بشار الأسد : قطر دفعت لأشخاص في سوريا مقابل ” نصف ساعة تظاهر ” أكثر مما كانوا يتقاضونه لمدة أسبوع

في تكرار مقرف لتصريحاته حول المؤامرة الكونية والإرهاب، قال بشار الأسد، مساء الاثنين، إن قطر دفعت أموالاً لأشخاص كي يتظاهروا، لافتاً إلى أن “الحرب” في سوريا بدأت قبل ثلاثة عقود مع دخول الأقمار الصناعية والقنوات الفضائية.

وقال بشار خلال لقائه مجلس نقابة المحامين المركزية والمجالس الفرعية في المحافظات: “أصبحت الأمور اليوم واضحة بعد مرور خمس سنوات.. ولو أردنا أن نلخّصها.. في البداية كان هناك محاولات للتحريض، لكي تأخذ شكل الثورة الشعبية.. كان ذلك قبل بدء الأحداث بحوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر عبر الانترنت والإعلام المختلف.. هذه المحاولات فشلت.. وعندها بدأوا بعملية دفع الأموال للكثير من الأشخاص، عبر قطر تحديداً، وعندما كنا نقوم بالبحث عن هؤلاء الأشخاص ونسأل لماذا تغيّبوا عن أعمالهم؟ كان البعض منهم يعطينا جواباً بسيطاً وهو أن ما نتقاضاه لقاء نصف ساعة تظاهر يعادل ما نتقاضاه في أسبوع في العمل الذي نقوم به.. فبدأت عملية دفع المال وكانت مهمّة السلاح في ذلك الوقت هي إثارة الدولة من أجل سقوط المزيد من الدماء بهدف أن يكون هناك حالة شعبية عامة ضد الدولة، وبالتالي تسقط الدولة بفعل شعبي”.

وتابع قائلاً: “الحرب التي نتعرض لها ليس فقط خلال خمس سنوات وإنما على الأقل خلال العقود الثلاثة الماضية، هي حرب مصطلحات، بدأت بشكل واسع مع ظهور الأقمار الاصطناعية، أو المستقبِلات الفضائية، أو الأقنية الفضائية، وتوسّعت مع دخول الانترنت إلى كل منزل وأصبحت هذه الحرب قادرة إلى الوصول بالمصطلحات المشوّهة إلى كل مواطن. هذا الجانب هو الجانب الذي فشلنا فيه كعرب، أثبتنا جهلنا المطلق بموضوع المصطلحات، وكانت تُلقى لنا كالطعم للسمكة ويصطادوننا عبرها. إذا كان هناك نجاحات في سورية خلال العقود الماضية، فكانت بسبب فهمنا على المستوى السياسي لهذه المصطلحات، ولكن بنفس الوقت كنا مقصّرين في سورية على مستوى توعية المواطنين لنفس هذه المصطلحات”.

وأضاف: “يحقّ لأي شخص أن يعارض الحكومة وسياساتها ويطالب بتبديل الحكومة أو تغيير سياساتها ولكن لا أحد يستطيع أن يبدّل الدولة.. الدولة هي حاجة للجميع، ولمن لا تعجبه الدولة هناك مخرج واحد هو الذهاب إلى دستور جديد وتغيير النظام السياسي.. هذا موضوع آخر.. ولكن لا أستطيع أن أكون ضد الدولة.. عندما يكون شخص ما ضد الدولة فهو ضد الوطن عملياً، لذلك لم يكن هناك إمكانية للتفريق بين من هو معارض ومن هو خائن لأننا لا نفرّق بين مفهوم الدولة ومفهوم الحكومة”.

واتهم بشار كل من حمل السلاح ضده بأنه إرهابي، وقال إن المعارضة السورية مجموعة من الخونة والعملاء والإرهابيين.

التصريحات الكاملة : إضغط هنا

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫28 تعليقات

    1. شكرًا على حماسك أخي علمدار ولكن للأسف أخبار الواقع غير ذلك فمعظم الريف الشمالي الحلبي راح …فمن أين تستسقي حماسك

  1. هو من قال أكذب أكذب حتى تصدق نفسك.. بشار شخص مغرور عديم الاحساس مجرم مستبد وبمنتهى الندالة ، كم حظها عاثر وسيئ سوريا بوصول هذا اللعين بشار الهمجي لحكمها ، خمس سنوات من التدمير القتل ولم يخرج هذا المنافق القذر مرة واحدة ليتكلم الى الشعب ولو بالقليل من الموضوعية والتعقل… ولا محاولة صغيرة منه لرد شيئاً من الحق ولو بالكلمة للناس المنكوبة… هو لا يوجد لديه غبر الكذب والتلفيق وتوزيع الاتهامات…اقسم بالله العظيم عندي رغبه دق بجوزة حلقو واسحبلو ياها بسناني ، من كتر مو اخو م.يو.كة ها لعرصة.

  2. لا يسعني إلا مدحك على هذه البلاهة ، و يا حيف على بلد رضيت أصلا أن يحكمها ابله، كان على كل سوريا أن تنتفض يوم زوروا الدستور وعينوك رئيسا …..رحمك الله يا أبو العلاء المعري عندما وصفت منذ أكثر من 1000 سنة هذا الأبله الذي يقصف اليوم مدينتك المعرة بطائرات اشتراها أحفادك للذود عن الوطن :
    يَسوسونَ الأمورَ بغَيرِ عَقلٍ فينفُذُ أمرُهم، ويقالُ: ساسَهْ
    فأُفَّ من الحياةِ، وأُفَّ مني، ومن زمَنٍ رئاستُهُ خَساسَهْ

  3. بكل سندويشة في خمسمية وفيها حبوب هلوسة يعني صارت بالف وخمسة عشر ليرة فلافل ولكن يجب ان نعرف ماهي السندويشة اولا وهل الذي لفها ثوري عفوا سوري والى اللقاء في تفسير اخر .

  4. وعندما كنا نقوم بالبحث عن هؤلاء الأشخاص ونسأل لماذا تغيّبوا عن أعمالهم؟ يمكن نسي انو كان يعطل مصالح الناس ويرسل الموظفبن والشبيحة ليتجمعوا بالسبع بحرات والامويين, أضاف: “يحقّ لأي شخص أن يعارض الحكومة وسياساتها ويطالب بتبديل الحكومة أو تغيير سياساتها ماشاء الله السوري كان عايش يسويسرا او السويد ونسي يحكي عن المجالس البلدية ومجلس المصفقين والشرطة والجيش العلوي وعصابات المخابرات التي تسهر على راحة مواطنيها شو هالشعب الجاحد.

  5. بشار النعجة يعترف ان الشعب السوري فقير بسبب عائلته وعائلة مخلوف الذين نهبوا اكثر من 90% من ثروات البلاد …اضف الى ذلك انه يقول ان الشعب باعه مقابل راتب اسبوع.
    واي رئيس يحترم حرية الشعب سيقدم استقالته عندما يعرف ان تمسكه بالحكم سيؤدي الى دمار البلاد…………..
    هل على الشعب ان يكون خادماً للرئيس ام الرئيس يجب ان يكون خادماً للشعب.

  6. هدا الاهبل ابن المتعة عايش في عالم تاني وبيردد قصص اعلامه المخادع القديمة والبلد دمرت الالاف القتلى والجرحى نصف الشعب لاجيء الماساي ونصف البلد مستباحة هل هو وجماعته بشر لكن الحق على بعض كلابهم من المنافقين والانانيين من الشعب ولكن النار واللعنات ستلاحق الجميع

  7. يعني شعبك شحاد وباعك انت وابوك بخمسية مثلا !!! فعلا خ……… ع الجوز خود ببلاش

    ليش قطر ماقدرت مثلا تشتري البريطاني او السويسري وخلتو يتظاهر ضد حكومتو… ليش بس قدرو يشترو شعبك ليتظاهر ضدك… ماسألت حالك قديش انت رخيص بنظرهم لحتى طلعو مظاهرات ضدك كرمال المصاري مع انو عرفانين انو ممكن ينقتلو مع اول هتاف

  8. لك تدفع ملبون لكل متظاهر انت ليش ما طلعت بالمظاهرة كنت ربحت مصاري عالقليلة بس جحش متل ابوك خزاة العين بدك تقصف كل المظاهرات والمتظاهرين هيك اجتك الاوامر من اسيادك الروس والامريكان بادارة اسرائيلية طبعا .
    على كل حال حدا عد كم حرف سين بالمقابلة ؟

  9. ايه بس شعب زباله، مشان 500 ليره بينزلو على الشارع.
    لو قطر و السعوديه ما الهن مصالح بسوريا ما كان اتدخلو.
    لو انا مكانو كن دعست على راس اللي بلشو يزتو بهاي الناس بلشوارع، عم بحكي عن سوريين مقيمين بلسعوديه من مده طويله و اجو خصوصا اول الاحداث بجيوب مليانه مصاري و وزعو على الناس مشان ينزلو على الشارع، اسماء معروفه.
    كنا مرتاحين قبل الاحداث، شغل و مصاري و رهف و عربده….بس ما كنا نتدخل بلسياسه.
    النظام كان رح يتغير خطوه بخطوه.

  10. يعني كأنك جاي من المريخ.
    واحلى شي انك قاعد قدام هالعالم وعرفانينك عمتكذب وعميزفقولك لانو بيعرفوا اللي ما بيزفق جوا بياخدوا لبرا وبيعلمو وبيعلموا عيلتو كلها التزفيق.
    لك لهلأ وما عمتعترف انك سبب خراب البلد . لك روسيا اعترفت وانت ماعمتعترف وسايق بالكذب وقالت من اوولها كان فيك تهديها لو كان فيك مخ او تفكير رئيس مو دكتاتور وتقتل الشعب.

  11. بتوقع الشعب السوري ما كان بحاجه مصاري ولكن عندو رغبه ايدوس على راس كل عائله الأسد

  12. الى ثائر بس على شو ثائر مش عارف ؟؟؟؟ اذا اليوم راح الشمال السوري كما تفضلت رح يرجع نسيت انو ما كان احد يسترجي يقول لأ لزبانية النظام المقهور ونسيت انو الشعب اليوم عقولتكن ميحارب روسيا وايران وكل ارزال شيعة العالم وبقايا ما يسمى جيش ابو شحاطة والاهم نسيت انو الحرب كر وفر يا ثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثار وبالمناسبة سلملي ع غريندايزر المحلل الاقتصادي والسياسي شيت النظام .
    اليوم الوطني كان الناس يخرجو الى الشوراع بالمسيرا ت(بضم الميم) ويسجل التفقد حتى مايغيب احد وهات يا تصوير وهات يا كاميرات!!!!!!

  13. هالتصريحات خبيها لليوم اللي رح تموت فيه وتنزل عالقبر ، هنيك كتير بيهتموا بهيك معلومات … لاتخاف أبدأ من هداك اليوم ، قوّي قلبك

  14. هذا اثبات بلسانك أن أجر نصف ساعة عند حكومة قطر يساوي أجر 48 ساعة عمل عند حكومتك. إذاً أنت تسرق قوت الشعب وجهده.

  15. الكلام صحيح..معظم الي طلعوا طلعوا مشان المصاري.. و الي كان بسورية بهديك الفترة شاف كلشي بعينو..مو كزب هالشي أبدا..

  16. الى مجنس دمشقي تقليد فعلا أثبت أنت من الشبيحة الذين لا يفقهون شيء
    بعد خمس سنوات من الكذب عم ترجعوا لنقطة الصفر لك اذا الحمار وقع بالجورة مرة وحدة فبالمة الثانية بيتجنب هذه الجورة أما انت ومعلمك الولد القاصر ترجعون لنفس الجورة سبحان الله عنزة ولو طارت

    1. حبيبي ازا انت عايش كل عمرك ببريطانيا وما كنت وقت الي بلشت الأزمة..وما كنت تشوف الا الجزيرة والعربية يلي كانت عم تمول ليصير هيك شي ويبلش..مشان هنن يكملوا المهمة.. ف غيرك كان عايش وشايف..كيف مشاهد تصورت بيوم بتضل تنعرض كل أسبوع على أنها جديدة..وكيف يحطولك مباشر من منطقة تحت بيتك تفتح الشباك ما تلاقي شي..وكيف في ناس اندفعلن ليطلعوا ويخربوا..وكيف في ناس اجاها سلاح واستغربت شو الو لازمة..بعدين عرفوا شو لزومه..وكيف كانت تجي الهتافات الطائفية من برا..تبع العوي عالتابوت والمسيحي عبيروت.. أصلا المفروض لحالك تلاحظ..كيف بعدما بلشت الأحداث وولعت منيح..لحالن هدول القنوات تركوا سورية وصاروا يحكوا عن مصر مع انو تكون القيامة بسورية.. هاد لحالو مو شي غريب؟؟!! بلدنا ما كانت جنة مثالية ما فيها فساد..بس كمان ما كانت بتستاهل يصير فيها هيك مشان هال كم كلب الخليجي يولعوها لينفزوا أجندات الدول الداعمة الن.. كل الأطراف غلطت..والحل هو المفاوضات والانتخابات الي ما بتستثني حدا.. كلامي كلام عقل..وليس عواطف وهجوم يا أخ جلال..

  17. هللأ هاد حكي واحد كان عايش بأوربا
    راسك عبارة عن بوط عسكري معفن طالعة ريحته النجسة يا ابن صلاح جديد

  18. بعد فشل المشروع القطري في الفتنة التي راح ضحيتها كثيرون هل يقف الشرفاء وقفة صمت حدادا على ارواح شهداء الوطن جميعا الذين كانوا وقودا ومشاعل لتخريب سوريا ولتأمين عقود لشركات اعادة الاعمار القطرية …