المتحدث باسم الرئاسة التركية : الرئيس أردوغان أعرب عن تعاطفه مع أسرة الطيار الروسي و قال لهم ” لا تؤاخذوننا “

أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالين، أن الرئيس رجب طيب أردوغان، بعث برسالة الى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأثنين، أعرب فيها عن أسفه وحزنه لمقتل الطيار الروسي، إثر إسقاط تركيا للطائرة الروسية التي اخترقت مجالها الجوي في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي.

وأضاف قالين أن أردوغان أعرب في رسالته عن تعاطفه مع أسرة الطيار الروسي قائلاً ” أتقاسم أوجاع ذوي الطيار الذي قُتل في الحادثة وأتقدّم بالتعازي لهم وأقول لهم: لا تؤاخذوننا.”

وأشار قالين إلى أن أردوغان دعا في رسالته لبوتين إلى إعادة العلاقات الودية التقليدية بين البلدين والتعاون من أجل إيجاد حلول للمشاكل الإقليمية والقيام بمكافحة مشتركة للإرهاب. (SABAH)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. لماذا هذا التلاعب بالألفاظ و ليش عم تقولها بصوت واطي يا نايف
    قولو إنو أردوغان اعتذر للروس و ليس من الصعب أن يعتذر لغيره قريبا

    1. اردوغان قدم -شبه – اعتذار .. صار خاين وجبان ؟؟؟؟
      بشار الاسد طوبز للرايح وللجاي …
      وفتح رجليه لكل واحد مشتهي ….. والمنحبكجية لساتهن بيقوقو عنو مقاوم ..
      هههههههههههههههههههههههههههههههه هزلت

    2. بس المفروض ما نقارن بشار بأردوغان ما؟ بشار مجرم وسفاح بس اردوغان عاساس بطل واسد السنه والف لقب ولقب

  2. ممكن توضح لنا يا سيد اردوغان ما المقصود بالارهاب ؟ هل لي يقائمة بوتين ام لي بقائمتك انت؟

  3. لا تأخذونا كانت كاميرا خفية اليوم اسرائيل وغدا روسيا وبعدو بشارونصراللة وايران كلو في سبيل جمع المال يا اردوغان

  4. تركيا وُرّطت باسقاط الطائرة الروسية من قبل حلفائها الكرتونيين ووجدت نفسها وحيدة وقد تخلى عنها هؤلاء الاصدقاء وانتبهت لتلك الخدعة والنتيجة أن مصالحها الروسية تأذت بشكل كبير كما أدرك الروس أن مصالحهم كذلك الأمر تأذت بشكل كبير من تركيا.

    موضوع الاعتذار موضوع شكلي لا أكثر ولا أقل ومن المؤكد أن البلدان يرغبان بشدة باصلاح ما حدث بعد أن اقتنعا أن الغرب لا يهمه لا تركيا ولا روسيا بل ويسعى لاشعال التوتر بينهما حتى ولو وصلت لمراحل حرجة.

    من حق تركيا أن تتصالح مع من تريد من أجل مصالحها حتى ولو كانت مع روسيا التي تقتل وتفتك بالسوريين ليلا نهار ولا يحق لنا أن نلومها على ذلك, فإذا كان مايسمى الدول العربية غير مهتمه بما يجري بسوريا من مآسي فلا عتب على الاتراك وهم بالنهاية ليسوا عربا أن يتجهوا نحو تحصين مصالحهم وبلادهم.

  5. لا تواخزونا قتلنا ابنكون
    و نتانياهو قال لإردوغان على الضحايا الاتراك لسفينة كسر حصار غزة لا تواخزونا
    ما حدا بتواخز

    1. نتنياهو سيدفع لأسر الضحايا 21 مليون دولار كتعويضات
      بإمكان عائلة الطيار الروسي زيارة البنك المركزي الروسي وطلب صرف قيمة هذا الاعتذار من بوتين لنرى كم يساوي.

  6. من التفاهة أن يتهجم أحد على تركيا بدون أن يفهم أن اللعبة الدولية في سوريا أصبحت خطيرة و معقدة و تتطلب حنكة فائقة لإدارة الوضع السياسي بما يحقق الأهداف المطلوبة.
    الإستهداف العالمي للثورة السورية و الشعب السوري أصبح مكشوفاً و قد تحول أيضاً إلى إستهداف دولي لتركيا بسبب سياساتها الداعمة لنا سواء من معسكر روسيا و سوريا و إيران و العراق و الأكراد من جهة أو من طرف أمريكا و أوروبا المتربصين بتركيا و يحاولون إسقاط حكم أردوغان و الإسلاميين المتسم بالإستقلالية و السيادة و الأنفة.

    1. الثورة السورية وسيلة متاجرة لكتير دول وعلى راسها تركيا … الي صار ما صار بيوم وليلة, تركيا مصالحها مع اسرائيل وروسيا وبكرا يمكن تعمل علاقة مع بشار وايران … كذبة اسد السنه عم تنكشف وبعتقد صار الوقت تقتنعو انو كنا لعبة بايدي تركيا وغيرها

  7. الاعتذار ظاهره بشع …كون المساله تكسير راس…ولكن اعتقد ان الخطوه قد تفيد خصوصا وان السياسه بلادين…

    اما الاعتذار من المدعو بشار . اعتقد واتمنى ان يعلم المؤيدين لبشار …ان اختلاف بشار مع اردوغان او اي رجل شريف في الدنيا…هو اختلا ف بالانسانيه لان مافعله بشار يتجاوز الخلافات السياسيه او البروتوكوليه… مافعله بشار وعصابته هو اكبر جريمه بحق الانسانيه … وكله مسجل …ولكن لم يحن وقت حسابو من قبل عداله السماء…. وادعو من قلبي ان يكرم الله الشعب السوري وكل من يحب القصاص من المجرمين …ان يريني فيه وبكل مجرم حرب في سوريا يوم..يشفي غليل
    كل مين نكل فيه بشار او اي ظالم من ضلام الحرب في سوريا …وخاصه اول ايام انتفاضه الشعب السوري المباركه..

  8. لا ادري لماذا أردوغان بالطريق الصعب عليه وعلى شعبه تجاه روسيا … وطالما قصف الطائرة الروسية بشجاعة وقناعة فلماذا لم يثبت … بوتين جبان ولا يستحق هذا الاعتذار ..زلا أدري مالذي ستكسبه تركيا بهذا الاعتذار والخنوع للدب الروسي الذي لن يفتأ جاهدا في بلبلة الداخل التركي ….
    هل هناك مساومات وتنازلات من تحت الطاولة تم الاتفاق عليها بشأن الموضوع الكردي ؟؟!! هل من الممكن لتركيا أن تصدق الوعود الروسية لها إن صح ذلك ؟؟!!

    برأيي كان الاجدى والاجدر لأردوغان وايضا الاسهل والاكثر حفظأ لماء الوجه هو تسريب السلاح للمعارضة السورية …يعني لو تم تسريب كم صاروخ حراري إلى المعارضة السورية لكانت فعلا حققت التوازن تجاه الطيران الروسي ولكانت حققت تركيا ورقة ضغط على روسيا في المنطقة …روسيا لها الكثير من الاعداء داخل روسيا وخارجها ولديها حربين في القرم وفي سوريا وممكن تهريب السلاح النوعي إلى أعداء روسيا كما فعلت روسيا بتسليم الاكراد مضادات طيران ….لو فعلت ذلك تركيا لبقيت صورتها كآخر قلاع العزة للمسلمين وفعلا استحق اردوغان لقب السلطان …

    لكن للأسف بهذه السياسة الانبطاعية نرى أن السلطان خنع للقيصر الروسي وبدون مقابل

  9. هذه هي السياسه وهذه هي الحنكه فالمؤمن حذر وفطن وما فعله اردوغان هو عين الصواب من الواضح في السنه الاخيره ان كل العالم اضهر وجهه الحقيقي واصبح يلف الحبل حول رقبة تركيا بحجه دعمها للمتشددين الدواعش مع اني واثق ان تركيا لا يمكن ان تدعم من يكفرها ويحل دمها اردوغان شعر بان لا ضهر ولا سند له وبشار الاسد رغم قتله وتدميره وتهجيره نصف البلد ونصف الشعب الا انه في نضر الغرب مجرد دكتاتور لا اكثر من الافضل ان يتنحى فهو ليس ارهابي ولا مجرم ولا يرتدي الكلابيه ولا يطلق لحيته وعيونه زرق ويلبس بدله شيك وهذه الصفات تؤهله فقط لمنصب دكتاتور وليس مجرم او ارهابي

  10. في السياسة لاتوجد صداقة دائمة وعداوة دائمة وانما تتكلم لغة المصالح والمنافع المادية والاقتصادية بالدرجة الاولى وانا اعطي كل الحق لاردوغان الذي غلب مصالح شعبه على كل شيء وسياسة صفر مشاكل سياسة معروفة لحزب العدالة والتنمية منذ اللحظات الاولى لارتقاء هذا الحزب الى سدة الحكم وهذا ما سيجسده اردوعان من جديد وبخاصة انه يرى ان المعارضة السورية المقسمة والمجزأة والمتنافسة فيما بينها مثل الرجل المريض الذي لايرجى شفاؤه ولايستقيم بنيانه