عضو الهيئة العليا للمفاوضات ” حسن عبد العظيم ” : لا أتصور المرحلة الانتقالية بمعزل عن بشار الأسد

اعتبر المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية، وعضو الهيئة العليا للمفاوضات، حسن عبد العظيم، أنه لا يتصور المرحلة الانتقالية في سوريا بمعزل عن بشار الأسد مشيرا إلى ولاء الجيش والأجهزة الأمنية له.

وفي تصريح مفاجئ أدلى به يوم الأحد الماضي، أشار عبد العظيم إلى أن جميع مفاصل السلطتين التشريعية والتنفيذية بيد بشار الأسد في الوقت الراهن، ناهيك عن ولاء الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة له.

وأضاف: “لا يمكن بدء المرحلة الانتقالية بمعزل عن بشار الأسد، ولا بد من بقائه في السلطة لما لا يقل عن ستة أشهر قبل أن يسلم مقاليد الحكم للسلطة الانتقالية”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. للأسف أن شخص سياسي مخضرم كحسن عبد العظيم يصدق و يعتقد أن هناك مرحلة انتقالية و لذا وجب علي أن أوضح له مايلي:
    إن الحرب المشتعلة في سوريا لن تنتهي حتى تحقق أهداف من يمولها و يبقي على فتيلها مشتعلا و يحافظ على استمراريتها و ذلك بمنع و عدم تمكين أي طرف من الانتصار على الآخر من أجل القضاء على حزب الله و شرذمة شعوب المنطقة الى قبائل و طوائف و عصابات و إنهاك إيران و تقسيم سوريا بين مجموعة عصابات مذهبية مما يضمن لإسرائيل السيطرة على مصادر المياه و الاستمرار لمائة عام على الأقل، بعد ذلك تعال و حدثني عن المرحلة الانتقالية

  2. الشعب السوري لا يتصور أن يكون لك و لأمثالك يا حسن عبد العظيم أي دور في مستقبل و حتى حاضر سوريا
    قال معارضة قال ،، شبيحة روسيا و ايران و السيسي تبع مصر صاروا معارضة

  3. طيب .. وبعد انقضاء الستة أشهر الانتقالية إذا خرج مئات الآلاف من الشبيحة ومن المغلوبين على أمرهم ومن المهددين برزقهم ووظائفهم من العمال والمعلمين ومن الطلاب بمسيرات عفوية (كالتي عهدناها في سوريا) مطالبة ببقاء ذيل الكلب الأهبلوف رئيسا للبلاد والوقوف في وجه التدخل الخارجي في الشأن الداخلي السوري !! فماذا ستفعل حينها المعارضة وماذا سيفعل لنا المجتمع الدولي؟ لاشيء البتة وسنعود إلى المربع الأول من جديد إذ لاحل مع الأهبلوف إلا برحيله أو ترحيله.

  4. ههههههههههههه 6 شهور ويسلم كمان ههههه

  5. نعم وبعد انتهاء ال6 شهور . رح تجي وتقول لا بد من بقاءه سنه كمان. وهكذا دواليك .

  6. مع الإحترام ، صار مكان الاستاذ حسن عبد العظيم الأنسب هو من ضمن وفد النظام . نحن شعب لدينا إبداعات في كثير من المجالات باستثناء (السياسة) أي أننا نفتقد البراعة في العمل السياسي بعد نصف قرن من التجهيل.
    ليس بشار من الفصاحة بشيء حتى يقال عنه أن جميع المفاتيح بيديه ، بل هو الواجهة التي تطل على الشعب بينما من يحكم البلد هي الدولة العميقة “قليلة العدد” المرتبطة بالدولة الأقوى في العالم. هذه الدولة هي من عطلت الحلول حتى الآن و هي من جعلت المفاوضات في دائرة (مكانك سر) خدمة لأهداف وضعتها.
    يوجد وقت محدد لانتهاء صلاحية بشار لدى من أعطوه المنصب سنة 2000 ، و لذلك يا أستاذ حسن لا تقل للناس أن جماعتك موافقين على 6 شهور تمديد ممكن تقلب إلى 6 سنوات. أطلب خروجه من المشهد فوراً و لا تجعل أي ممسك عليك أو على جماعتك.

  7. لسه بتعتبرو هيك حثالة الو قيمة هاد مو اكبر من دنب الكلب

  8. لا احد يحسن التعامل مع بشار الا آل سعود ويعرفون كيف يتعاملون مع الخامنئي وجميع الحثالات: رعد وبرق وتحرير. اذهبوا يا أذناب إيران إما بالسياسة او انتظروا دوركم بالدعس عسكريا وارحلوا بالسياسة اقل اهانة لكم

  9. كل هذه التسمية المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية وعضو الهيئة العليا للمفاوضات لرجل احسبه كما قال تعالى ( وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون )

  10. حسن عبد العظيم يعيش في اوهام الماضي الثورة قلبت الظاولة حتى على الدول التي تحاول انهاء هذه الثورة وستبقى حتى انهاء النظام بكافة رموزه وبناء دولة جديدة