الأمم المتحدة : لا ننوي توطين اللاجئين السوريين في لبنان

قالت منسقة الأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ (الصورة) إن المنظمة لا تنوي توطين اللاجئين السوريين في هذا البلد، وذلك تزامنا مع تجديد إعلان رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام رفض بلاده التوطين.

وبعد لقاء جمعها مع وزير العمل اللبناني سجعان قزي في بيروت أكدت كاغ أنه لا توجد خطة أو نية لدى المنظمة لتوطين اللاجئين السوريين في لبنان.

وفي القمة العالمية للعمل الإنساني بإسطنبول قال رئيس وزراء لبنان إن بلاده كانت وستبقى “مفتوحة القلب والذراعين” لاستضافة السوريين، لكن الدستور اللبناني يؤكد أن “لبنان بلد ليس لتوطين الآخرين على أرضه”.

وكانت منسقة الأمم المتحدة في لبنان قد التقت يوم الجمعة الماضي وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل لتوضيح ما ورد في تقرير أممي بشأن توطين السوريين، وقالت إن التقرير عالمي وليس موجها إلى لبنان، لافتة إلى أن الأمم المتحدة تعمل دائما بانسجام مع دستور البلاد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. المومياء المحنطة تمام سلام يعارض توطين السوريين ويقبل بقتلهم وتعذيبهم داخل لبنان وفي سوريا . . هذا السافل لم ينبس ب بنت شفة عن حزب الله الأرهابي المجرم وأفعاله المشينة مع اللاجئين الضعفاء الفقراء . . هو دوما يعارض أي قرار يحسن حالة هؤلاء الضعفاء بينما نراه الشيطان الأخرس عن تجنيس المسيحين ل الاف السوريين والعراقيين المسيحين أما الشيعة فطبعا هو قرد لايرى مالذي تعبثه أيران . . رحم الله الشاعر العربي القديم :( من علم العبد المخصي مكرمة ) فاحقاق الحق يحتاج الى رجال لا الى عبيد

  2. بس بدي أفهم مين هالسوري المجذوب يلي ممكن يوافق ويتوطن في لبنان. شو فيها لبنان عشان يصير السوري بده جنسيتها. نحنا السورين بدنا هالحرب تخلص ونرجع لبلدنا ولا بدنا لبنان ولا الاردن ولا تركيا ولا حدا بس بدنا بلدنا سوريا وبس. ولكن بنفس الوقت بدنا نقول لكل اللبنانين لا تحلموا في أي يوم من الأيام بالجنسية السوريه وشكرا على حسن الضيافه.

  3. اولا ان حصل فللبنان الشرف بذلك و ان لم يحصل نقول بحفض و نقول ايضا ان غدا لناظره قريب يا لبنانيين … و النعم ولله بهيك ضيافة عموما عملتم بأصلكم .