إيران تواصل اختبار الصواريخ بإطلاق اثنين آخرين .. و قائد عسكري يؤكد: الصواريخ الإيرانية قادرة على ضرب إسرائيل

نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن قائد وحدة بطاريات الصواريخ في الحرس الثوري الإيراني قوله الأربعاء إن صواريخ إيران المتوسطة المدى مصممة لتكون قادرة على ضرب إسرائيل.

ونقلت الوكالة عن البريجادير جنرال أمير علي حاجي زاده قوله “السبب وراء وضع تصميم لصواريخنا بمدى 2000 كيلومتر هو أن تكون قادرة على ضرب عدونا النظام الصهيوني من على مسافة آمنة.”

وذكرت وكالتا فارس وتسنيم الإيرانيتان للأنباء أن الحرس الثوري الإيراني اختبر إطلاق صاروخين باليستيين صباح الأربعاء في استمرار لاختبارات دفعت الولايات المتحدة للتهديد بفرض عقوبات جديدة.

وجاء اختبار الأربعاء بعد أن أجرت إيران تجارب لإطلاق عدد من الصواريخ أمس الثلاثاء قالت الولايات المتحدة إنها ستثير أمرها في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. وقال الكونغرس الأمريكي أيضا إنه سيسعى لفرض مزيد من العقوبات على إيران من جانب واحد.

وقبل شهرين فرضت واشنطن عقوبات على شركات وأفراد لهم صلة ببرنامج إيران الصاروخي بسبب اختبار أجرته إيران على الصاروخ عماد المتوسط المدى في أكتوبر تشرين الأول عام 2015.

وقالت وكالتا فارس وتسنيم إنه تم إطلاق الصاروخين (القدر-H) من شمال إيران الأربعاء وإنهما أصابا هدفين في جنوب شرق البلاد على مسافة 1400 كيلومتر.

ونقلت وكالة فارس عن البريجادير جنرال حسين سلامي نائب قائد الحرس الثوري الإيراني قوله “الصاروخان اللذان أطلقا اليوم هما نتيجة العقوبات. العقوبات ساعدت إيران على تطوير برنامجها الصاروخي.” (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لكن لن تضربوها والسبب ان اسرائيل هي من وضعتكم ووضعت انظمة سوريا ومصر ولبنان والاردن …..في الحكم
    اما الجعجعة والممانعة والمضاجعة فهي حجة لنهب ثروات هذه الشعوب بحجة التسلح وحجة للقمع بحجة لاصوت يعلو فوق صوت المعركة….

  2. كلام فاضي
    الأسلحة الأيرانية كلها خردة وصواريخها مجرد مفرقعات أطفال
    ولو كانت تمتلك حقاً هذه الأسلحة لماذا لا تساعد على الأقل الحوثيين في اليمن الذين يوشكون على أعلان الأستسلام والهزيمة واليمن أقرب من إسرائيل أقصفو قوات تحالف عاصفة الحزم الذي بحارب الحوثيين
    والسعودية ودوّل الخليج العربي أقرب من إسرائيل لماذا لا يقصفونها ؟

  3. هل علمتم لماذا امريكا والغرب افرجوا عن مليارات الدولارات بعد الاتفاق النووي مع ايران حتى تتابع ايران برامجها الحربية ولكن ليس ضد اسرائيل بل لمتابعة اجرامها في البلاد العربية وهي تستعمل مبدأ التقية وللإجرام عنوان واحد ايران ودول الاجرام الدولي الشرقي والغربي لكم الله يا مسلمين تكالبت عليكم دول الاجرام قاطبة