دمشق : ارتفاع حصيلة شهداء ” مجزرة دير العصافير ” .. و رسالة إلى مجلس الأمن و رعاة العملية السياسية و الهدنة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة إن حصيلة قتلى الغارات الجوية على منطقة دير العصافير جنوب شرقي دمشق ارتفع إلى 33 معظمهم أطفال ونساء.

وجاءت الغارات التي قال المرصد إن الطيران السوري نفذها الخميس على الرغم من سريان اتفاق “وقف الأعمال القتالية”.

ونشر ناشطون والهيئات الطبية والمدنية في دير العصافير أسماء 31 شهيداً، بينهم 12 طفل.

ووجه مجلس محافظة ريف دمشق، رسالة إلى مجلس الأمن الدولي وبان كي مون وللدول الراعية للعملية السياسية في جنيف وللهيئة العليا للتفاوض ولأصدقاء الشعب السوري، جاء فيها :

– ثبت حتى الآن بالدليل القاطع المتمثل بمجزرة دير العصافير في القطاع الجنوبي للغوطة الشرقية واستهداف المراكز الطبية ونقاط الدفاع المدني والمدارس واستمرار العمليات الحربية من قبل النظام لكسب المزيد من أراضي الغوطة الشرقية في استغلال رخيص للهدنة المعلنة وبغطاء سياسي وعسكري روسي وإيراني والغارات الهمجية على دوما و عربين و زملكا ومنطقة المرج وداريا بأن نظام الأسد و ميليشياته الإرهابية يتخذون من قرار مجلس الأمن ذريعة لكسب الوقت والسخرية من المجتمع الدولي برمته والاستهزاء بدماء النساء والأطفال والاستمرار في ارتكاب المجازر الجماعية والتهجير القسري.

– إن مجلس محافظة ريف دمشق إذ يدين جرائم الحرب والإبادة التي ترتكبها عصابة النظام وداعميه ويحمله كامل المسؤولية عن انهيار الهدنة والعملية السياسية.

– فإنه يؤكد أن الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الراعية للعملية التفاوضية التي تعجز عن إلزام النظام بفك حصار المناطق المحاصرة وإطلاق سراح المعتقلين بل عجزت عن إدخال المساعدات الطبية والإغاثية إلى المناطق المحاصرة هي من باب أولى أعجز من أن تلزم النظام بمسار يفضي إلى إنتقال سياسي ذي مصداقية يلبي طموحات الشعب السوري.

– لذلك نطلب من الدول الشقيقة والأصدقاء الحقيقيين للشعب السوري بتأمين الحماية لهذا الشعب المنكوب الذي يتعرض للإبادة الجماعية والتهجير.

أسماء شهداء دير العصافير :

1- محمود سالم (مدرس) 2- أبو سامر بشير عياش ( شرطة مدنية ) 3- أبو شادي محمود المصري (شرطة مدنية ) 4- ابراهيم مسلاني  5- وليد الغوراني ( دفاع مدني) 6- محمد عثمان  7- زوجة محمد عثمان  8- عمر محمد عثمان طفل  9- إخلاص محمد عثمان طفلة 10- أمين محمد عثمان طفل  11- أم عمر البابيدي 12- زوجة يحيى ملاك  13- محمد يحيى ملاك طفل  14- عمر رياض خطاب طفل  15- يوسف خطاب طفل  16- امرأة من بيت العقاد  17- نور الدين عثمان طفل  18- محمد الخطيب طفل  19- مؤمنة الخطيب طفلة  20- سليمان العلي  21- محمد الحسين  22- خلود المحمد طفلة  23- علا فاطية  24- خديجة المصري  25- عائشة الخالد  26- سمير المحمود  27- عبد الرحمن الخالد طفل  28- ميسون المحمود  29- طفل لم يتم التعرف عليه  30- امرأة لم يتم التعرف عليها  31- رجل لم يتم التعرف عليه – بالإضافة إلى 6 شهداء في مشافي الغوطة الشرقية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. هناك امر مهم وهو اشتداد الضربات على جميع المدن السورية وسوف يكون هناك قتلى وتهديم وذلك بالاتفاق بين بشار الاسد والروس واسرائيل وامريكا وسوف تقدم روسيا دعما قويا على الارض للجيش السوري والمرتزقة وسوف تقدم امريكا واسرائيل الدعم اللوجستي وسوف تكون هناك انتصارات وهمية للجيش السوري عبر الميديا الاعلام وغيرها وسوف يخرج بشار الاسد في الاعلام كثيرا ليتحدث عن انتصارات اما بالنسبة لداعش فهي جزء من الجيش السوري وجزء من الحشد الشعبي العراقي ليس هناك داعش في الاساس ولكن هناك مرتزقة من جميع الدول قدمت لسوريا والعراق لتحارب من اجل المال في تحرير تدمر لم نرى داعشيا قتل او اسر وهذه بداية المسرحية جبهة النصرة هي فرع من القاعدة وهي تأتمر باوامر المرشد الخرمئني الى جانب حزب اللات لقد شكل الايرانيون واليهود خليطا من هؤلاء التنظيمات حتي يملؤا الارض دما ودمارا وحتى كل عربي غبي وجاهل ومعتوه ولديه سفاهة في احلامة ينظم الى تلك التنظيمات حتى لايسقط بشار الاسد وحسن نصر الخرمئني كل هذه الاحداث سوف تحدث والسبب في ذلك هو ان لاتتدخل القواة الاسلامية سوريا لمحاربة داعش زالتنظيمات الاخرى الغرب وايران واسرائيل لاتريد التحالف الاسلامي الذي تقوده السعودية ان يدخل بقواة برية الى سوريا لان الغرب يعرف مدي خطورة ذلك على امن اسرائيل هذه الخطة التي وضعها الغرب واسرائيل
    الخطة الثانية اذا وجدوا الشعب السوري متمسك بثورته والجيش الحر يتقدم والمعارضة مصممة على رحيل بشار الاسد سوف تكون هناك تسوية بين الجيش الحر والمعارضة بان يتخلصوا من بشار الاسد عن طريق الروس وضمانة اللاتدخل قوة التحالف الاسلامي سوريا وسوف يسمح الغرب بدخول قوة التحالف الاسلامي العراق لتطهيرة من انجاس التنظيمات الارهابية الشيعية والمجوسية والخونة من ساسة العراق
    ايران سوف تقبل بالحلول والشروط العربية بعدما خسرت دعم الشعوب العربية لها وبان كذبها وخداعها لتلك الشعوب ولبنان سوف يتحرر من حزب اللات ويسلم اسلحته للجيش ويصبح حزب سياسي اما نصر الخرمئني فانه سوف يصفى ومعه مجموعة من كاتمي الاسرار وعلى يد الايرانيين هم من سوف يصفيه

  2. رحمة الله على الشهداء جميعاً وسننتقم أشد انتقام لأرواحهم البريئة بإذن الله عز وجل. وأوجه ملاحظة للأخ كاتب المقال: هل يجوز أن تختصر الشهيدات إلى زوجة فلان وزوجة فلان في القائمة التي كتبتها ؟ أليس لهن أسماء؟ ألسن من بنات آدم ؟ البارحة كانت كل منهن إنسانا تفكر وتحلم وتعيش وتبني وتربي الأولاد وتعمل لإطعام الأسرة، واليوم ألا تستحق حتى أن نتذكر اسمها ونصلي لها ونترحم عليها، بل نختصرها بزوجة فلان؟ ولعلمك، تذكر القواعد الشرعية بأن الزواج ينتهي بالوفاة، أي أن المتوفية لم تعد زوجة لأي كان.

  3. و قد انتقدت ايضا فرنسا هجوم السعوديه الوحشي و اصابه مدرسه اطفال في اليمن.
    كما صرح اوباما بعزمه على اصدار عقوبات على السعوديه و آل سعود لتورطهم في الارهاب في سوريه و نشرهم الفكر الداعشي.