تأييد أوروبي للمقترح التركي بإنشاء ” مناطق آمنة ” في سوريا

أعلنت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل عن تأييد الاتحاد الأوروبي لمساعي تركيا الرامية إلى إنشاء مناطق حماية في سوريا.

وقالت ميركل في بروكسل: “أبدينا تأييدنا للعمل من خلال التفاوض لتحديد مناطق حماية يمكن للسكان المدنيين أن يشعروا بالأمان فيها، ويسري ذلك على سبيل المثال بالنسبة لسكان مدينة أعزاز الواقعة على الحدود التركية”.

وأضافت ميركل: “عندما يتملك عشرات الآلاف من الناس الخوف والقلق من التعرض للقصف، فعندئذ ينبغي أن يكون من الممكن التفاهم على عدم القصف في هذه المناطق تحديدا”.

وكانت ميركل قد دعت إلى ضرورة إنشاء مناطق آمنة بسوريا قبل انعقاد القمة الأوروبية بالعاصمة البلجيكية بروكسل والتي استغرقت يومين من الخميس إلى أمس الجمعة (19 فبراير/ شباط 2016).

وذلك تأييدا للمقترح التي طرحته تركيا عند بداية الحرب السورية لكنها لم تتلق دعما غربيا بهذا الخصوص. وكان البيت الأبيض قد عقب حينها على تصريحات ميركل باعتبار أن الوقت “غير ملائم” لإنشاء مناطق آمنة بسوريا. (AFP-DPA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. وكأن أردوغان كان عاجزاً عن إنشاء مثل هذه المناطق منذ بداية الثورة. لكنه فضل الانتظار والتفرج على المسلمين وهم يُذبحون.

  2. وشو عن المناطق التانية…اردوغان ك *ب حق*ر….يطمع فقط في اراضينا همه المال لا الشعب السوري…متاىسنقف بوجهه يااخوتي …الى متى سنصدق اكاذيبه