زعيم الهدافين الإسبان في الدوري الإسباني كان حارس مرمى !

صرّح بورخا باستون خامس هدافي الدوري الإسباني وصاحب أعلى سجل تهديفي للاعب إسباني في دوري هذا الموسم أنّه بدأ حياته الكروية كحارس مرمى.

وتألق لاعب إيبار المعار من أتلتيكو مدريد بشكلٍ ملفت هذا الموسم وسجّل 15 هدفاً في 21 مباراة مما جعله خلف ثنائي برشلونة الأوروغوياني لويس سواريز (20 هدفاً) والبرازيلي نيمار (16) وكذلك ثنائي ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي رونالدو (19 هدفاً).

وقال صاحب الـ23 عاماً المرشح بقوة للتواجد مع منتخب إسبانيا في بطولة أوروبا الصيف المقبل في فرنسا إنّه بدأ مسيرته كحارس مرمى: ” لقد بدأت كحارس مرمى”.

وتابع: “والدي كان مدرب حراس مرمى ودائماً كان يخبرني عن المعاناة الكبيرة لحراس المرمى لأنهم يلامون من الجميع دوماً”، وأضاف: “لقد غيرت مركزي لكنني في الحقيقة لا زلت أحب أن أكون حارس مرمى”.

ويحتل إيبار المركز الثامن حالياً وكان على مقربة من المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال قبل أن يتلقى ثلاث خسائر متتالية ، وفق ما اوردت قناة beIN SPORTS.

ويأمل بورخا أن يكون ضمن تشكيلة إسبانيا المتوجهة إلى فرنسا في الصيف: “إذا كان صحيحاً أنّ مدرب إسبانيا دل بوسكي يفكر بي، فهذا أمرٌ مفرح جداً”، مؤكداً بأنّه سيبذل قصارى جهده كي يجب لنفسه مكاناً بجوار نجوم أبطال أوروبا.

ووقعت إسبانيا في المجموعة الرابعة لبطولة أوروبا إلى جانب منتخبات التشيك وكرواتيا وتركيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها