سياسية ألمانية : الاندماج واجب على الدولة و اللاجئين

دافعت يوليا كلوكنه نائبة رئيسة الحزب الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه المستشارة ميركل اليوم الاثنين عن موقف حزبها القاضي بدفع اللاجئين إلى الاضطلاع بمزيد من المسؤولية في عملية اندماجهم داخل المجتمع.

وأكدت أن الاندماج لا يمكن أن يتم فقط على أساس إرادي، ولكن يتعين أن يكون “واجبا” على الدولة وعلى اللاجئين، كما جاء في مقال لكلوكنه نشرته في صحيفة “راينشه بوست”، وكتبت “لا يحق لنا ترك اندماج هذا العدد من الناس للصدفة، ولكن يجب علينا مرافقتهم، وإذا اقتضى الأمر معاقبة غياب إرادة (الاندماج)”.

ويذكر أن قيادة الحزب الديمقراطي المسيحي الذي يقود الائتلاف الحاكم في برلين تجتمع اليوم لبلورة برنامج شامل لاندماج أفضل للمهاجرين. ويُتوقع أن يضم البرنامج فقرة تقترح تشغيل اللاجئين المعترف بهم خلال الستة أشهر الأولى بأقل من حد الأدنى للأجور المعمول به في ألمانيا أي أقل من ثماني ونصف يورو للساعة الواحدة. إضافة إلى رفع السن الإجباري للتمدرس إلى 25 عاما وفرض شروط جديدة لمنح حق العمل دون أن يكون مقيدا زمنيا.

وأثارت مسألة تشغيل اللاجئين بأقل من الحد الأدنى للأجور انتقادا شديدا من قبل الحزب الديمقراطي الاجتماعي، شريك ميركل في التحالف الحكومي، معتبرة أنه وعبر هذا سيتم إحداث فروقات داخل سوق العمل بين فئة عاملة مميزة وأخرى من الدرجة الثانية. (AFP-DPA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. أي اندماج؟ معظمهم يريدون الحفاظ على تقاليدهم ومعقتداتهم وأعرافهم، ويريدون تحويل بلدك إلى نسخة عن قراهم وبلداتهم … استفيقي الله يرضى عليكي .