38 مليون دولار .. عرض ماسة قرمزية استثنائية للبيع في مزاد الشهر المقبل

تعرض ماسة قرمزية نادرة يتوقع مختصّون أن يتجاوز سعرها 38 مليون دولار للبيع في مزاد في جنيف الشهر المقبل. وتزن «القرمزية الاستثنائية» التي تتخذ شكل حبة كمثرى، والتي تصفها دار مزادات «سوذبي» بأنها «نادرة للغاية واستثنائية»، 15.38 قيراط.

وقال ديفيد بينيت رئيس قسم المبيعات الدولية للمجوهرات في «سوذبي»: «منح المعهد الأميركي لعلم الأحجار الكريمة وهو أعلى جهة مسؤولة عن تقويم الماس هذه الماسة أعلى تقويم ممكناً لديه وهو قرمزية فاقعة»، وأضاف: «لونها فاقع للغاية ما يجعلها ماسة شديدة الندرة بالفعل. في الواقع هي أكبر ماسة قرمزية فاخرة تعرض للبيع في مزاد على الإطلاق».

وتقول «سوذبي» التي ستعرض الماسة للبيع في مزاد «جواهر مذهلة وجواهر نبيلة» في جنيف يوم 17 أيار (مايو) المقبل، أنه يندر اكتشاف مثل هذه الجواهر.

وقال بينيت خلال عرض تمهيدي للماسة في لندن عن تقديرات ما قبل البيع: «نحن نُقدر أنها ستباع بمبلغ ما بين 28 و38 مليون دولار». وأردف: «هناك اثنان من الأحجار الكريمة بيع القيراط منها، أو أكثر منه قليلاً، بمليونين عبر التاريخ لذا فعلى ما يبدو التقديرات دقيقة للغاية… سنرى».

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، بيعت ماسة زرقاء زاهية فاخرة بيضاوية الشكل تزن 10.10 قيراط بمبلغ 31.8 مليون دولار في مزاد للدار نفسها في هونغ كونغ. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها