حزب الله : مشكلة السعودية معنا تتلخص بثلاث نقاط

قال نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن ما وصفه بالمشكلة التي تواجهها السعودية مع حزبه تتلخص في ثلاثة محاور، لافتا إلى أن توصيف حزب الله بالإرهابي لن يزيدهم إلا تصميما وثباتا.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية على لسان قاسم قوله: “”لو استعرضنا مشكلة السعودية معنا، فسنجد أنها تتمحور حول ثلاث نقاط، أولها: أن الحزب المقاوم المؤثر في المنطقة، وهو حزب الله، استطاع أن يهزم إسرائيل وأن يحرر أرض لبنان، وأن يؤسس ممانعة ومقاومة فعالة في المنطقة، وهذا ما أثر على مشروع إسرائيل ووجودها، وهنا تأتي السعودية لتناصر إسرائيل.”

وتابع قاسم: “السبب الثاني هوم أن حزب الله مع الوحدة الإسلامية، ومع الوحدة الوطنية، ونجح في أن يتعاون مع الأفرقاء المختلفين في لبنان، ويشارك معهم في حكومة وطنية، وعمل على تكريس الاستقرار والأمن، وكذلك وأد الفتنة مرات ومرات على المستوى المذهبي والطائفي، ولكن السعودية لا تستطيع أن تسيطر من دون تعميم الفتنة، ومن دون تخريب علاقات الوحدة بين المسلمين فيما بينهم، وبين المسيحيين والمسلمين.”

والسبب الثالث من وجهة نظر قاسم هو أن “حزب الله مع استقلال الشعوب، وفي النتيجة وقف موقفا صلبا في تأييد حركات شعوب اليمن وسوريا المقاومة والشعب العراقي والشعب البحريني، وهو يقف مع كل قضايا التحرير في المنطقة والعالم، ولكن السعودية تجد في حركات المقاومة خطرا على استبدادها وتسلطها، ولذا تتجه لحزب الله بالعداء، من أجل أن تضع حدا لهذه الإنجازات الكبيرة والعظيمة، وهذا ما يؤكد بأننا على حق.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. خسئت أيها الكاذب الدجال رأينا ماذا فعلتم مع الثورة الشعبيه السوريه

  2. مزبوط كلامك ان دورك اكبر من دور القزمة السعودية و فاعل اكتر بالمنطقة , بس استقلال الشعوب لا معليش مافي شعب بالعالم كان محتل من عصابة طائفية متل الشعب السوري .

  3. يقول شيخ الاسلام ابن تيمية الدمشقي :
    ( إن الروافض أكثر الفرق المنتسبة للإسلام كذبا ، و أكثرهم تصديقا للكذب و تكذيبا للصدق ، و هم أكثر الناس نفاقا و سمات المنافقين تظهر عليهم أكثر من غيرهم )

    1. مو شيخك هاد نفسه الشيخ اللي أشار الى قبر النبي محمد و قال عكازي خير من محمد لان عكازي ينفعني و اتوكأ عليه اما محمد فهو ميت لا ينفع و لا يضر ؟

    2. خسئت يا حقير
      شيخ الأسلام أبن تيمة رحمة الله
      لا ينطق بمثل هذا الكلام
      ومحاولاتكم مكشوفة يا روافض ويا نصيرية في محاولة تشوية الشيخ أبن تيمة لأنه كفر الشيعة وكفر النصيرية
      لذلك تحقدون عليه
      (وما ضر السحاب نبيح الكلاب)

  4. الى قبيح عاطل !!اسمك الحقيقي هذا. وليس نعيم كماتدعي .اما كل ما قلتهوا ليس صحيح ولا نصف بالمئة

  5. هذا الارهابي الذي لا يختلف عن الدواعش هل هو غبي ام يستغبي الناس ام حم …. قال نصرة الشعوب قال !!!

  6. هذه مشكلتك انت مع سعوديه اما مشكله مع شعب عربي فانتم مشكلتكم تتلخص في 99 موضوع وموضوع وساقول لك بعض هذه نقاط لاولى هي كذب وثانيه هي دجل وثالثه هي شعوزه اما كذب فهو انتم تقلون انكم مع عرب وعملت حكومه وطنيه في لبنان طيب لماذا قال حسنكم مزمر ان ولاء حزب الله هو للولي فقيه ما دخل ايران في لبنان وما دخل قاسم سليماني في سوريا هل تغير خط من تل ابيب الى حلب وهل اصبحت حلب هي عاصمه اسرائيل واما دجل تتشدق ليل نهار عن هزيمه اسرائيل طيب وهل هزيمه عدو هي خراب لبنان وبنيه تحتيه فيه انت تضرب اسرائيل لاهداف محدده وهي انكم تضربون مناطق خاليه في اسرائيل ليخرج طيران الاسرائيلي ويقصف مناطق سنه في لبنان عمليه مكشوفه اعمل جرد حساب وسترى ان ما دمره طيران لاسرائيلي هو دمار شامل لمناطق سنه في لبنان وشعوزه تتكلمون عن لاسلام وكره طائفيه طيب كم قائد سني في صفوفكم كم عنصر سني في صفوفكم تستقبلون شيعي عراقي وشيعي يميني وشيعي سعودي وشيعي سوري تدربهم وترسلهم لبلادهم ليحاربو اهلهم اعطنا في تاريخكم انكم دربتم فصيل سني اعطونا في تاريخكم قضيه شعبيه نصرتموها غير قضيه سيطره شيعه في دول عربيه هل قتل سنه في سوريا حلال وقتلهم من قبل حوثين في يمن حلال وتفتيت شعب البحرين بين سني وشيعي حلال طال للسانكم على اعدام سعودي شيعي وطبلتم وزمرتم له وهو ارهابي اين صوتكم من مشايخ سنه الذين قتلهم بشار اين صوتكم تشعلون نار فتنه وانتم اصل فتنه

  7. ما يسمى حزب الله الإيراني أكل خازوق مرت من السعودية بعد تصنيفة حزب أرهابي هههههههههه?

  8. تلحس ط ……. أنت و معلمك … و معلمين معلمك … مصيركم في الدنيا جميعا إلى مجارير التاريخ ، و في الآخرة إلى قعر جهنم بمشيئة الله

  9. منتهى الوقاحة والكذب …..كرهناكم ….حزبك تاسس بقرار سوري سعودي و الان اعرج وكذبكم سيكون سبب زواله

  10. الفرس أمة مخذوله .
    قبح الله وجهك ايه المعمم الدجال امثالكم يدعون الإسلام والإسلام بريئ منهم براءة الذيب من دم يوسف
    انتم أساس العنصريه والطائفيه انتم أخطر على الإسلام من اليهود والنصارى