مضيفة أمريكية تطرد مسلمتين من الطائرة

طردت مضيفة طيران أمريكية امرأتين مسلمتين ترتديان العباءة والحجاب من الطائرة، لأنها لم تُعجبها الطريقة التي حدقتا بها، فقررت إبعادهما عن متن رحلة أقلعت من بوسطن متجهة إلى لوس أنجليس، وبالفعل حطّت الطائرة في مطار الأخيرة دون وقوع أية حوادث تُذكر، رغم مخاوف طاقم الطائرة من هاتين السيدتين.

واستدعت المضيفة التابعة للخطوط الجوية الأمريكية شرطة المطار إلى طائرة “جيت بلو إيه 320” يوم السبت الماضي، بعدما شكت في أمر امرأتين مسلمتين محجبتين، جلستا بجوار بعضهما، فيما قامت إحداهما بالتقاط بعض الصور لإجراءات سير الرحلة، فانتابها شعور بالقلق، بالإضافة إلى تحديقهما بالمضيفة بشكل مريب، على حدّ زعمها.

والتقط أحد الركاب مقطع فيديو للحظة طرد أجهزة أمن المطار وطاقم الطائرة للسيدتين، ونشره على فيس بوك وكتب على صفحته إن السيدتين كانتا جالستين بهدوء تشاهدان الأفلام، مشيراً إلى أنه شعر بنوع من المبالغة من قبل المضيفة ، بحسب ما اوردت صحيفة القدس العربي.

وردت شركة الطيران جيت بلو في بيان رسمي قائلة إن إحدى السيدتين كانت تلتقط صوراً لإجراءات أمنية داخل الطائرة، وكإجراء احترازي وأمني ووفق تعليمات السلامة والأمان، يحظر قيام أي راكب بتصوير لقطات أو مقاطع فيديو داخل رحلة طيران في وضع استعداد للطيران.

وأضافت إن طاقم الرحلة شك في أمر هاتين السيدتين بقيامهما أمر مخالف لقواعد الأمن والسلامة للطيران، مؤكدة أن الطاقم تصرف وفقاً للإجراءات الأمنية المتبعة في مثل هذه الحالات، مقدمة اعتذارها لجميع الركاب عما سببته الواقعة من إزعاج.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها