي تعرضت للاعتداء- في تصريحات لوكالة الأناضول، إن مجموعة من مناصري المنظمتين المذكورتين، اعتدوا على، مقر الجمعية، بالحجارة، وهشّموا نوافذها، على حد تعبيره.

وأشار زنغين، أن “الشرطة السويدية، لم تبلغنا بالأمر قبل الاعتداء، وأبدت رد فعل سلبي حيال منعه، و اكتفت بتحذير المواطنين، وأعضاء الجمعية بعدم الاكتراث للاستفزازات”.

من جانبه لفت، مقتلب تاشكين، أحد موظفي الجمعية، أن عضواً بالمؤسسة الثقافية التركية، يدعى، صبري سونماز، تعرض للضرب المبرّح، من قبل مناصري المنظمتين الإرهابيتين.

تجدر الإشارة أن منظمة “بي كا كا” الإرهابية، تنشط في تركيا، وترتكب بين الحين والآخر أعمالاً إرهابية اقتضت من قوات الأمن في البلاد، شن عمليات عسكرية بغية التصدي لها، لا سيما في الآونة الأخيرة، أما منظمة “حزب الاتحاد الديمقراطي”، تعتبر بمثابة امتداد الأولى في سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. واين انتم من تصرف الاتراك العدواني. تجاه الاكراد
    ام حلفتم بالله ان تكونوا ابواق اردوغان وتناسيتم خوازيق العثمانين
    ياااااا من تدعون التسألم
    وللعلم لم اكن يوما ما مع ب ك ك
    لكن وصف الغير بالارهاب
    هو الارهاب ذاته

  2. ههههه , أكلوا قتل لفرقوا في جيزرة و شانلي اورفا و ديار بكر و الآن طنطات اوجلان ينتقمون من مركز ثقافي في اوستكهولم للتنفيس عن انحطاطهم في كل شي خليقيا” و أخلاقيا”, التعواية على قدر الألم يا كلاب اوجلان.