أردوغان يصف حزب العمال الكردستاني بـ ” الكفار الزردشتيين ” .. و يدين دعم أمريكا لوحدات الحماية الكردية

دان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت الولايات المتحدة بسبب دعمها للمقاتلين الأكراد في سوريا بعد أن أظهرت صور لوكالة فرانس برس كوماندوس أمريكيين يرتدون شارات وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها انقرة مجموعة “إرهابية”.

وقال أردوغان في خطاب ألقاه في دياربكر كبرى مدن جنوب شرق تركيا حيث غالبية السكان من الأكراد “أدين الدعم الذي يقدمونه لوحدات حماية الشعب الكردية”، مضيفا “يجب على هؤلاء الذين هم أصدقاؤنا ومعنا في حلف شمال الأطلسي .. أن لا يرسلوا جنودهم إلى سوريا وهم يرتدون شارات وحدات حماية الشعب الكردية”.

وتأتي تصريحات أردوغان بعد أن التقط مصور وكالة فرانس برس صورا لجنود أمريكيين في سوريا يضعون شارة وحدات حماية الشعب الكردية.

وتعتبر أنقرة هذه المليشيا مجموعة “إرهابية” وتتهمها بشن عدد من الهجمات داخل تركيا وبأنها الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا ضد الحكومة التركية. وقال أردوغان إنه “لا فرق بين حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردي وداعش، جميعهم إرهابيون”.

واتهم أردوغان الولايات المتحدة ب”عدم الصدق” بسبب دعمها لتلك المليشيا الكردية وجناحها السياسي “حزب الاتحاد الديمقراطي.

وقال “اعتقد أن السياسة يجب أن تمارس بصدق”.

وتسعى الولايات المتحدة الى تجنب حدوث شرخ مع حليفتها تركيا، وسارعت الجمعة إلى الإعلان بأن قوات العمليات الخاصة في شمال سوريا ستتوقف عن ارتداء شارة مليشيا وحدات حماية الشعب الكردي.

واتهم وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو الولايات المتحدة الجمعة ب”النفاق” و”ازدواجية المعايير” وقال إن الجنود الامريكيين الذين ارتدوا شارات وحدات حماية الشعب الكردي وكأنهم يرتدون شارات القاعدة وتنظيم “الدولة الإسلامية” وبوكو حرام.

وأدرجت الولايات المتحدة حزب العمل الكردستاني على أنه “منظمة إرهابية أجنبية” إلا أنها تعتبر “وحدات حماية الشعب الكردي” في سوريا مفيدة للتحالف في مواجهة تهديد تنظيم “الدولة الإسلامية. ”

من جهة أخرى تعهد أردوغان أن يواصل “حتى النهاية” العمليات العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني، واصفا المتمردين الأكراد بأنهم “كفار” و”زردشتيون” في إشارة إلى الديانة الفارسية التي نشأت قبل الإسلام.

وقال أردوغان في خطاب ألقاه في دياربكر، “ألم يدمروا مساجدنا؟ هؤلاء الناس كفار وزردشتيون (…) إن سلوكهم لا يتوافق مع قيمنا”.

وأضاف “لماذا لا نجرؤ على قول ذلك وشرحه لإخواننا الأكراد المؤمنين؟ إذا لم يضطلع إخواننا الأكراد المؤمنون والاتقياء والفاضلون بدورهم في هذا النضال حتى النهاية فسيكون الأمر صعبا”.

وأكد اردوغان أن العمليات العسكرية “ستتواصل حتى النهاية”، معتبرا أن “تسليم الأسلحة لن يكفي. عليهم (المتمردون) أن يدفنوها، أن يذوبوها في إسمنت وأن يزودونا الاحداثيات (الجغرافية) (…) وإلا فأنهم سيحملونها مجددا في اليوم التالي”.

