روسيا : منظومة ” شتورا ” تتصدي لصاروخ ” تاو ” الأمريكي المضاد للدبابات في سوريا ( فيديو )

نشرت قناة روسيا اليوم، مقطع فيديو، قالت إنه يعرض بوضوح إمكانات منظومة التشويش الإلكتروني الروسية من طراز “شتورا”.

وجعلت المنظومة الروسية المنصوبة في  دبابة “تي – 90” التابعة للجيش النظامي صاروخ “تاو” الأمريكي المضاد للدبابات ينحرف عن الهدف المراد تدميره ويسقط على الأرض، بحسب القناة.

جدير بالذكر أن منظومة التشويش الروسية “شتورا” تم تصميمها لتعطيل عمل أنظمة التوجيه ومقاييس المسافة العاملة بالليزر المنصوبة في الصواريخ المضادة للدبابات.

وبدأ تزويد الجيش الروسي بها عام 1989.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. قبل ماتستلم المعارضة “المعتدلة” هذه الصواريخ التي تعمل وتتوقف حسب الاوامر الخارجية كان الثوار في سوريا يرتكبون المجازر في ارتال ومجنزرات الجيش الخاين وباسلحة بسيطة .. خبر هو لرد بعض الهيبة للخردة الروسية الفاشلة ولتستمر صفقات بيع السلاح لدول العالم المتخلفة وفقط .

  2. أظن بأنه لم يتم اصطياد الصاروخ لأن من الواضح الهدف كان بعيداً ووصل التاو الى أخر مداه ليسقط وينفجر والدليل المدة الزمنية الطويلة التي استمر بها الصاروخ في مسيره و انطلاقة .

  3. اولا المنظومة الروسية لاتستطيع التشويش على صاروخ تاو لان مبدأ عمله يعتمد على إعطاء الاوامر للصاروخ بواسطة سلكين علي جانبي الصاروخ , اما مبدأ عمل منظومة شتورا هو الاستشعار باقتراب الصاروخ بعد ذلك يقوم درع الدبابة وقبل وصول التاو اليها بقذف حشوة متفجرة لتدمير الصاروخ قبل وصوله للدبابة .
    بالنسبة لمقطع الفيدو فهو مفبرك في استوديوهات عواصم الارهاب في طهران وموسكو لاني اذا فشل اطلاق الصاروخ مع الجيش الحر مابينزلو على النت من شان ايبهدل حالو وايشمت الجيش الايراني الافغاني وحزب الشيطان فيه بعدين الطريق من حلب للحدود التركية متل راحة الكف من وين طلعولنا بصورة الجبال الي بالافق لاوشو كمان حاطين جامع من شان يكتمل المشهد كمان بالنسبة للهدف فهو سيارة زخيرة هي على زمة الرامي يعني مابيتركب عليها منظومة ( طرابلس ) عفوا شتورا ….
    المجاهدين في داريا بينهم وبين الجرافات الصهيواسدية امتار . العالم بسنانها رح اتقاتل بشار وجماعتو حتى يندعس عليه وعلى داعميه

  4. وين سمير !؟؟!؟ ؟ لحد علمي هل الفيديو عادة بيكون صادر من المعارضة لما بتطلق صاروخ تاو بتوثق العملية بالفيديو … نشر هل الفيديو دعاية لرفع معنويات الجيش النظامي و للمنطومة التشويش المذكورة … ليش المعارضة لتنشر هل الفيديو بهل الحالة !! مين سمير

  5. نشرت قناة روسيا اليوم، مقطع فيديو، قالت إنه يعرض بوضوح إمكانات منظومة التشويش الإلكتروني الروسية من طراز “شتورا”. يعني روسيا اليوم هيي المعارضة يلي أطلقت الصاروخ !!! بفهم أنو روسيا اليوم هيي عم تقاتل الجيش الروسي !؟!؟

  6. صاروخ التاو صاروخ نصف الي اي انه خلال فترة الانطلاق نحو الهدف يبقى على اتصال بالجهة التي اطلقته و يتلقى معلومات الهدف عن طريق حزمة الليزر التي يتم توجيهها من العنصر الذي يقوم بالاطلاق و تقوم بما يسمى اضاءة الهدف و يتم بتفس الوقت احتساب المسافة و الزاوية اللحظية للهدف و لا يسنطيع اي كان اي يقوم بالتشويش على حزمة الليزر المنطلقة من القاعدة نحو الهدف و هذه كذبة روسية هذا الصاروخ الطريقة الوحيدة لتضليله هي حجب منطقة سقوط حزمة الليزر على الهدف عن طريق دخان كثيف ينتشر على مساحة واسعة جول الدبابة و هذا ما شاهدناه في جنوب لبنان مع الدبابات الاسرائيلية لمن يتذكر الدخان الكثيف الذي كان يحيط بالدبابات

    1. مبين عنك محلل فاشل
      لا حبيبي الصاروخ انحرف ومنظمة شتورا بتحرف اي صاروخ سلكي ليزري وغيرو

  7. هههههههه
    مافي احلى منكم وانتم مخوزقين
    ههههههههههههههههه

    عيني الله عيني

  8. التاو بطير ١٢ ثانية بس بعدين يسقط لوحده وهاد سلكي كيف بدك تشوش عليه ……..لو لاسلكي ممكن …..اما السلكي تحكم يدوي ….الحل الوحيد ترك الدبابة والهروب بس وين وراكم وراكم ….الله اكبر

  9. كلام فارغ لأن التاو يوجه بصريا عن طريق سلكين و لا يعتمد على الليزر.
    المنظومة المذكورة تشوش على الصوارخ الأحدث التي تعمل بدون أسلاك.
    نسبة إصابة التاو هي 95 بالمئة و هي نسبة مرتفعة جداً.
    أما المقطع المصور فهي من حالات الفشل النادرة و لا دخل لها بأي نظام نشويش و ربما يعود المقطع لسنوات قبل الإحتلال الروسي