تراجع مؤشر ” المزاج الاقتصادي ” في ألمانيا

تراجع مؤشر المزاج الاقتصادي في ألمانيا خلال شهر مايو الجاري بشكل مفاجئ، وسط ترقب الاقتصاديين الألمان لنتائج الاستفتاء الذي سيجرى في بريطانيا الشهر المقبل لتحديد استمرار عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي من عدمه.

وقال مركز الأبحاث الاقتصادية الأوروبي، اليوم الثلاثاء، إن مؤشر المزاج الاقتصادي في ألمانيا تراجع إلى مستوى 6.4 نقطة خلال مايو، منخفضا بواقع 4.8 نقطة عن مستواه في أبريل، ليخالف بذلك توقعات الخبراء بالارتفاع إلى مستوى 12 نقطة.

وصرح رئيس المركز أكيم ومباك بأن الشكوك بشأن بعض القضايا، التي يأتي في مقدمتها احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أثرت بشكل سلبي على النظرة الإيجابية الحالية لوضع الاقتصاد الألماني بعد أن سجل نموا قويا خلال الربع الأول من العام الجاري.

وكانت غرفة التجارة الألمانية قد رفعت توقعاتها اليوم بشأن النمو الاقتصادي في ألمانيا هذا العام من 1.3% إلى 1.5%، بعد أن أظهرت تقارير أرباح الشركات الألمانية تخطيها لما كان متوقعا لها خلال الأشهر الماضية من العام الجاري.

ومن المقرر أن يجرى استفتاء عام في بريطانيا في 23 يونيو المقبل بشأن خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي، ويتوقع خبراء ومنظمات اقتصادية أن يؤثر الخروج البريطاني المحتمل من الكتلة الأوروبية بالسلب على اقتصادات بريطانيا وأوروبا ومن ثم الاقتصاد العالمي. (أ ش أ)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها