إعلام النظام يقول إنه قبض على شحنة أدوية تابعة لـ ” داعش ” في حلب .. و ناشطون يتهمون الوحدات الكردية بتسليم ناشط طبي

قالت وسائل إعلام موالية، إن الجهات الأمنية في مناطق سيطرة النظام بمدينة حلب، ألقت القبض على شاحنة محملة بالمواد الطبية وتجهيزات المشافي الميدانية تزن 25 طن كانت متجهة إلى مناطق سيطرة تنظيم ” داعش ” في الريف الشرقي.

وتبلغ قيمة الشحنة، بحسب إعلام النظام، حوالي 100 ألف دولار، تم ضبطها أثناء عبورها من مدينة إدلب باتجاه ريف حلب الشمالي ليتم إدخالها إلى مناطق سيطرة تنظيم داعش.

وزعمت المصادر الموالية أنه تم إلقاء القبض على سائق الشاحنة المدعو “عبدالرحمن كنجو” مواليد 1992 من مدينة حمص وهو أحد المسلحين التابع لما يسمى “لواء شهداء الحق”.

وزعمت أيضاً أن الشحنة كانت تابعة لشركة اليمان الطبية التركية التي تتخذ مقراً لها مدينة اسطنبول التركية والتي تقوم بإرسال الأدوية والمعدات ومستلزمات المشافي الميدانية إلى تنظيم داعش.

وقال ناشطون معارضون إن “عبد الرحمن كنجو” هو شاب من ريف حمص يعمل في المجال الطبي، وكان يحاول إيصال أدوينة لاعزاز في الريف الشمالي، عندما قامت ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي باعتقاله قبل أيام، ليظهر بعد ذلك على شاشة تلفزيون النظام على أنه “إرهابي”، علماً أن عكس السير لم يتمكن من التأكد من صحة هذه المعلومة من مصادر مستقلة أو موثوقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. عبد الرحمن كنجو طالب صيدلة من منطقة الحولة وكان يقوم بأدخال شحنة ادوية اغاثية للمحاصرين في حلب ولا صلة له بتنظيم الدولة ولكن هناك من المتطرفين الاكراد في عفرين غدروا به وبرفاقه وقتلوا منهم مايزيد عن 50 شهيد ونكلوا بجثثهم بشوارع عفرين والحادثة حصلت منذ ما يقارب ثلاثة اسابيع وتم تسليمه من قبل الاكراد المتعاونين مع النظام الى النظام السوري وذلك للضغط على ثوار ريف حمص بعد دخولهم الزارة وتكبيدرالنظام اكثر من 150 قتيل

    1. يا ربي رحمتك فيه و بشبابنا، الله يحميه وينجيه من ايديهن ولا يعرضوا لأي أذى والله يلعن من غدر وخان وتسلق على حسابنا

    2. يعتي صيدلي شوفير على وزن (عميد ركن ) مو هيك؟ بعدين يا حمصي الروحة على اعزاز من تركيا ما بدها مرور من ادلب ووعفرين اعزاز بعيد عن الحدود التركية 2 كم فهاد اكبر دليل على كذبكون و دجلكون و بالنسبة يلي انعرضوا بالشوارع بعفرين كانوا كلون بلباس عسكري شو جايين يعملوا بعفرين قصر بشار الجحش هنيك ولا وزارة الدفاع هنيك و لا جبلة و القرداحة انتقلوا لعفرين وما النا خبر؟ الله لا يرحم كل واحد ترك النظام و وجه سلاحوا للسوريين.

  2. موقف ( قيادات فصائل حلب ) من ( الوحدات الكردية العميلة ) = هو نفسه موقف النظام من اسرائيل
    جعجعة و تهديدات في العلن ، و تعاون و تنسيق على اعلى مستوى في السر

    1. ابو يوسف كعك بعجوة تعال نحكي شوي عن الخيانات يمكن انت فهمان الموضوع بالمقلوب..الخيانات بلشت لما نظامك المقاوم و المماتع سلم قفاه للروس و الايرانيين و معارصينك سلموا كل شي لقطر و تركيا.عرفت وين الخيانة يا قزم؟

  3. كان يحاول إيصال الأدوية إلى أعزاز!!! أعزاز حدود الأردن !! و ليست على حدود تركيا حتى يتم نقل الأدوية من تركيا إلى ادلب و من ثم من ادلب عبر مناطق النظام و غيرها إلى أعزاز! قال وين ادنك قال هي هي و مد ايدو من وراسه ليشير لادنه!

  4. لعنه الله على الشوفينين الاكراد الذي استفادوا من دمنا ليخرج صوتهم الان,,الزمن سيسجل ذلك ولن تدوم لهم لا روسيا ولا امريكا ولا بشار الكلب ولا ايران وسيتعب الجميع ويبقى الشعب السوري عندها سنرى كيف سيتحملون الثأر لكل ما فعلوا

  5. دعدوش القذر الله يبعتلك شي صاروخ روسي يفتح قفاك .. يا اقذر نطقة عرفتها البشرية.

  6. لااااا يا حلبي … الحلبي بيحب وبيعشق 3 اشياء فقط لا غير اولا الليرة تانيا الدولار تالتا اليورو و كل مين اخد امو بصير بقلوا عمو .. بس انك تحب سوريا و تعشقها بدك تسمحلنا .. هي كبيرة كتير.