داود أوغلو : تركيا لن تسمح بسقوط اعزاز بيد الأكراد

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الاثنين إن أنقرة لن تسمح بسقوط بلدة أعزاز بشمال سوريا في أيدي وحدات حماية الشعب الكردية وأضاف أنها ستواجه “أقسى رد فعل” إذا ما حاولت الاقتراب من البلدة مجددا.

وقال داود أوغلو للصحفيين على متن طائرته في طريقه إلى أوكرانيا إن القصف التركي لوحدات حماية الشعب الكردية خلال مطلع الأسبوع حال دون سيطرتها على أعزاز وبلدة تل رفعت إلى الجنوب.

وتابع “عناصر وحدات حماية الشعب أجبرت على التقهقر من المناطق المحيطة بأعزاز. إذا ما اقتربوا من جديد سيواجهون بأقسى رد فعل. لن نسمح بسقوط أعزاز.”

وقال داود أوغلو إن تركيا ستجعل قاعدة منغ الجوية السورية “غير قابلة للاستعمال” ما لم ينسحب مقاتلو وحدات حماية الشعب من المنطقة التي انتزعوا السيطرة عليها من مقاتلي المعارضة السورية. وحذرهم من التحرك إلى شرق منطقة عفرين التي يسيطرون عليها أو إلى الضفة الغربية من نهر الفرات. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. هلاء بيفرجيك الدب الروسي سنانو بتزم متل ما حرمك من التحليق فوق سوريا من كلمة وحدة صغيرة بس

  2. داود اوغلي اخرس يا معتوه أنت ومعلمك اردوغان. انت تثرثر و تتسول الشفقة من محطة لمحطة و كل يوم بشكل و بلون !. الساكت عن الحق شيطان اخرس

  3. بس ما منعت داعش ومن لف لفيفهم من السيطرة عليها بس بدي افهم ايمتا هل الشعب المسكين راح يفهم انو قردوغان عم يتاجر فيهون بس يقبض الثمن راح ينقلب 180درجة

    1. شعب اذا ضرب الحذاء براسة قال الحزاء لاي ذنب اضرب….هذا هو شعبنا العربي يرى الحقيقة و يعمل عكسها يعرف اردوغان كذاب و مع هذا يصدقة ؟؟؟؟؟

  4. أتوقع أن صبر تركيا الطويل و تروِّيها في ردّة أفعالها جعلها تسمع هذا الكلام السيئ من الكثيرين لكن يجب أن نعلم أن معظم العالم الغربي و معهم روسيا و إيران و الإمارات و طبعاً إسرائيل يسعون جاهدين لإعادة المثال المصري في تركيا و لذا وجب على الحكومة التركية أن تحسب كل خطوة ألف مرة قبل أن تقدم عليها.
    و أخيراً أقول: إحذر من الحليم إذا غضب.

  5. إلى بشير أنت تعيش خارج الواقع لا أحد يتآمر على تركيا لأن تركيا هدفها أن يحصل الإخوان على الحكم حتى لو قتل ملايين ولما تأكدوا أن هذا صعب أصبح موقفهم كلام فقط والذي يريد الخير للسوريين مسلمهم وكافرهم هي السعودية وتركيا والحمد لله قبلت التعاون مع السعودية وإن شاء الله تعالى تدخل قوات التحالف بقيادة السعودية ونتمنى أن لا تجد أي مواجهة ونتمنى من الجميع تسليم أسلحتهم والالتحاق بالقوات السعودية لنشر السلام. حتى العلوين نتمنى منهم اللحاق بالتحالف

  6. اللهم بارك بإخوتنا الأتراك فهم لم يقصروا يوما مع المجاهدين ضد طاغية الشام و أذياله من المجوس و الشيوعيين.
    الإيمان بقضاء الله و قدره ركن من أركان الإسلام و علينا الإيمان بذلك و ألا نحمل تركيا مالا طاقة لها به في النهاية لن تكون إلا كلمة الله هي الفصل.

  7. دي روح بقى اصلا هاد القصف أكبر شئ طلع وراح يطلع معكم
    يا ابن ال…. لما كانت داعش 3 سنين ما ضربتو عليهن رصاصة
    بس انكشفت عوراتكن

  8. حماقة وغباء الحوثيين باليمن بربط مصيرهم بايران أرغمت السعودية على التدخل العسكري باليمن ربما بعكس ما ترغب وجعلتها تخاطر بعلاقتها مع فرعون العصر أمريكا وتتخطى ربما للمرة الاولى خطوط أمريكا الحمراء والسبب بسيط وهو أن الحوثيون كشروا عن مخططاتهم تجاه المملكة التي استشعرت خطر الكارثة المحاكاة ضدها.

    والآن السيناريو يتكرر بسوريا ويبدو أن حماقة الاكراد تجاه تركيا وربط مصيرهم بالدول الغربية واسرائيل سيرغم تركيا على أن تفعل مالا ترغب به وتتحاشاه وهو الحل العسكري المباشر وتجاوز كل الخطوط الملونة التي وضعتها الدول التي تحرك الاكراد ضد تركيا.

    اذا ما استمر الاكراد بسياسة ربط مصيرهم باليهود والنصارى ضد تركيا المسلمة فهم يخاطرون بنشوب حرب ضروس سيكونون هم أول ضحاياها ويبدو انهم شعب لا يتعلم من تجاربه مع الدول التي استخدمتهم لتنفيذ سياساتها ثم رمتهم كما ترمى اوراق المناديل بالحمامات وما تصريح مندوب نظام الاسد بشار الجحشري منذ فترة بأن حلم انفصال الاكراد عن طاعة معلمه ماهو إلا أضغاث احلام وكل ذلك على وسائل الاعلام المرئية وبنفس الوقت نجد أكراد طالح مسلم يتعاملون مع نظام الاسد والروس والامريكان واليهود ضد السوريين الذين رفعوا شعار الشعب السوري واحد فعلا شعب يتمتع بذارة السمك؟؟؟

    1. اوراق المناديل هنن انتوا يلي ضحكوا عليكون الخليجيبن و خلوكون توقعوا مع اعته و اقذر و اجرم نظام عرفه الكون المدعوم من ايران و روسيا .. وعدتكون بالسلاح و المال و اليوم رمتكون كما ترمى اوراق االمناديل بالحمامات و اكبر دليل الاف الشهداء الي سقطوا من المدنيين . الاف المعتقلين في سجون النظام…ملايين المهجّرين داخليا و ملايين المهجّرين في اوروبا و ما تسمى تركيا و لبنان و الاردن.. عرفت مين هنن اوراق المناديل يلي انرمت بالحمّام؟

  9. لتكون أعزاز مغولية و مالنا سمعانين يا أوغلو!! بس بدي افهم أنت شو علاقتك بأعزاز ! حتى لنفترض جدلاً أن حزب الاتحاد الديمقراطي يعاديكم فليس لكم الحق أن تتدخلوا بشؤون أعزاز لأنها ليس أرض المغول و هي تابعة لدولة ذات سيادة بغض النظر عن اجرام بشار لأنه مهما كان الوضع سئياً لا يحق لكم التدخل في الشؤون الداخلية للدول!و بالمناسبة لو بس لو الروس يكونوا صادقين بكلامهم إلى النهاية لنرى نهايتكم الوخيمة و على يد من ؟ على يد أبطال الأكراد الذين سيدوسنكم حتى تعرفوا أن الله حق يا مجرمين و يا قتلة!