إستطلاع : حزب يميني شعبوي ثالث أكبر قوة في ألمانيا

احتفظ حزب “البديل من أجل ألمانيا” (إيه إف دي) المناوئ للاتحاد الأوروبي والمعارض لعمليات إنقاذ اليورو واستقبال اللاجئين بالنسبة التي حققها في استطلاعي رأي سابقين. وحصل الحزب للمرة الثالثة على التوالي على 12 في المائة في استطلاع الرأي المعروف باسم “زونتاجسترند”، الذي يقوم به معهد “إمنيد” الألماني لقياس مؤشرات الرأي لصالح صحيفة “بيلد أم زونتاج” التي تصدر يوم الأحد من كل أسبوع.

وتمهد هذه النتيجة للحزب الشعبوي اليميني بأن يصبح ثالث أكبر قوة في البرلمان الألماني “بوندستاغ”، بعد الحزب الاشتراكي الديمقراطي والاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اللذين يكونان الائتلاف الحاكم في ألمانيا.

ووفقاً لهذا الاستطلاع، ازداد تأييد المواطنين للحزب الديمقراطي الحر (إف دي بي) بمقدار نقطة مئوية، ليصل إلى خمسة في المائة، وهي النسبة المطلوبة لدخول البرلمان.

ولم تتغير النسب التي حصل عليها أطراف الائتلاف الحاكم، إذ حصل اتحاد ميركل المسيحي على 35 في المائة، وحصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي على 24 في المائة. وحدث الأمر ذاته مع حزب الخضر، الذي ظل عند نسبة تسعة في المائة، فيما فقد حزب اليسار الألماني المعارض نقطة مئوية في هذا الاستطلاع وحصل على تسعة في المائة.

يُشار إلى أن هذا الاستطلاع شمل 2090 شخصاً وتم إجراؤه في الفترة بين الرابع والعاشر من فبراير/ شباط الجاري. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها