عائلة مؤلفة من أربع زوجات و عشرة أبناء و ثروة ضخمة سرقها من السوريين .. فرنسا تتهم واحداً من أكبر المجرمين في تاريخ سوريا بـ ” الفساد المالي ” !

في التاسع من شهر حزيران/يونيو الجاري، وجه الاتهام إلى رفعت الأسد عم بشار الأسد، في فرنسا حيث يشتبه بأنه صنع ثروة في العقارات عبر اختلاس أموال عامة وتبييض أموال، كما ذكرت مصادر متطابقة الثلاثاء لوكالة فرانس برس.

وذكر مصدر قريب من التحقيق أن مذكرة توقيف صدرت بحق رفعت الأسد (78 عاماً) شقيق حافظ الأسد الذي استبعده عن السلطة في ثمانينات القرن الماضي بعد أن كان ذراعه الدموية لسنوات طويلة، واتهم في التاسع من حزيران/يونيو باختلاس أموال عامة وغسيل أموال وإخفاء عمل موظفين لأجور غير معلنة وتدفع نقداً. وأضاف هذا المصدر أن القاضي أصدر المذكرة ليبلغ بها.

وأكدت منظمة “شيربا” غير الحكومية المتخصصة بالدفاع عن ضحايا الجرائم الاقتصادية، والتي رفعت الدعوى في 2013 و2014 “لحيازة ممتلكات بطريقة سيئة”، لوكالة فرانس برس هذه المعلومات، معبرة عن ارتياحها لهذا “التقدم”.

وتتهم المنظمة رفعت الأسد الذي يقيم منذ الثمانينات في الخارج بين بريطانيا وفرنسا وإسبانيا بجمع ثروة كبيرة بفضل أموال جاءت من الفساد وسرقة أموال في سوريا. كما تتساءل السلطات الفرنسية كيف لشخص أن يجمع هذه الثروة الهائلة خلال سنوات معدودة؟

وفي تقرير في 2014 اطلعت فرانس برس على نسخة منه، قدر محققو الجمارك بحوالي تسعين مليون يورو القيمة الإجمالية لممتلكاته العقارية وممتلكات عائلته التي ضمت أربع زوجات وعشرة أبناء في فرنسا، عن طريق شركات من لوكسمبورغ. وشملت اللائحة قصراً ومزرعة للخيل في ضاحية باريس وممتلكات عقارية في أغنى أحياء باريس بينها فنادق ومبنيين كاملين ومكاتب في ليون.

وقال المحققون إنه اشترى هذه المتتلكات بين 1984 سنة وصوله إلى فرنسا مع مرافقيه (الذين يقدر عددهم بالمئات) و1988. وكان رفعت الأسد أدلى بإفادته للمرة الأولى في 2015 وقال إن الأموال جاءت من ولي العهد السعودي حينذاك الأمير عبد الله بن عبد العزيز في الثمانينات مؤكداً في الوقت نفسه أنه لم يتول إدارة هذه الممتلكات بنفسه.

وذكر مصدر قريب من التحقيق أن رفعت الأسد لم يقدم سوى وثيقة واحدة تتعلق بمنحة قدرها عشرة ملايين دولار في 1984 “لا علاقة لها بثروته الحالية وأسلوب عيشه الباذخ” ولا يمكن أن “تفسر إلا بمصادر خفية كبرى”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫31 تعليقات

  1. هل لازال على قيد الحياة هذا القرد الجربان ! يفضح كبرتو شو عمرو طويل ولكن أين سيذهب من غضب الله وعذابه الذي ينتظره لحظة فطسانه !

  2. بكييييييييييير
    فرنسا تحتضن مجرم الحرب رفعت الاسد و عائلته و ثروته اللي نهبها من الشعب السوري
    و تحتضن مجرم الحرب مصطفى طلاس و عائلته و ثروته اللي نهبها من الشعب السوري
    و تحتضن مجرم الحرب عبد الحليم خدام و عائلته و ثروته اللي نهبها من الشعب السوري

    1. طيب وما ذكرت أنه على أساس اكتشفوا أنه حرامي قبل ما يفطس بكم يوم، شو مصير الأموال يا ترى؟
      أنا شايف أنه الموضوع حرامي يقاضي حرامي قبل ما يموت ويوزعوا الغنائم.

  3. رفعت الاسد يقةم حاليا ببيع ممتلكاته في فرنسا بثمن بخس حتى ينجو بنفسه و يضيع ما نهبه من اموال على الشعب السوري
    يجب على النشطاء السوريين مطالبة الحكومة الفرنسية بوقف اي تعاملات تجارية او مالية لرفعت الاسد و اي من افراد اسرته حتى لا تضيع اموال الشعب هدرا و الا ستكون حكومة فرنسا مشاركة في الجريمة

  4. العلاقات التجارية بين رفعت الاسد و ملك السعودية السابق عبد الله معروفة و كانوا شركاء في عدد من الاستثمارات التجارية خاصة انهم ( أصهار )

  5. بعد خروج روسيا وامريكا بالنفوذ الاكبر وتقاسم حصة الاسد .. فرنسا تبحث عن لحسة اصبع .. ربما تجمد اصول وممتلكات وارصدة حفاظا على جشعها

  6. اسلوب الغرب القذر النتن كالعادة بمجرد انتهاء دور احد كلابهم .. كذلك فعلوا بالقذافي وصدام مبارك وبن علي والقبضاي فيهم او من عوائلهم يسترجي يطالب بقرش او يسأل عن هالاموال المسروقة من أفواه مئات ملايين البشر المعترين لتوضع بحضن الغرب وبنوكهم .. لعنة الله عليكم ياغرب وعلى من والاكم وعلى كلابكم القذرين ..

    1. والله يا محب رفعت الأسد بحياتو ما كان أبو الفقراء و لكن بالتأكيد هوه أبوك و أبو أمثالك… أب بيولوجي يعني … تعيش و تربى بدلالو …. إنته و حبيبات محب الفقراء

  7. عرفتوا ليش بيدعموا الدكتاتوريات في بلادنا حتى يسرقوا ويودعوا ببنوك الغرب الحرامي واول مايحترق كرت( الدكتاتور العميل) بيشلحوا مصرياتوا فورا وبيفتحولوا ملفات الفساد حتى يحطوا أيدن ع المصاري بشكل قانوني … لك يا أولاد الحرام يا رؤساء العرب الانجاس بدكن تسرقوا سرقوا بس خلوا المصاري جوا البلد وعملو شركات مشاريع بأسمكن جوا البلد ع القليله الشعب بيستفيد شوي من هل المصاري المسروقه

  8. حاله حال بعض رؤوس النظام التي انشقت عنه و اصبحت تنعق و تطالب بحقوقنا و حريتنا و التي هي من قامت بالاساس بسرقتها

  9. ماذا عن قصورة و جزره في أسبانيا و ماذا عن دعمه لقوات سوريا الديمقراطية و جيش سوريا الجديد.

  10. مخابرات البلدان الغربية تعرف جيداً لصوص المال العام في بلدان العالم الثالث و لا تفضحهم و هم يختلسون و ينهبون بل إنها تظن أن الفساد المستشري يخدم مصالحها في إبقاء تلك البلدان تحت سيطرتها. اللصوص في العادة ذكاؤهم دون المتوسط أو ضعيف و بالتالي تصرفهم في المال المسروق سيكون سخيفاً حيث سيقومون بإيداعه في بلدان الغرب في نهاية المطاف.
    بمجرد أن يضع اللص هذا المال لديهم فإنه قد أصبح لا يمتلك أي قدرة على التصرف بأغلبيته الساحقة . لتقريب الفكرة ، حين يضع اللص مبلغ 20 مليون دولار لديهم ، فإن ما “يمون” عليه يكون أقل من مليون دولار و هذه معلومة أكيدة أعرفها منذ سنوات نتيجة عيشي في بلاد الغرب حينئذ.
    يعني كل ما يتعب عليه ناهبو ثروات الشعوب من حكام و متنفذين هو في الأخير يصب في جيوب الإستعمار ، و هؤلاء الحرامية لا ينالون (عنب الشام أو بلح اليمن) أو كما يقولون (خيرنا بيسرقوه لغيرنا ) و طبعاً لغيرهم. كم هو تعيس ذلك الطاغية المستبد فهو لم يكسب دنيا و سيلاحقه الشعب باللعنات و سيخسر الآخرة بمشيئة الله تعالى.

  11. لدى الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود العديد من الزوجات وواحدة من زوجاته هي شقيقة زوجة رفعت الأسد عم رئيس سوريا الحالي بشار الأسد. رزق الملك عبد الله بمولود وهو الأمير بندر في العام 1999 م من الأميرة هيفاء آل مهنا وقد وصل عمره آنذاك 74 عاما تقريبا. له ابنة هي الأميرة سحاب وهي ايضا شاعرة، ولدت في 14/2/1993.[8] تزوجت سحاب بنت عبد الله من الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، نجل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في 6 يونيو 2011. وانجبت له فيصل في تاريخ 12-12-2012. الأميرة نوره بنت عبد الله توفت بحادث سياره في فترة حرب الخليج قرب مطار الملك خالد الدولي في ديسمبر 1990 اثنتان من بناته خرجن في مقابلة مع قناة البي بي سي او قناة اجنبية اخرى, وجاء في المقابلة انهن محبوسات من قبل والدهن والحكومة داخل قصر في جدة. ويشكين من سوء احوالهن. يذكر انهن بنات طليقته من الفايز

  12. رفعت مقيم بفرنسا منذ 1984 وخلال 30 عام يعامل معاملة الرؤساء بفرنسا و له طائرة خاصة له في المطار. ولكنه الغرب الذي يهرول له الرعاع ليس لهم مبدأ

  13. على اساس الفرنسيين ما بيعرفوا انه هالحقير لص ومجرم و من سلالة عائله اجراميه وامواله كللها سرقات من الشعب السوري ومن دماء الوف السوريين ,,
    ولم يسال عن قتله الوف السوريين في الثمانينات في سوريا عندما منحوه الاقامه والحريه في بلاد الديمقراطيات ,,
    اما السعوديين فهم اكتر داعمين المجرمين العالميين امثال رفعت الفسد وزين العابدين وعبدالله صالح والحبل عالجرار

  14. سيهب لنجدته اللوبي الصهيوني حليف آل الأسد ، وسيخرجون رفعت الوحش من هذه الفضيحة مثل شعرة القرد من العجين

  15. اسباب انخفاض الليرة السورية كان باعطاءه قسم كبير من احتياطي المصرف المركزي من قبل اخوه المقبور في 1984 وظل كل شهر يتم تحويل 4 ملايين دولار لعصا بتو في أوربا مابتعرفوا انه سوريا هي مزرعة الأسد لعنهم الله وكل مين بيدافع عنهم شو حمار.

  16. في الستينات كان رفعت الاسد برتبه عريف لدى الاستاذ محمد محمد الخطيب , وكان بعمل حاجب لديه ’ عندما كان مدير ناحيه بمحافظه ريف حلب استدان من مصرف التسليف الشعبي قرض بمبلغ مائه وخمسون ليره سوريه

    , وصورة السند كاننت بحوزه الدكتور محمد صادق الايوبي وزير الماليه رحمه الله واسكنه فسيح جناته

  17. بس يا اخي شو بدك كان مجننون للإخوان والسلفيه،،بيسمعوا اسمو لهلق بيساووها تحتوي،بعبع الارهابيين لانومتلون،

  18. كان القنصل الفرنسي في السفارة بدمشق يستلم كل شهر بالبريد الخاص ظرف من الجحم الكبير يحتوي على عشرات جوازات السفر لحاشية هذا الكلب و أخوه المقبور و من كلاب المخابرات الخارجية … و كان القنصل الفرنسي بدون أي تدقيق و متل الكلب يمنحهم جميعاً فيزا الدخول الى فرنسا من الفيز طويلة المدة و لعدة دخلات … يعني فرنسا والنصيرية عصابة واحدة يقودها شياطين العالم … و يتحدثون عن عاصمة النور و أرض الديمقراطية .. عاصمة بخ*** و أرض إ****… ****على كل شي

  19. تعليقات الإخوان المسلمين يسبون الزعماء العرب وانهم لصوص. رؤساء اهل السنة خاصة الخليج تاج على رؤوس ايران والإخوان وتركيا وهم شيوخ شيوخ شيوخكم. القذافي وابن علي وعلي عبد الله صالح وحافظ وجماعته محسوبين على البعث والاشتراكية والشيعة والغرب وليسوا محسوبين علينا وتصحيح أخطاء الجيل السابق جاري العمل عليه الآن بفضل شيوخ آل سعود وشيوخ الإمارات والكويت. ولو قطر تلقي بثقل قدراتها العسكرية الكبيرة في اليمن لكان الحسم أسرع لكنهم تراجعوا عندما رؤوا الإخوان هنالك لا أمل لهم في الوصول إلى الحكم خاصة أن أهل جنوب اليمن يرفضون ان يشارك في حكمهم إخواني أو شيعي لا زيود ولا غيرهم

  20. فرنسا لم تخرج من ثوبها الاستعماري تماماً رغم أن أمريكا قد استولت على غالبية ما كان تحت سيطرتها . سوريا ذاقت المرّ من حكم فرنسا لها ، و رحم الله أمير الشعراء القائل :
    وَلِلمُستَعمِرينَ وَإِن أَلانوا *** قُلوبٌ كَالحِجارَةِ لا تَرِقُّ
    رَماكِ بِطَيشِهِ وَرَمى فَرَنسا *** أَخو حَربٍ بِهِ صَلَفٌ وَحُمقُ
    إِذاما جاءَهُ طُلّابُ حَقٍّ *** يَقولُ عِصابَةٌ خَرَجوا وَشَقّوا
    دَمُ الثُوّارِ تَعرِفُهُ فَرَنسا *** وَتَعلَمُ أَنَّهُ نورٌ وَحَقُّ
    صحيح أن سوريا وقعت تحت سيطرة أمريكا منذ 47 سنة و حتى الآن ، و لكن الترتيب الاستعماري القديم أبقته أمريكا كما كان أي النصيرية يحكمون و يتحكمون و لديهم امتيازات على كافة أطياف الشعب . أنا لا أتعجب على أن فرنسا تحتضن رفعت الأسد منذ 32 عاماً مع معرفتها بجرائمه و حرمنته . لكن في النهاية تود فرنسا لو تكون لديها فرصة لتستحوذ على ثروته كاملة من دون أن ينازعها الآخرون من مصاصي دماء الشعوب.

  21. فـرنسا تحتضـن هـذا المجـرم منـذ أكثـر مـن ثـلاثيـن عـامـآ وهـي تعـرف بـأن المجـرم رفعـت والمقبـور حافر الجحش هم مـن نفذو مجـازر حمـاه فـي الثمـانيـات ومـع ذلك تمنـح المجـرم السفاح رفعـت الحمـايـة بفرنسا