بعد أن أيد ناطق باسم حزبه قصف روسيا للسوريين .. صالح مسلم : كل الشعب السوري سيواجه تركيا إن تدخلت في سوريا

رفض حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري يوم الأحد مطلب تركيا بانسحاب مقاتلين أكراد تابعين للحزب من مواقع قرب الحدود تتعرض لقصف من الجيش التركي وحذر من أن السوريين سيتصدون لأي تدخل تركي في البلاد.

وقال صالح مسلم الرئيس المشارك للحزب لرويترز إنه ليس من حق تركيا التدخل في الشؤون الداخلية لسوريا وأضاف أن القاعدة الجوية التي قصفها الجيش التركي يوم السبت كانت تقع تحت سيطرة جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا حتى تمكنت وحدات حماية الشعب التابعة للحزب من انتزاعها الأسبوع الماضي.

وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو طالب يوم السبت وحدات حماية الشعب بالانسحاب من مناطق تسيطر عليها شمالي حلب، وأكد مسلم رفضه للطلب التركي.

وأضاف عبر الهاتف “هل يريد أن تبقى جبهة النصرة هناك أو أن تأتي قوات النظام… تحتلها”.

وقال مسلم إن القاعدة الجوية يسيطر عليها تحالف قوى سوريا الديمقراطية الحليف لحزب الاتحاد الديمقراطي ويضم عربا وتركمانا بالإضافة إلى وحدات حماية الشعب الكردية.

وأضاف أنه إذا تدخلت تركيا في سوريا ستجد “كل الشعب السوري في مواجهتهم”. (REUTERS)

مواضيع متعلقة :

الأكراد يفتتحون ممثليتهم في روسيا بخريطة ” روج آفا ” .. و حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي يرحب بقتل روسيا للسوريين ! ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫55 تعليقات

  1. مين فوضك ياصالح مسلم حتى تتحدث باسم الشعب السوري بالنسبة لي انت لاتعني لي شيئا سوى حشرة تستحق السحق واذا تدخلت تركيا في سوريا رح كون اول جندي تحت الراية الحمراء وعلى الاخص ضد الارهاب الكردي المدعوم بالمقاتلات الروسية

    1. وقت بصير عندك كرامة كاملة بتجي وبتحكي. اصلا انتو الحلبية ما شاطرين غير بالشوبارة والعلاك المصدي.

    2. الشعب الكردي البطل هو من فوضه التكلم باسمه يا حلبي. عندما كان صالح مسلم يناضل ضد النظام المجرم كانت الشخصيات التي تدعي المعارضة وزراء ورؤساء للوزارة وعملاء للسلطان اردوغان وغيره وفي الوقت الذي قام الذين يدعون الكرامة بالهروب والارتماء في احضان كل من يطمع في وطنهم أرسل هذا المناضل اولاده للدفاع عن شعبه وقضيتهم حتى الاستشهاد.
      جميع هؤلاء الذين يقفون ضد ارادة شعب يتوق الى العيش الكريم يحاولون ومنذ 2012 كسر ارادة هذا الشعب ولكنهم فشلوا في جميع المحاولات من سري كانيه وحتى (وليس آخرا) سد تشرين مرورا بكوباني وكري سبي واذا لم تكن مصدقا فيمكنك منازلة ابطاله في الميدان كي يثبتوا لك من هم الذين فوضوه واين هي الكرامة الحقة وبعيدا عن كل حقد وعنصرية.

    3. عبّورة خليكي بحالك روحي هلآ بتروحي دبلّكة بين الرجلين.. بس كمان سؤال لآلك انتوا سوريين ولا اتراك؟ ههههههههههههه….شو مشان.؟

    4. طيب بماان الشعب الكردي هو الي فوضه فلايتكلم باسم الشعب السوري فليقلها بصراحة وبالحرف الواحد كل الشعب الكردي مايجيب سيرتنا نحن السوريين ابدا لاني الي بحط ايدو مع اي قوة كانت في سبيل الاعتداء على جيرانه وبالاخص الروس الي عما يقصفوا كل بقعة من ارض سوريا الغالية فلن يلقى منا الا العداء والرد بالمثل

    5. صالح مسلم حذاء فردة روسي فردة أمريكي يلبسه بشار الاسد لقمع الثورة … مثله مثل البغدادي