وقام الرئيس التركي ورئيس الوزراء بن علي يلديريم السبت بزيارة رمزية لدياربكر، عاصمة جنوب شرق تركيا الذي تجددت فيه المواجهات منذ نحو عام بين قوات الأمن والمتمردين الأكراد. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. رح أقول كلمة صغيرة .. أنا بحترمك ومعجب فيك بإدارتك لتركيا وقدرت تنهضها من الأدنى إلى شبه العلا
    بس بصراحة في خطر أكبر لتركيا قبل سوريا .. بعتقد أنك فهمت مين بعني .. خنازير الوحدات الكردية
    بطلت حبك لأني صرت حس فيك مجرد مصرح .. أنا بعتذر تلقائيا ان لقيت منك دعم كبير لريف حلب الشمالي
    لإنقاذه من قرب إحتلال كاملها من داعش أو الوحدات الكردية .. والصراحة المخطط أنو داعش تاخدهم بعديين بتاخدهم الوحدات الكردية الحقيرة تنفيذا لمشروعها الدنيء في مايسمى كردستان سوريا .. وانتظر ايمت بينقلبو عليك
    أكراد الداخل التركي بعد ماتنربط الحسكة بشريط حدودي كامل مع عفرين

  2. أثبت التاريخ القديم والحديث لأمريكا أنها تقف دوماً في الجانب الخطأ وأنها تدفع بعد ذلك كثيراً ثمناً لتلك الأخطاء .

  3. طيب انت شو قدمت للمسلمين يا أردوغان يا سلطان الكذب و الخداع و الدجل ؟؟
    مجرد تصريحات عنترية في العلن و تآمر مع اعداء المسلمين من تحت الطاولة

  4. عو ..عو..عودوني ..عو ..عو..عودوني ………….هههههههههههههههههه

  5. منظمة ب ب ك الكردية الشيوعية هي ارهابية بامتياز وباعتراف العالم.وفرعها في سورية التاريخ التي يرأسها المجرم الخائن طالح اللامسلم والعميل لأمريكا وروسيا والنظام الاسدي الفاشي ارتكب المجازر بحق السوريين وهجرهم من قراهم وبلداتهم. وهو شريك للصهاينة في مخطط اجرامي يهدف الى تفكيك سورية.وداعش صنيعة نظام الجرو بشار وطاغية العراق المالكي وايران هو ارهابي مهمته ان يكون حجة لتدمير بلاد المسلمين على يد حكومات المجوس في سورية وايران والعراق وعملائهم الروس والامريكيين لكن باذن الله سينتصر الشعب السوري البطل على اعدائه وستبقى سورية موحدة بالاتكال على الله.وستعود الشام واحة مزدهرة بعد سقوط عميل الصهاينة وخادمها ذيل الكلب بشار

  6. وأضاف “لماذا لا نجرؤ على قول ذلك وشرحه لإخواننا الأكراد المؤمنين؟ إذا لم يضطلع إخواننا الأكراد المؤمنون والاتقياء والفاضلون بدورهم في هذا النضال حتى النهاية فسيكون الأمر صعبا”.
    إذا صرنا وهابية إخونجية وقتها حتسمينا (أكراد مومنين و اتقياء و فاضلين ) ؟؟؟لعنة الله عليك شو نجس عنصري و إرهابي مين الي فوت إرهابيين العالم كلون عسوريا !!؟؟ مو حضرتك يا نس؟؟!! نحن ككورد عامة و مسلمين سنة خاصة ما بيشرفنا يكون إلنا أخ من شاكلتك إخوتك بتلاقيون بالصرف الصحي , أما أسود الجبال فتأكد حيرجعوك لمطرح ما أجيت منو . ( آسيا الوسطى – منغوليا )

  7. ولك لعمى شو ما بتستحي يا أردوغان، قاعد بأرضنا وعم تضرب وطنيات دينية!!!!؟؟؟

    1. نحن الاكراد احفاد صلاح الدين سنسحق كلاب الب ب كي حلفاء العلويين و كل من هو عدو لهذه الامة تحيا تركيا يحيا ثوار سوريا الابطال و لعنة الله على هؤلاء العملاء الفاسدين المنحرفين

  8. الجريمة الوحيدة لحزب العمال الكردستاني أنه لا يقاتل من أجل كردستان مستقلة بل من أجل حكم ذاتي و العيش مع أمثالكم المجرمين يا أردوغان! أنا مسلم و الحمدلله و الشكر و الصلاة و السلام على أفضل خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و لكن لن أنخدع بأمثالك يا أردوغان الماشي على خطى أتاتورك المجرم! هل تعتقد أننا لا نعرف و نفهم الاسلام؟؟ لن يخدعنا أمثالك مرة أخرى مهما كان! و لحكم أي كردي أشرف من حكم أي تركي أو عربي أو فارسي لنا! أنتم تكذبون و تنافقون و لا تؤمنون بالأخوة أبداً و الدليل آخر مئة عام و جرائمكم لم تتوقف و لم تقدموا شيئاً للأكراد غير الجرائم و الظلم. يا أخوتي الأكراد المسلمين لا تصدقوا هذا المنافق و غيره من أعداء كردستان ! لو كان كلامه صحيحاً لأنهى حجج جزب العمال الكردستاني في أشهر! لماذا لا يفتح مدارس تعلم الأكراد لغتهم !! هل هذه أيضاً من الديانة الزرداشتية مثلاً ! لماذا لا يعترف بحقوق الأكراد في الدستور!! ماذا قدم لاخوته الأكراد المؤمنين؟ و مهما يكن فلا بد من تحرير كردستان!

  9. اها…هلق شلت القناع و بين وجهك يا عنصري يا كاره العرب و الاكراد.

  10. المنافقون وحدهم هم من يستخدمون الدين في السياسه و يكفرون الاخرين ….. هذا من عادة من يسمون نفسهم الاخوان المسلمون …. بأي حق يكفر اردوغان مسلما يقول لاإله إلا الله ….

  11. اردوغان تاجر شاطر, استطاع بناء اقتصاد قوي, نعترف له بذلك ولكنه من أجل تجارته و البزنس فشل في الحفاظ على هيبة تركيا, لو كان من يحكم في أنقرة رجال, لما تجرأ كلاب أوجلان و حثالات قنديل من شذاذ الافاق على النباح وتهديد أمن البلاد, في الماضي غزت تركيا بجيشها شمال قبرص ولم تأبه لأحد رغم انها كانت تعاني اقتصاديا, وهاهي عاجزة اليوم بكل صناعاتها و اقتصادها القوي عن الرد على طنطات صويلح و عم شنبو, سياسة عرجاء مشوهة, لو كان الحزب القومي حاضرا لما بقي شروالجي قميء يتكلم.

    1. جزء من كلامك صحيح يا ينال…..بس القوميين الأتراك أقلية و ضعفاء، و ما راح يوصلو للحكم ، بسبب أفكارهون المتتطرفة و الديماغوجية…..الحكي ببلاش… بلد متل تركيا، بحاجة لرجال دولة يديروها ، مو كركوزات متل أردوغان و قلتشدار….هدول الأقزام موظفين عند الأمريكان……مع الزمن عم بيزيد أحترامنا لأتاتورك لدرجة التقديس…..

  12. احقر انسان اللي يستخدم الدين في سبيل مصالح شخصية و كانه ابيضحك ع رب العالمين

    اساسا هادا الشي الوحيد اللي خلى الاكراد ع مر العصور ان لا يطالبو باستقلاليتهم لانهم كانو يغتقدون انو الاتراك و العرب و الفرس اخوة في الدين ولكن اكاد اليوم ليسو باكراد الامس الجيل الجديد كلهم قلبا و قالبا مع نشوء كردستان الحرة و الحق سيرجه لاصحابه مهما طال الزمن و ان لم نستطع فلن تعيشوا بهناء اذا لم تتمنى وجودي فلن ندعكم ع الوجود هذه خلاصة الواقع الكردي بالنسبة لاكتر من 90 بالئة من الاكراد والسلام

  13. مع احترامي لاخواني اهل ملتي الاكراد و لكن للاسف الشديد ان كثير منهم اما جاهلون او كما قال الطيب اردوغان هم اعداء للامة الاسلامية و يتخقون وراء مشروع اسرائيل الجديدة و يقنعون هؤلاء السذج بأنهم يسعون لبناء دولة مستقلة في حين هم ليسوا اكثر من ادوات لتنفيذ مشروعات تهدف تمزيق المسلمين في تركيا و الشام و لهؤلاء المجادلون كيف بتحالف حزب العمال الصهيوني الزرادشتي مع ايران التي تقمع الاكراد في اقليمها و مع حزب الشعب الجمهوري الذي ارتكب المجازر بحق الاكراد في تركيا و تعادي رجب طيب الذي يسعى لاعادة الحقوق و رفع المظالم عن الاكراد متحديا الاتراك القوميين المتطرفين فهذا الحزب الحقير ليس الا شركة مساهمة تعمل على تنفيذ مشاريع غايتها معاداة المسلمين و تمزيقهم و للامانة و ردا على اولائك الكاذبون الذيم يقولون بانهم مسلمون و يؤيدون حزب العمال لم ارى مؤيد لهذا الحزب الا كان من اشد الناس حقدا و كرها لدين الله و يسب الله و رسوله ليل نهار و من اشد الناس فسادا اخلاقيا و اكقرهم جهلا و تخلفا و ممارسات هذا الحزب الحقير تدل على انه لا يخوض حرب لاسباب قومية و انما لسبب ديني و هو كرههم لدين الله الحنيف لال لعنة الله عليهم و على كل من ايدهم

    1. مريض مالك دواء، الله يشفيك من عندو.
      ما سئلت حالك يا مسلم ان اكثر من سبعين دولة مسلمة غير متحدة، اين المشكلة ان زادو واحدة، ولعلمك يا سيد مسلم ان روسيا الشيوعية الكافرة توجد ضمن اراضيها عديد الجمهوريات ذات الحكم الذاتي والكثير منها جمهوريات مسلمة، فاين المشكلة ان كان طيبك سيعطي الاكراد جزء من الحكم المستقل حبا بامثالك ممن تسمون انفسكم مسلمين اكراد.
      فعلا النفاق واحد ولكن باشكال متعددة

  14. نعم هم زردشتيين و مجوس و يجب اعادتهم لايران وطنهم الام.

  15. دعمت أمريكا و أتباعها بقوة تقسيم السودان ، فمشروع الشرق الأوسط الجديد الذي تحدثت عنه د. كوندوليزا رايس يقضي بتقسيم المقسم و تجزئة المجزأ حتى لا تنهض أمتنا و تنافس على مركز بين الأمم الحية في عصرنا هذا .
    الاستعمار الجديد (أمريكا) يجد من يساعده على تحقيق أهدافه حيث له عملاء كثر في الإقليم ، و هؤلاء العملاء قادرون على تجنيد من يستعد للقتال في سبيل تمزيق أمتنا دون أن يدرك هؤلاء المتقاتلون الجهلة أنهم يخدمون مشاريع استعمارية حاقدة لا تريد لهم أي خير .
    في عالم السياسة ، لا بد لمن يتصدى للعمل أن يقرأ المكتوب من عنوانه و يرى ما وراء الجدار و يتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب و إلا فإن ذلك سيؤدي إلى متاعب كثيرة للبلاد و للأمة . أخطأ فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان المحترم و فئته الحاكمة في عدم دعم الثورة المباركة في سوريا بالشكل المطلوب (خوفاً من تحذيرات أمريكا لكل حكام المنطقة بعدم إرسال سلاح نوعي للثوار).
    كان من تنائج عدم الدعم هذا ظهور (صويلح أبو شنب) و استغلاله لإخوتنا و أحبتنا ليسيروا في مخطط استعماري يهدف إلى المزيد من تمزيق الأمة و تسييرها على طريق الإفناء المتبادل . لا حول و لا قوة إلا بالله العظيم و حسبنا الله و نعم الوكيل.

  16. سيهزمون سيسحقون شاهت وجوههم عملاء سفله لايمتون للاسلام ولا للاخلاق بصله