شيخ الأزهر يزور مسرح باتكلان و يقرأ الفاتحة على أرواح ضحايا اعتداءات باريس

زار شيخ الأزهر أحمد الطيب الثلاثاء مسرح باتكلان في باريس، حيث قرأ الفاتحة على أرواح الضحايا الذين قتلوا هناك خلال هجمات 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 التي تبناها تنظيم “الدولة الإسلامية”، وأسفرت عن سقوط 130 قتيلا.

قام شيخ الأزهر أحمد الطيب الثلاثاء بزيارة إلى مسرح باتكلان بالدائرة الباريسية الـ11 حيث قتل 90 شخصا في الـ13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 خلال هجمات إرهابية نفذها متطرفون ينتمون لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقرأ شيخ الأزهر، الذي يقوم بزيارة لفرنسا، سورة فاتحة على أرواح الضحايا بالإضافة إلى نص صغير.

ودان أحمد الطيب اعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر الإرهابية في باريس، معتبرا أنه من الخطأ الربط بين الإسلام وهجمات أطلق مرتكبوها شعارات إسلامية. وطالب أبناء الغرب بألا يردوا على الهجمات بشن اعتداءات على المسلمين في بلدانهم.

وفي كلمة ألقاها بالقاهرة في 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، قال أحمد الطيب إن الإرهاب “ليس إفرازا لدين سماوي أيا كان هذا الدين، بل هو مرض فكري ونفسي يبحث دائما عن مبررات وجوده في متشابهات نصوص الأديان وتأويل المؤولين ونظرات المفسرين.”

كما أبدى الأزهر استعداده لتدريب وإرسال شيوخ معتدلين إلى فرنسا وأوروبا لمواجهة أفكار تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي أعلن مسؤوليته عن هجمات باريس التي خلفت 130 قتيلا.

وكان لأحمد الطيب الإثنين لقاء تاريخي مع البابا فرانسيس في الفاتيكان، وهو أول لقاء بين حبر أعظم وشيخ للأزهر، ما شكل مرحلة جديدة في المصالحة بين الطرفين بعد عشر سنوات من العلاقات المتوترة بسبب تصريحات أدلى بها البابا السابق بنديكتوس السادس عشر في ألمانيا عام 2006، فسرت على أنها تربط الإسلام بالعنف. (FRANCE24)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. فلينتظر هناك قليلا فمفتي بشار (حسون) سيأتي لاحقا و يصلي استخارة في الكاباريه نفسه لضمان الجنة للجميع.
    هذه الأنظمة حولت الدين إلى مسخرة و العياذ بالله.

    1. ما هذا الكلام يا بشير؟ يعني حتى لو كان هذا المكان كاباريه أتسمح لنفسك بقتل الناس الذين يرتادونه؟ من أعطاك هذا الحق؟ وما رأيك لو جاء أحدهم وقتلك لأن طريقة حياتك لم تعجبه؟ ما هذه العقلية؟

  2. ههههه شيخ الأزهر اصلا الأزهر تم انشائه ع أيام الدوله الفاطميه يعني بالأساس الأزهر شيعي المنشأ وعندما قضي ع الدوله الفاطميه كان يراد هدم هذا المكان من قبل صلاح الدين لكنه ترااجع بعد ذلك ويوجد في مصر الكثير من المزارات الشركيه والعياذ بالله