إتفاقات بين السعودية و ” جنرال إلكتريك ” بملياري دولار

أبرمت السعودية، الإثنين، اتفاقات مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية بقيمة ملياري دولار ضمن رؤية البلاد لعام 2030.

وبحسب مصادر، تم الاتفاق على شراكة بين شركة جنرال إلكتريك وشركة أرامكو السعودية وشركة سيفيديل، لبناء مصنع للسبك والقوالب في المملكة باستثمار 400 مليون دولار لتوفير أكثر من الفي وظيفة.

ونهاية العام الماضي، وقّعت “جنرال الكتريك” عقداً بقيمة مليار دولار لتزويد الشركة السعودية للكهرباء بعنفات للغاز “توربينات” من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة فى المملكة، فيما سيتم تنفيذ مشاريع أخرى في قطاع التكنولوجيا والطاقة والتعدين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، الاثنين، أن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح، التقى جفري إميلت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك” وتناولا خلال اللقاء إعلان الشركة عن عدة شراكات استراتيجية ومبادرات للتوطين تدعم أهداف رؤية المملكة 2030، التي وافق عليها مجلس الوزراء مؤخراً.

وجاء إعلان “جنرال إلكتريك” عن المبادرات على لسان رئيسها التنفيذي ورئيس مجلس إدارتها، أثناء زيارته إلى المملكة والتقى محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد، للتأكيد على التزام جنرال إلكتريك، بالمساهمة في مسيرة التقدم الاقتصادي والاجتماعي في المملكة، في إطار استراتيجية التنمية والتطوير الجديدة.

يذكر أن “جنرال إلكتريك” أعلنت أنها تعتزم تنظيم المنتدى العالمي للموردين في مدينة الرياض، في الأول والثاني من شهر يونيو/حزيران 2016، تحت شعار “شركاء جنرال إلكتريك في التحول” والذي يتوقع أن يكون ملتقى لعدد كبير من ممثلي الموردين المحليين والإقليميين والعالميين لشركة جنرال إلكتريك، إضافة إلى ممثلين من حكومة المملكة ورجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية والتجارية رفيعة المستوى. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها