ميركل ترفض المماطلة في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

رفضت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الاثنين (27 يونيو/ حزيران 2016) على لسان المتحدث الرسمي باسمها شتيفن زايبرت أي “مماطلة غير مبررة بشأن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”.

وقال زايبرت بهذا الصدد “الحكومة الألمانية لا ترغب في لعبة التأجيل. هذا لن يكون في صالح أي طرف في أوروبا. لدينا إجراء واضح يتعين علينا الامتثال له”.

وأشار زايبرت إلى أنه وفقا للمادة 50 بمعاهدة لشبونة لا يمكن أن يأتي الإخطار بشأن الخروج من الاتحاد إلا من الحكومة البريطانية نفسها. وفي الوقت ذاته، أكد أن الحكومة الاتحادية لا تعتزم انتظار ذلك طويلا، وأضاف أنه إذا كانت الحكومة البريطانية لا تزال بحاجة إلى “وقت محدد”، فسوف يتم احترام ذلك.

واستبعد المتحدث باسم الحكومة الألمانية إجراء أية مباحثات تمهيدية مباشرة مع لندن بشأن إجراءات الخروج. وقال: “لن تكون هناك أية مباحثات غير رسمية مع بريطانيا بشأن إجراءات خروجها (من الاتحاد الأوروبي) قبل إرسالها هذا الإخطار، ولابد من الالتزام بهذا الترتيب”. وشدد زايبرت على ضرورة القيام بكل شيء “ليس لتعزيز القوى المركزية الطاردة في أوروبا، ولكن لتعزيز قوى التكاتف”.

في سياق متصل قال زعيم الكتلة البرلمانية لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إن بريطانيا لن تحصل على أي معاملة خاصة خلال التفاوض على خروجها من الاتحاد الأوروبي بعد الاستفتاء الذي جري الأسبوع الماضي.

وقال فولكر كاودر القيادي البارز في حزب ميركل والمقرب منها شخصيا “لن تكون هناك معاملة خاصة. لن تكون هناك هبات”. في الوقت نفسه ذكر كاودر أن بريطانيا شريك اقتصادي وتجاري هام لألمانيا خاصة في صناعة السيارات ومن الضروري أن تضمن مفاوضات الخروج من الاتحاد استمرار العلاقات الطيبة مع بريطانيا. (REUTERS-DPA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها