وحدات الحماية الكردية تبدأ عملية السيطرة على ريف الرقة الشمالي

نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر موثوقة أن قوات “سوريا الديمقراطية” التي تشكل وحدات الحماية الكردية عمادها، عملية عسكرية نحو مدينة الرقة.

وأوضح في بيان أن مقاتليها بدأوا بالتحرك نحو مدينة الرقة، انطلاقاً من الريف الجنوبي لمدينة تل أبيض الحدودية، وريف بلدة عين عيسى الواقعة بالريف الشمالي الغربي للرقة.

وعلم المرصد أن العملية في مرحلتها الأولى تهدف إلى السيطرة على مثلث تل أبيض – الفرقة 17 – عين عيسى بشمال وشمال غرب مدينة الرقة، ولا تهدف حتى الآن التوغل داخل مدينة الرقة.

وأكدت مصادر للمرصد أن قوات “سوريا الديمقراطية” وافقت على بدء العملية، بعد وعود تلقتها من قائد القيادة الأمريكية في الشرق الأوسط جوزيف فوتيل خلال زيارته للمنطقة قبل أيام، ووعود تلقاها سياسيون في حزب الاتحاد الديمقراطي والإدارة الذاتية الديمقراطية خلال زيارة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن قبل أيام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. یا داعش الحمار، ما بدك تضرب اللاذقیة؟! ربما یتوقف التقدم الاکراد ….

  2. أنا لست مع توجه الأكراد نحو الرقة و غيرها من المناطق غير الكردية! و لكن في حالة واحدة يجوز للأكراد دخول مناطق غير كردية و هي عندما تطلب المعارضة المرحبة من الشعب بذلك ! نحن لا نقبل الظلم من أي كان و ضد أي كان! و مهما يكن فلا بد من تحرير كردستان!

  3. على رغم اني ضد تدخل الاكراد الى الرقة لكن جرائم الداعش اصبحت لا تطاق لكن عليهم الخروج بعد تحريرها و تسليمها لاهلها و سوف تشرق الشمس الحرية على درة الفرات مدينة هارون الرشيد وتنجلي عنها ظلام الليل اظن ان عرس الفرات قادمة .

  4. ستعلمون مع الوقت انكم لم تكونوا أكثر من لحمة مدفعية وحتى الوعود التي حصلتم عليها ليست أكثر من حبر على ورق

  5. هذا المقال قال امريكا تقدمو والمثال الثاني ماعنا نية اي حرتو ********

  6. من أشد الأمور فتكاً بالأقوام و الطوائف من الأقليات هو (السذاجة السياسية) ، و يستغل الاستعمار (القديم و الجديد) هذه السذاجة بشكل بشع و إلى أبعد الحدود . لأضرب مثلاً : الموارنة في لبنان كانوا يقولون عن فرنسا (الأم الرؤوم) و ضحوا بأعداد هائلة منهم في سبيل السيطرة المطلقة على لبنان، لكن هذه التضحيات كلها ذهبت سدى و أصبح من يسيطر على لبنان حالياً هو حزب الله التابع لإيران (يعني أتخن شوارب عند الموارنة تخضع لآبسط عنصر في ذلك الحزب).
    و قصة الأكراد شبيهة بذلك ، حيث إنهم مجرد بوز مدفع و خندق أمامي للهبمنة الاستعمارية ، ثم بعد انتهاء دورهم سوف (يحلقون لهم على الناعم) مهما كانت تضحياتهم و سيتلقون جزاء (سنمار)… و لقد أدرك ذلك المرحوم (مصطفى البرازاني) الذي مات مقهوراً في ولاية كاليفورنيا بعد سنوات من جهود هائلة انتهت إلى (لا شيء).

  7. شغالين مع الكورد على مبدأ ( ادفشو و شوف ما اجحشو) لأنو الجحشنة وراثة عند اولئك القوم, تفكير سطحي محدود و ضيق افق يثير الغثيان, للاسف الشعب الكوردي قطع جسور التواصل مع محيطه من الشعوب الاخرى ووضع بيضه في سلة واحدة, متجاهلا” حقائق التاريخ و الجغرافيا بأنهم شعب بلا ارث و لا حضارة و لا تاريخ و لا أرض استضافته شعوب المنطقة و ستلفظه لسوء أدبه و لصوصيته و عمالته قريبا”, فرض حلولكم بقوة السلاح سيرتد عليكم سوادا” و ثبورا” و من عاش بالسيف بالسيف يقتل.

  8. والله ما بعرف شو مصلحة الكوردي يروح يقتل بالرقة أو غيرها
    هاد شغل لصالح النظام بالآخر وهدول الشباب رح يروحو من كيسهم