إغلاق الحدود مع سوريا و العراق يقلص عبور المركبات من و إلى الأردن

قال الناطق الإعلامي في دائرة الجمارك الأردنية جهاد الحجي اليوم الثلاثاء، إن إغلاقات الحدود بين بلاده والعراق من جهة، ومع سوريا من جهة أخرى، أدى إلى تراجع أعداد المركبات العربية والأجنبية الداخلة والخارجة من وإلى المملكة.

وأوضح الحجي خلال تصريح للأناضول “من المؤكد أن يحدث تراجع في أعداد دخول وخروج المركبات إلى الأردن، في ظل إغلاق ثلاثة مراكز جمركية مهمة وهي معبري الرمثا وجابر على الحدود السورية (درعا ونصيب من الجانب السوري) ومركز حدود الكرامة مع العراق (طريبيل من الجانب العراقي)”وشهد العام الماضي تراجعاً في عدد المركبات الداخلة والخارجة من وإلى المملكة، بإجمالي 515.363 ألف مركبة مقارنة مع 728 ألفاً في 2014، بينما وصل عدد المركبات المغادرة 511.7 ألف مركبة مقارنة مع 726.7 ألف مركبة في 2014.

ووفق الحجي “بلغ عدد السيارات الخصوصية الداخلة للمملكة خلال العام الجاري 182.6 ألف مركبة، والعمومية بعدد 2259 مركبة، في حين وصل عدد الحافلات إلى 4255 مركبة، بعدد إجمالي 189.1 ألفاً”.

وعن خروج المركبات، بيّن أن “عددها وصل إلى 181.9 ألف مركبة” مشيراً إلى أن هذه الأرقام خلال الفترة الممتدة بين مطلع يناير/كانون ثاني الماضي حتى يوم أمس الإثنين وتضم كافة المعابر الحدودية المفتوحة.

ونوه المسؤول الجمركي بأن جنسيات تراخيص المركبات القادمة والمغادرة هي: عراقية وسعودية وإماراتية وسورية وكويتية ولبنانية وأجنبية أخرى وتركية.وفي الأردن، يوجد 24 مركزاً جمركياً تتبع لدائرة الجمارك الأردنية، 11 منها تصنف على أنها حدودية، في حين أن العدد الباقي هو للخدمات الجمركية الأخرى من تخليص ومختبرات وغير ذلك. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها