السفارة السعوية بالفلبين تكشف تفاصيل محاولة اغتيال عائض القرني

كشف السفارة السعودية بالفلبين، تفاصيل محاولة الاغتيال، التي تعرض لها الداعية السعودي عائض القرني، خلال رحلة دعوية له بجنوب الفلبين، الأمر الذي أسفر عن إصابته.

وجاء في بيان للسفارة، نقلته وكالة الأنباء السعودية أن “القرني تعرض لطلق ناري خلال وجوده في مدينة زامبوانغا، جنوبي الفلبين، وذلك أثناء وجوده بالسيارة المقلة له ومرافقيه، بعد الانتهاء من إلقاء محاضرة في المدينة”.

وأوضح البيان، أن “أحد الجناة تسلل بالقرب من السيارة، التي يستقلها القرني، وأطلق عليه عدة طلقات، ما تسبب في إصابته في ذراعه”.

وأشار إلى أن “الجهات الأمنية الفلبينية تبادلت إطلاق النار مع الجاني وأردته قتيلاً، فيما تم على الفور نقل القرني إلى أحد المستشفيات في مدينة زامبوانغا”.

ووفق البيان فإن القرني “كان في زيارة للفلبين بناءً على دعوة شخصية من إحدى الجمعيات الدينية في زامبوانغا”.

وبينت السفارة أنها قامت على الفور “بالتنسيق مع الجهات المختصة في الفلبين بمباشرة الحادث، كما قامت بإرسال طائرة خاصة لنقل القرني ومرافقيه إلى العاصمة مانيلا، لاستكمال الفحوصات الطبية”.

وأجرى سفير السعودية لدى الفلبين، عبد الله البصيري، اتصالًا بالقرني، واطمأن على وضعه الصحي، بحسب البيان الذي قال إنه “لم يتعرض أيّ من مرافقي القرني لأية إصابة”، موضحاً أن السفارة السعودية ستتابع من جانبها سير التحقيقات مع الجهات المختصة الفلبينية، للوقوف على ملابسات، وظروف الحادث.

وكانت قناة “العربية” السعودية، قالت في وقت سابق، إن عدد من مرافقي القرني (لم تحددهم)، أصيبوا معه، في عملية إطلاق النار. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. ليس أسوأ من نشر فكر التشيّع إلا نشر الفكر الوهابي في العالم الاسلامي , لقد دمّرتم ما جاء به محمد أيها الأنجاس .

    1. يقطع عمرك مااغلظك يعني واضح انك شيعي قال شو دمرتم ههههههههههههه

    2. سد بوزك ولا تنبح كثيراًأيها الأعرابي القذر فنحن أسياد اللي بذرك .

    3. وليه يا حمارة حاجة عدم شرفك بطلت إتزوجك يييييععععععع

    4. الواضح من كتابتك أيها الخنيث أنك من أرازل وأسافل ما خلق الله ولكن ننصحك أن تعض على فردة لعلها تهدأ من آلامك السفلية .

  2. الله يحمي الدكتور ومرافقيه والله ينصرك عليهم وينصر الإسلام والمسلمين يارب
    الله أكبر الله أكبر الله اكبر

  3. باين عليك انك من الروافض النتنه ولكن ماعلى الذيب من طقاع النعجه

  4. ان سيدنا محمد جاء آخر الدهر لينقذ الانسانيه من جرائر الجوع والفكر الرهابى يعني تدمير ماجاء به سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم )بالله عليكوا لا تدمير و ماجاء به محمد بالله عليكوا واستعينوابالقران فإن القرآن هيوجهكو إلى الطريق الصحيح

  5. ان سيدنا محمد جاء آخر الدهر لينقذ الانسانيه من جرائر الجوع والفكر الارهابي يعنى تدمير ماجاء به محمد (صلى الله عليه وسلم ) فلا تدمروا ماجاء به سيدنا محمد بالله عليكوا و استعينوا باكتب الله فإنه يوجهون إلى الطريق الصحيح ويبعدكم عن الضلال

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. كيف الاخوة جميعا..ممكن نتحدث سويا يا 888 بشفافية ومن دون انفعاليه