    6. و الله ما فيك جنس الكرامة يا صاحبي
      روح عيش بتركيا و مبروكة عليك
      سوريا الي رح يدخلها رح تكون مقبرة الو

    7. الي ما معو الكرامة هو انت وامثالك حاطين أيدون بايد ايرانيين والروس واليهود لقتل السوريين مشان عضمة يحصلو عليها

    8. صحيح نسيت اسألك من وين لوين الحلبي صاير يعرف الكرامة؟اذا طول عمرون تجار حلب بانين اقوى شبكة علاقات تجارية مع النظام هلآ لصحيتوا و عرفتوا شي اسمو كرامة؟!!!

    9. دنمركي حمار ما بتعرف باصول التجارة شي الحرب شي والتجارة شي تاني يا دب ليش الحقد عل الحلبية كل هاد وانته حمار بتجلي صحون بلدنمارك

    10. عادي حلبي الجرذ عادي انتوا بتبيعوا امكون مشان الليرة.فشو ما حكيت عادي..اصل وما عندكون على شو بدكون تخجلوا؟

  2. ما انت سوى ذنب للنظام … يعني باختصار انت خائن للشعب السوري .

    1. كـ …….. أختك جرذ قذر علوي قزلباش أخو …. حقك فرنكين … بتبيع عرضك مشان الفلوس …
      بس متل ما انسحقتم في جرزة ونظفها أبطال الجيش التركي المكون من كل القوميات .. ستحسق أنت وكلابك المأجورة المرتزقة الخونة …

    1. الله يسامحك أهنت باعة المازوت مع أن معظمهم غشاشين هم أشرف بكثير من هذا الجرذ.

  3. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    العواء على قدر الالم ياكلب

  4. يا طالح يا مفسد لقد عرف المسلمين والعرب في هذه الفتنة من هو الشريف امثال اردوغان ومن لا شرف له امثالك والعرب والمسلمون ينتظرون كشف الغطاء عنك من اسيادك المجرمين ليجعلوك عبرة لمن اعتبر وبعض الأكراد اليوم غير البارحة فقد باعوا نفسهم للغرب وأمريكا وإسرائيل إلا الشرفاء منهم من سلالة صلاح الدين الايوبي رحمه الله تعالى وما انتم إلا مجرمين باعوا انفسهم وشرفهم وعرضهم للشيطان فمن الطبيعي ان تكون كفتهم راجحة عند الشيطان الامريكي وإبليس الروسي

    1. والجهاد منك بريئ كبرائة الذئب من دم يوسف. مبروك لك سيدك أردوغان. لكن هل يمكنك ان تذكر مكرمة واحدة من سلطانك الأغر غير الكذب والضحك على أمثالك. ألم يهدد بأنه لن يسمح بحماة ثانية وبأنه قادر على الوصول الى دمشق في خمسة عشر يوما والصلاة في الجامع الأموي وها قد مرت خمس سنوات وما حصل لحماة تكرر في كل المدن السورية ولما يصل بعد الى ابعد من تهديداته. وبما أنك تدعي الجهاد فيفترض بأتك سمعت بالحديث النبوي الشريف: آية المنافق ثلاث،اذا حدث كذب واذا وعد أخلف واذا اؤتمن خان. فهلا قمت بقياس الأمور على هذا الحديث الشريف

    2. لأن اردوغان حسب كل شيء ولكن لم يحسب حساب أن تخونوه وتقفوا مع النظام وروسيا والميليشيات الشيعية .. كلنا لم نكن نتوقع أن تكونوا قذرين وانتهازيين إلى هذه الدرجة..
      كيف سيذهب اردوغان إلى دمشق وأنتم خنجر مسموم في خاصرته وفي ظهر الثورة!؟ هل وصلت بكم القذارة أن تقفوا مع روسيا وهي تقصف البيوت وتدمر الجوامع وتقتل الأطفال!؟
      لو لم تخونوا الثورة ولو كنتم مع الثوار لسقط ****** ****** منذ زمن .. ولكنكم مرتزقة مأجورين قذرين .. شتتم جهود الثوار .. وبدل أن يطمئن الثوار ويواجهون العدو الطائفي وهم متأكدين أنه أمامهم .. يكتشفون أن العدو الأحقر هو خلفهم .. يغدر بهم ..
      قل لي با يابن ال***** .. هل المصادقة هي التي دعت كلاب المجرم طالح مفسد للهجوم على الثوار بنفس توقيت هجوم الميليشيات الشيعبة والطيران الروسي!؟ أم الأمر بتنسيق بين المجرمين روسيا وايران وشيعة لبنان والعراق والأكراد العلويين المأجورين!؟
      وبعد ذلك كله تستشهد بالأحاديث الشريفة وتلويها وتفسرها على كيفك ايها الفاسق المفسد …

  5. اولا لايحق لك يامسلم ياخسيس ان تتكلم باسم السوريين وانت بعت نفسك لبشلر وروسيا ولتذكير مكتبك في موسكو عليه خارطة كردستان وليس خارطة سوريا الوطن ياخسيس سياتي يوم واشعب السوري سينتقم منك ياعميل

  6. القائد صالح مسلم فعلا انه يمثل ان لم نقل يمثل كل السوريين على الاقل يمثل اغلب الاكراد انه مناض شرس هو وزوجته لقو كل انواع الحرمان والعزبات ايام كنتم تلمعون احزية الظام وارسل كل اولاده الى جبهات القتال وحتى بنته واستشهد احد اباءه شرفان وهو وزوجته في ضال دائم وقد امر باحتضان كل المهاجرين العرب في المنطقة الكردية بينما كان الكرد يهنون ويخطفون في المناطق المعارضة العربية اين انتم واين القائد مسلم

    1. لك كلكم كلاب حقكم نص فرنك ………واللى أزيم لو……….لو قال بعث بنته تعرص في جبال تركيا ….قال كفاح قال.
      شوية سرسرية ….واللى أزيم لو

  7. الى OMAR ياعيب الشوم وتكتب اسمك بحرف لاتيني هذا المسمى (صالح) ليس الا طالح (ومسلم ) لا يعرف من الاسلام الا كما تعرف يا عمر انت من اللغة العربية الواضحة في كتابتك .
    نحن نعتز بكل كردي عاش بيننا ومعنا وناضل ضد البعث الذي نصحكم بتناول حبة بانادول مندوبه بشار الجعفرجي .نحن العرب المسلمون السنه حصرا نعتبر ان صلاح الدين الايوبي هو تاريخ قائم بنفسه ونقدمه على كثير من من رجال عرب مروا عبر التاريخ مرور الكرام . اما صالحكم هذا منديل ورق في احسن الاحوال ومصيره الى……………….

  8. هو قائد غبي متل كل الذين يؤتمرون بأمرته .. آمل ان تستمر المدفعية التركية بقصف هذا الغبي ودحره الى مابعد بعد داعش .

  9. الكلاب صالح مسلم مين فوضه باسم السوريين هو أخر واحد يحق له الكلام عن السوريين بعد أن شارك بتهجير العرب من المناطق التي يسيطر عليها وتحالفه مع النظام والروس.

  10. لجميع المعلقين اعلاه, اسلوب تعليقكم يعبر عن بيئتكم, وانتم اكثر الاشخاص تستحقون ان يتجاهلكم الواحد, لسحافة كلامكم وعقلكم.
    ولمن يحن للخازوق العثماني, اتمنى, ان لم ترجع سوريا كما كانت, ان تعيشو تحت كنفهم كما ترغبون. وسنراكم حينذاك ولو بعد حين.

    1. أسمك غير معروف يعني أنت مجرد نكرة ولا تستحق أن يرد عليك يا نكرة

    2. فعلاً انك نكرة وانت بتعترف انك نكرة اوخ تفوووووووووووووووووو على نص وجهك يا واطي……

  11. الى صالح مسلم انا كردي ولا يشرفني انت تمثلني على اشلاء اهلنا في سوريا
    حزب صالح مسلم مستعد يتحالف مع الخنازير في سبيل تحقيق مصالحه
    الشعب الكوردي بلاغلبيه لا يؤيده ولا يؤيد حزبه الفاشي مثل نظام البعث

  12. يدنا نعرف كل أسماء كل مايسمى قوى سوريا الديمقراطية.
    لان هؤلاء شبيحة كلاب خونة .
    كل واحد يعرف واحد من الخونة يحط أسمه. هؤلاء أوسخ من الأسد والبكك والدواعش لانهم بلامبدأ.

  13. أخرس ياقرباطي الشعب السوري الذي تهجره وتسرق أرضه وتتعاون على تفيت سوريا.

  14. انت تمثل فقط امثالك الذين لا قيم ولا اخلاق لديهم . للاخوة الاكراد كل الحق في المطالبة ونيل حقوقهم كاملة ، لكنك انت تريد ابعادهم عن دينهم و وقيمهم . اينما حكمت فأنك تحكم بعقلية فاشية مستبدة والديمقراطية بعيدة وبريئة من حزبك العميل والربيب للبعث

  15. لا تتحدث بأسم الشعب السوري يا حقير وتحدث بأسم الأكراد الخونة فقط
    الشعب السوريا سوف يقف مع السعوديين والأتراك في وجهك يا كلب بشار الأسد

  16. نفس خطاب بشار … ليش انت سوري لحتى تحكي بإسم السوريين… والله الشعب السوري وحتى بعض الاكراد رح يحاربوك انت وحزبك حزب البعث الكردي…لو السوريين مابدن تركيا مانزح مليونين سوري لتركيا… حتى اهل عين العرب لما انقصفو ما اجو لعندك ولا راحو لبشار … فاتو ع تركيا

  17. عاهرة تتكلم باسم العواهر على شاكلتها لايحق لك ان تتكلم باسم السوريون انت مناضل لاجل قضية تخصك ولاتخص السوريين الكل يعلم انك من حزب العما ل الكردستاني وانت صديق لمؤسسه اوجلان اللذي يقبع في سجون الاتراك وانتم تدعمون من روسيا كشيوعيون وقد قمتم باسر اهلنا الاكراد وبعتم فيهم وضحيتم بهم والكل يعلم انك قد تربت في معسكرات البقاع اللتي انشاها المقبور النصيري لعنه الله والاخ اللذي يقول انه مناضل هو في الحقيقة مناصل يتنصل من وعوده اريد ان اسال سوال لهذا الافاق لماذا تم تهجير العرب السنة من مناطق تعايشهم مع اخوتهم الكرد اجبني وسوف اقنع السوريين بان يقفوا معكم ماقام به حزبك مع البي كي كي معروف حتى لاهلنا الكرد ولن نسمح لك ولامثالك بالمتاجرة بدماء اهلنا الكرد فكما ستقوم تركيا بالقضاء على جراذين البي كي كي سنقوم بالقضاء عليك وعلى شلتك القذرة فاذا كان خنزير النظام عليكم انت تاخذوا البانادوا من الاعلى فنحنسوف نعطيه لك ولجماعتك من الاسفل بمساعدة اهلنا الشرفاء من الكرد قال روج افا قال ولا عاملين خريطة واخذين نهر الفرات الهم كلاب والله لتمحقن محقا ياكلاب الشيوعيون

    1. أنتوا العربان 90 سنة عمتحكوا باسم الكورد يا خنازير هاد معليش مباح!!و بتقول عنو عاهرة وبعدين بتوصفوا بالمناضل و انو الو قضية ما بتخص السوريين؟شفت مين العاهرة هلأ؟

  18. الاخ المجاهد صالح مسلم فرض ضريبة على كل كردي مهاجر يريد زيارة مدينته الحسكة او القامشلي قبل ايام .
    الاخ المناضل صالح مسلم فجر سيارات مفخخة بالاخوة المسيحيين قبل ايام في مدينة القامشلي .
    الاخ القومي صالح مسلم اعتقل مئات القاصرات وجندهن ضد الثورة السورية .

  19. صالح مسلم نسئلك سؤال واحد من يهجر لاكراد من ارضهم من سير مراكب موت من تركيا الى يونان من اهالي عين عرب من دمر وحرق عين عرب اليس انت وجماعتك متى كان لزعيم عصابه مثلك وزن عند شعب سوري انت اصبح لك وزن ريشه بعد ان اعطاك بوتين رتبه مجرم في مافيا روسيه انت لست سوى بائع هوى اين ذهب اولادك وزوحتك عند خراب عين عرب اليسو هم في نمسا او سويد انت لست سوى عميل روسي ايراني واخرس وتادب انت في حضرت شعب سوري ستزول عصابتك عاجل ام اجل تحيه الى اخوتنا لاكراد شرفاء وليس خونه ضعفاء الذين يقتلون شعب سوري بكل انواع قتل ولاجرام

  20. ياابن الحرامي ياكردي الخنزير.. سوف ندوسكم وندوس من يدعمكم.. تفوووو في وجهك, ووجه مناع, ووجه بشار, لك حيوان صالح كافر طول عمره المقبور حافيظ ووريثه الديوث بشار.. داعس رقابكم.. ويقتلكم كاالجرزان.. ليه لم تساندكم.. آمريكا , وإسرائيل…

    1. الله محييو أبو محمد
      أحرار سوريا سيفعلوها وستنتصر الشام

  21. كلام معظم المعلقين صحيح عن صالح مسلم أنه لا يحق له التكلم باسم السوريين لأنه ليس سورياً حتى يفهم بعض الأغبياء الأكراد الذين مازالوا يؤمنون أنهم سوريون أولاً! ثانياً معظم السوريون يفضلون التركي و الغريب على ابن البلد الذي ليس من مذهبهم أو عرقهم! و لكن أقولها للجميع بكل احترام أنني كردي و لم أشعر يوماً من حياتي المديدة أنني سوري أو أن سوريا بلدي! لأنني ببساطة لست سورياً مع الاحترام لكل السوريين الذين لهم كل الحق بالافتخار ببلدهم و عرقهم و مذهبهم و أنا كردي من كردستان التي تضم الأرض الكردية التي ضمت إلى سوريا في سايكس بيكو! فرجاء يا سوريين احترموا انفسكم و كونوا صادقين مع شعاراتكم في الحرية و الكرامة فاخرجوا من أرض الأكراد حتى نعيش كجيران محترمين و إلا أنتم لا تختلفون عن بشار و عصابته و إنما اختلافكم معه على الكرسي و ليس المبادىء و القيم. و هما يكن فلا بد من تحرير كردستان!

    1. من اي مكان بكردستان ابن عمي ؟؟؟؟ بس ما يكون من الاشرفية او الشيخ مقصود او الرقة او القامشلي او عين العرب او تل ابيض

  22. بس ننتهي من الكلب بشار الجحش يا صالح مسلم — الشعب السوري راح يفرجيك وين راح يتدخل و رايح يفرجيك قيمتك يا خاين يا كلب

  23. اغلب المعلقين تربية بعثة فاشية, فلا غرابة من اسلوب التعليق والسب. وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على سوء وفساد النهج الذي رُبيو عليه. وللأسف شفاءكم صعب ويلزمه بعض الوقت.

  24. هههههههههههههههه

    صالج ومجرم مع بعض مو راكبه بس في واحد شبه وجه المذكور كان يصلح بوابير كاز من زمان قيل البوتوغاز يمكن يكون نفس
    الشخص
    هههه

  25. انت يا مسلم احكي عن حالك ولا تعمم انو الشعب السوري كلو ضد تدخل تركيا,انت خاين متل كل خاين راضي عن قتل الشعب السوري,وشكلك اجدب وذاكرتك ضعيفة,نسيت زل الاكراد بسوريا من عصابة الاسد,لا هوية ولا جنسية ولا حقوق,هلا صرت صاحب الاسد المجرم؟قل لي من تصاحب أقل لك من انت,على كل حال في كتير إخوان أكراد عارفين شو وضعك,وعندهم حب وغيرة ع سوريا متل أي سوري وطني مو خاين متلك,انت مجرد ورقة مسودة,لما بخلص معلم منك ,,ع الزبالة, يا حمار

  26. هذا الخبيث الذي يتكلم باسم السوريين أبوه مولود بتركيا ولاجيء إلى سورية. وهكذا كل الانفصاليين من حزبه. عودوا إلى تركيا وطالبوا بحقوقكم التي ضيعتموها هناك !

  27. نا حزين جدا لما وصل اليه حالنا ?. و حزني اعظم عندما ارى ما يكتبه من كنا نعتقدهم اخوة لنا.?.ذهبت سوريا و ذهبت ريحها و لمن المشتكى?.والله ان العرب لن يفلحوا لانهم جلسوا يتفرجون على اهل الشام و هم يذبحون..و السوريين لن يفلحوا لانهم اخذوا يأكلون لحوم بعضهم بدل ان يكونوا يدا واحدة نصرة لسوريا..فلنترقب عذابا من الله شديد.?